فائض الميزان التجاري السلعي لقطر يقفز 45 بالمائة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    اقصر طريق للعمل كمحاسب فى كندا
    (الكاتـب : alaashabana ) (آخر مشاركة : ذهب)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : geoo)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فائض الميزان التجاري السلعي لقطر يقفز 45 بالمائة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th September 2017, 02:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فائض الميزان التجاري السلعي لقطر يقفز 45 بالمائة

    أنا : المستشار الصحفى





    أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الأربعاء، ارتفاع فائض الميزان التجاري السلعي القطري على أساس سنوي في آب/ أغسطس الماضي، بنسبة 45.2 بالمائة، مقارنة بالشهر المماثل من 2016.

    وجاء في بيانات وزارة التخطيط والإحصاء، أن الميزان التجاري في قطر خلال شهر آب/ أغسطس الماضي، سجل فائضا بقيمة 12.6 مليار ريال تساوي نحو 3.5 مليار دولارات مقارنة مع 8.68 مليارات ريال تساوي 2.41 مليار دولار في آب/ أغسطس 2016.

    وبلغت قيمة الصادرات القطرية 21.3 مليار ريال تساوي نحو 5.93 مليارات دولار، مقارنة بنحو 18.09 مليار ريال تساوي نحو 5 مليارات دولار في آب/ أغسطس 2016.

    وأوضحت البيانات، أن السبب الرئيس في زيادة الصادرات يعود لارتفاع صادرات الغاز المسال والمكثفات والبروبان، إضافة إلى زيوت النفط.

    وتعتبر قطر أكبر منتج ومصدر في العالم للغاز الطبيعي المسال، وتواجه منافسة صعبة على الحصة السوقية حول العالم مع زيادة صادرات موردين جدد من أستراليا والولايات المتحدة.

    وبلغت قيمة الواردات القطرية في آب/ أغسطس نحو 8.7 مليارات ريال بما يساوي نحو 2.42 مليار دولار، مقارنة مع 9.4 مليارات ريال تساوي نحو 2.61 مليار دولار في الفترة المناظرة من 2016.

    وتعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 حزيران / يونيو الماضي؛ إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع الدوحة، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه قطر بشدة.

    وفرضت تلك الدول مقاطعة، شملت إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران القطري والحدود البحرية والبرية؛ ما تسبب في إغلاق منافذ استيراد مهمة لقطر، البالغ عدد سكانها نحو 2.7 مليون نسمة، يعتمدون بشكل أساسي على الواردات في تلبية معظم حاجياتهم الغذائية.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نهائي خليجي 24.. البحرين بحلم أول لقب وبحث سعودي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 02:00 PM
    أوبزيرفر: هذه مخاطر الضغط الكبير على إيران أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 01:23 PM
    نتنياهو: أريد اعترافاً أميركياً بسيادتنا على غور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 01:23 PM
    الجزائر: سجناء الرأي يضربون عن الطعام يوم 10... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 01:23 PM
    هبوط تكلفة دعم الوقود بمصر 69% في الربع الأول من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 01:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]