السعودية تحاول منع تحقيق مستقل في انتهاكاتها باليمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السعودية تحاول منع تحقيق مستقل في انتهاكاتها باليمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th September 2017, 03:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb السعودية تحاول منع تحقيق مستقل في انتهاكاتها باليمن

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا لمراسلتها في الأمم المتحدة سوميني سينغوبتا، تقول فيه إن السعودية وحلفاءها يحاولون مقاومة الجهود المتجددة لتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة تدعمها الأمم المتحدة؛ للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن مشروع قرار، اقترحته عدد من الدول الأوروبية، يسعى لتشكيل لجنة تحقيق، شبيهة بتلك التي شكلت للتحقيق في الصراع في سوريا؛ لتوثيق الأعمال "الوحشية" التي ارتكبت خلال الحرب الدائرة على مدى الأعوام الثلاثة الماضية في اليمن، حيث يقوم تحالف تقوده السعودية بمحاربة متمردين يقودهم الحوثيون من شمال اليمن.

    وتلفت الكاتبة إلى أن المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد بن الحسين، كان قد دعا إلى فتح تحقيق مستقل، وكذلك المنظمات الحقوقية اليمنية والدولية، مستدركة بأن السعودية وحلفاءها عارضوا هذا الأمر، واقترحوا أن تقوم الأمم المتحدة بإرسال خبراء بدلا من ذلك؛ للتعاون مع لجنة حقوق الإنسان اليمنية.

    وتذكر الصحيفة أنه يتوقع التصويت هذا الأسبوع في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، حيث تشارك كل من السعودية وداعميها الغربيين، بينهم بريطانيا والولايات المتحدة، في عضوية المجلس المؤلف من 47 دولة.

    وينوه التقرير إلى أن الضغط السعودي القوي قتل جهودا مشابهة قبل عامين، لافتا إلى أن السعودية تمكنت من حذف اسمها من القائمة السنوية للأمم المتحدة للدول التي تقتل الأطفال وتشوههم في الحرب.

    وتفيد سينغوبتا بأن الصراع في اليمن، الذي بدأ عام 2014، تسبب بمقتل الآلاف، ودمر نظام المياه والخدمات الصحية العامة، وتسبب بإصابة 700 ألف شخص بالكوليرا، وأدى إلى جعل 7 ملايين شخص عرضة للمجاعة، مشيرة إلى أن المجموعات الحقوقية الدولية وثقت سلسلة من انتهاكات القانون الدولي من جانبي الصراع، واشتكت الأمم المتحدة مرارا من عدم التمكن من الوصول للبلد، وحتى لتوصيل المساعدات الضرورية لإنقاذ الأرواح.

    وتورد الصحيفة أن آخر تقرير لحقوق الإنسان، صدر عن الأمم المتحدة في بدايات أيلول/ سبتمبر، كشف عن أن الغارات الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية لا تزال تشكل "السبب الرئيسي" للوفيات بين المدنيين، بما في ذلك وفيات الأطفال.

    وبحسب التقرير، فإن مسودة القرار، التي رأتها "نيويورك تايمز"، تشجع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في اليمن للتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، حيث يسعى القرار لتشكيل لجنة تحقيق من ثلاثة أعضاء، "لتقوم اللجنة بتحقيق شامل في مزاعم الانتهاكات والاعتداءات على حقوق الإنسان وخرق القانون الدولي من جميع أطراف الصراع في اليمن منذ أيلول/ سبتمبر 2014"، لافتا إلى أن مسودة هذا القرار تم تقديمها من كل من بلجيكا وكندا وإيرلندا ولوكسمبورغ وهولندا.

    وتنقل الكاتبة عن السفير السعودي للأمم المتحدة عبد الله المعلمي، قوله إن هذا القرار "سابق لأوانه"، وأضاف أنه بدلا من هذا القرار، فإنه يجب على الأمم المتحدة مساعدة السلطات الوطنية اليمنية للقيام بتحقيقاتها، مشيرة إلى أن السعودية وزعت مسودة قرار يقترح هذا الأمر، وقالت إنها تأمل في الوصول إلى "نتيجة معقولة".

    وتقول الصحيفة إنه لدى سؤال المعلمي عما إذا كانت السعودية ستتخذ إجراءات عقابية ضد البلدان التي تدفع نحو لجنة تحقيق، فإن رد السفير السعودي كان دقيقا، حيث قال: "لا نربط هذه القضايا بالمسائل التجارية.. لكن أعتقد أن الدول كلها تدرك أننا قدمنا مقترحا معقولا، وأن محاولة اتخاذ إجراء مغاير لن تعد تصرفا صديقا".

    وتختم "نيويورك تايمز" تقريرها بالإشارة إلى قول المتحدثة باسم مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان رافينا شمدساني، في بريد إلكتروني، إن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في اليمن ليس بإمكانها الوصول إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، و"لا يمكنها العمل بنزاهة"، خاصة أنها تتلقى تمويلها من السعودية.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حركة النهضة تعلن موقفها من تأجيل الانتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 03:32 PM
    روسيا تعود إلى مجلس أوروبي بعد 5 سنوات من الغياب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 03:32 PM
    أثرياء أمريكا يطالبون بضرائب جديدة على ثرواتهم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 03:32 PM
    قراءة في انهيار الدولة العثمانية وأسباب أفول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 03:32 PM
    الجماهير العربية تتعاطف مع أبو تريكة في مباريات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 03:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]