غضب لفرض الإدارة الذاتية اللغة الكردية على طلاب الإعدادي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غضب لفرض الإدارة الذاتية اللغة الكردية على طلاب الإعدادي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th September 2017, 06:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb غضب لفرض الإدارة الذاتية اللغة الكردية على طلاب الإعدادي

    أنا : المستشار الصحفى





    ذكرت مصادر محلية في عفرين شمال حلب، أن الإدارة الذاتية الكردية هددت معلمي المدارس ببلدتي مريمين وأناب بالقرب من عفرين؛ بالفصل من وظائفهم ما لم ينهوا إضرابهم الذي بدأوه الأسبوع الماضي، احتجاجا على فرض المناهج الكردية في البلدتين العربيتين اللتين تقعان ضمن الحدود الإدارية لمدينة عفرين.

    وقالت المصادر إن مجموعة عسكرية تابعة للإدارة أبلغت الأطر التعليمية، الأحد، بأنه لا تراجع عن تدريس المناهج الكردية في البلدتين، وأن على الرافضين البحث عن مدارس بعيدا عن البلدتين في مناطق النظام أو المعارضة.

    وأوضح رئيس المجلس المحلي السابق في بلدة أناب، رجب حمدو، أن رد الإدارة الكردية كان مخيبا لآمال أهالي البلدتين، لأنه لم يحل المشكلة التي تهدد مستقبل تعليم أبنائهم.

    وأشار حمدو في حديث مع "عربي21"، إلى التوترات التي حصلت قبل أسبوع في البلدتين، بعد رفض المعلمين تدريس المناهج الكردية التي فرضتها الإدارة الكردية على المدارس الإعداديةـ مع بداية العام الدراسي الحالي، بعد أن كانت قد فرضتها قبل عامين في المدارس الابتدائية.

    واللافت، بحسب رئيس مجلس أناب المحلي، أن المعلمين يتقاضون رواتبهم من النظام السوري، وليس من الإدارة الكردية، حتى تتحكم بأمور هذه المدارس. وقال: "لقد رفض الأهالي تدريس أبنائهم بهذه المناهج التي لا تحظى باعتراف وشرعية من كل الجهات؛ باستثناء الجهات الكردية".

    من جانبه، أكد مصدر محلي من بلدة مريمين؛ أن اللجنة التابعة للإدارة التي اجتمعت بمعلمي المدرسة أشارت إلى أنها بصدد تعيين أطر جديدة للمدرسة، بدل الأطر الحالية التي ترفض تدريس المناهج الكردية.

    وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن التوترات خلقت أجواء من الاستياء والتذمر لدى الأهالي، مشيرا إلى إرسال عدد من الأهالي أبناءهم إلى مدينة حلب لاستكمال تعليمهم هناك.

    وفي سياق متصل، أكدت مصادر محلية في حي غويران في الحسكة، الذي شهد اعتقالات لعدد من مدراء المدارس والمعلمين للأسباب ذاتها، أكدت أن غالبية الأهالي قاموا بتسجيل أبنائهم في مدارس النظام في الأحياء الخاضعة لسيطرته في المربع الأمني داخل المدينة.

    وبحسب إعلام النظام، اعتمدت مديرية التربية بالحكسة تطبيق الدوام النصفي، بغية استيعاب طلاب حي غويران، وغيرهم من الرافضين للتدريس بالمناهج الكردية المغايرة للمناهج التربوية المطبقة في مدارس النظام.

    وكان حي غويران قد شهد بداية الشهر الجاري؛ اعتصامات ومظاهرات نظمها الأهالي، تنديدا بفرض المناهج الكردية على المدارس، قابلتها الإدارة التي تسيطر على الحي المذكور باعتقال عدد من المتظاهرين.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وزارة الدفاع اليمنية تتهم الإمارات باستمرار دعمها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:30 AM
    أصدقاء لغتنا: مع تزفيتان تيوفانوف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:17 AM
    الترجمة وصاحب الإرث صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:17 AM
    وزارة الدفاع اليمنية: الإمارات مستمرة بالتصعيد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:17 AM
    حينما كنتُ مع إسرائيل والأسد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 12:17 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]