"تحيا الأخوّة الكردية الإسرائيلية" بتجمع لدعم الاستفتاء (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "تحيا الأخوّة الكردية الإسرائيلية" بتجمع لدعم الاستفتاء (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th September 2017, 02:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "تحيا الأخوّة الكردية الإسرائيلية" بتجمع لدعم الاستفتاء (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مسجلا لتجمع كردي في سويسرا، لدعم الاستفتاء حول انفصال إقليم كردستان العراق، حيث أعلن الحضور "الأخوّة مع الشعب الإسرائيلي".

    وجاءت الهتافات في المقطع الذي أعاد النشطاء تداوله عقب نتائج الاستفتاء، خلال كلمة وجهها المحلل السياسي الإسرائيلي إدي كوهين من تل أبيب للمشاركين في التجمع، حيث قال: "نحن الشعب اليهودي والكردي تربطنا علاقات تاريخية، نحن لسنا أبناء عم فقط ولكننا إخوة، الشعب الكردي والشعب الإسرائيلي واليهود في جميع أنحاء العالم في أوروبا في سويسرا وأمريكا سيدعمونكم".

    ووسط هتافات بينها "تعيش الأخوّة الكردية الإسرائيلية"، تابع المتحدث الإسرائيلي: "اللوبي الصهيوني في أمريكا سيدعمكم، لقد قال رئيس الحكومة (بنيامين نتنياهو) منذ بضعة أيام لـ30 نائبا بالبرلمان الأمريكي: نحن نريد دولة كردستان ونحن ندعم استقلال كردستان، سوف تكون دولة مسالمة، دولة علمانية. وأنا أقول لكم.. إيدي كوهين من تل أبيب: اطلعوا على الاستفتاء وصوتوا لصالح دولة كردستان".

    وتابع: "لا تسمعوا للعرب، لا تسمعوا للأتراك المجرمين، لا تسمعوا لإيران الفرس الأنجاس، جميعهم لا يريدون مصلحتكم، وإن شاء الله سنلتقي في دولة كردستان الحرة القوية المستقلة، وحليفة دولة إسرائيل".

    وختم بالقول: "تحية من إسرائيل إلى جميع الشعب الكردي، وإلى فخامة الرئيس مسعود البارزاني، وتحية للأبطال البشمركة الذين حاربوا الدواعش الأنجاس".

    وبعد الانتهاء من الكلمة صاح أحد الحضور: "تحيا الأخوّة الكردية العربية"، ثم تراجع ليصحح بالقول: "تحيا الأخوة الكردية الإسرائيلية".



    وعلق الصحفي مصطفى الحسيني: "اسمع كل حرف #إسرائيل تدعم استقلال #كردستان بينما #العرب نيام".

    وقال أحمد الخولي: "يعملون لتحقيق حلمهم الأكبر من النيل إلى الفرات، ومن خطواته انفصال كردستان عن العراق".

    واعتبر خالد نور أن "الصراع أصبح صراعا قوميا بالأساس أكثر منه دينيا".

    وكتب ناصف محمود: "إسرائيل والصهيونية العالمية والغرب يضللون الكرد لإشعال نار إثنية في سورية والعراق وتركيا والمنطقة بكاملها، بعد أن أشعلوا نار الطائفية، وقودها الكرد الذين تنكروا لإخوتهم بالتراب ولدينهم وتحالفوا مع أعداء بلادهم ودينهم، وسيندمون على ذلك يوم لا ينفع الندم".

    وهذه ليست الرسالة الأولى التي يوجهها إسرائيليون إلى الأكراد لدعم تشكيل دولة كردية. وسبق أن وجه كوهين نفسه، بداية الشهر الجاري، رسالة متلفزة إلى الشعب الكردي.

    وقال كوهين حينها: "إذا كان للكرد في الماضي أصدقاء سوى الجبال فاليوم للكرد أصدقاء في جميع أنحاء العالم، وإنني أناديكم من تل أبيب من دولة إسرائيل، إن آباءكم وأجدادكم ماتوا وهم ينتظرون هذه اللحظة التاريخية".

    وأردف: "نعم دقت ساعة الاستقلال صوتوا في الاستفتاء التاريخي، نعم، من أجل دولة كردية مستقلة حرة قوية، نحن في إسرائيل نحبكم وندعمكم حكومة وشعبا".

    كما وجه ر ئيس الوزراء الإسرائيلي ووزراء في حكومته رسائل بشأن دعم انفصال إقليم كردستان العراق وتشكيل دولة "كردستان الكبرى"، أي بما يشمل الأكراد في الدول المجاورة للعراق أيضا.



    وأدلى أكراد العراق بأصواتهم الاثنين في استفتاء تاريخي لأجل الاستقلال رغم المعارضة القوية من بغداد ودول مجاورة، بينها إيران وتركيا.

    وبلغت نسبة المشاركة 72 في المئة، حيث شارك 3,3 ملايين شخص من إجمالي 4,58 ملايين مسجلين على قوائم الناخبين، بحسب ما أفاد به المتحدث باسم المفوضية الانتخابية في إقلم كردستان العراق، شيروان زرار.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رغد التكريتي لـ"عربي21": تفاعل إعلامي مع انتخابي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:30 PM
    تصحيح بشأن التناوب اللغوي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:30 PM
    "الغارديان": إيران تعاني في سبيل تعويض خسارة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:30 PM
    العائلة المالكة تدرس قرارا جديدا بخصوص هاري وميغان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:30 PM
    هل ينجح "حفتر" وداعموه في محاصرة "الوفاق"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]