ألواح الطاقة الشمسية لتشغيل المشافي بجنوب سوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ألواح الطاقة الشمسية لتشغيل المشافي بجنوب سوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th September 2017, 06:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ألواح الطاقة الشمسية لتشغيل المشافي بجنوب سوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    تتعمد الطائرات الروسية وطائرات النظام السوري؛ استهداف الأحياء السكنية والمرافق العامة والمستشفيات في المناطق السورية، وبينها المنطقة الجنوبية.

    ومنذ أواخر العام الماضي، تسبب القصف الجوي الروسي بتدمير أكثر من خمس مشاف ميدانية، بعد استهدافها بشكل مباشر بالصواريخ الفراغية، فتوقفت مشافي بلدتي صيدا والغرية الغربية عن العمل، بينما تحولت مشافي مدن طفس ونوى وجاسم إلى نقاط إسعافية بسبب الدمار الجزئي الذي حل بها حينها.

    لكن وفي ظل انخفاض وتيرة المعارك وإعلان قرار خفض التصعيد في 9 تموز/ يوليو الماضي، بدأ العمل على إعادة تأهيل تلك المشافي، وتجربة تشغيلها على ألواح الطاقة الشمسية في ظل انقطاع الكهرباء عن معظم تلك المناطق.

    في مشفى درعا البلدي، الذي يعتبر من المشافي المركزية في المنطقة، ويخدم حوالي 200 ألف شخص في ريفي درعا والقنيطرة، وصل عدد المراجعين خلال الأشهر الثلاثة الماضية إلى قرابة 50 ألف مراجع، مما شكل ضغطا كبيرا على العاملين فيه، ودفعهم لتشغيله بمنظومة الطاقة الشمسية، بعد نجاح تلك التجربة في عدد من المشافي الميدانية، وأبرزها مشفى الإحسان الخيري الواقع ببلدة الغرية الشرقية.

    وتحدث أبو بسام الرفاعي، المسؤول الإعلامي بمشفى الإحسان، لـ"عربي21" حول تلك التجربة، قائلا: "بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن البلدة، بدأنا العمل عن طريق تشغيل مولدات الكهرباء على مدار 24 ساعة، لكن التكاليف الباهظة وارتفاع أسعار المحروقات دفعتنا لتجهيز دراسة عملية حول إمكانية تشغيل المشفى بمنظومة ألواح الطاقة الشمسية بالتعاون مع المجلس المحلي للبلدة، وبدأنا بالمرحلة الأولى من المشروع".

    وأردف الرفاعي: "بالرغم من تعرض محيط المشفى لعدد من الغارات والبراميل المتفجرة أكثر من مرة، قررنا المغامرة ومتابعة المشروع، حيث وصلت أعداد المراجعين إلى عشرات الآلاف على مدار العام الحالي بسبب توقف معظم مشافي المنطقة الشرقية عن العمل".

    وقال: "خلال العام الحالي سعينا لإنجاز المرحلة الثانية من المشروع، وتمكنا من تشغيل المشفى على مدار 24 ساعة، بعد تزويدها بأكثر من 240 لوح شمسي و40 بطارية شحن، مما شجع عددا من المشافي على تكرار التجربة".

    وألقت فوبيا الطائرات بظلالها على عدد كبير من المشافي التي أغلقت أبوابها وأعلنت توقفها عن العمل، خشية استهدافها خلال العام الماضي، إلا أن الحاجة الملحة لإعادة تشغيلها بسبب كثرة المراجعين دفعت العاملين في المجال الطبي للاعتماد على تلك الوسائل البديلة، رغم إمكانية استهدافها في أي وقت.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف علق ترامب على اتهام كاتبة له بمحاولة اغتصابها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 07:27 AM
    حملة اعتقالات واسعة لصحفيين ومحامين في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 07:27 AM
    ماء الورد في سلطنة عمان صناعة تقليدية تتوارثها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 07:27 AM
    إسرائيل توقف تزويد "كهرباء" غزة بالوقود حتى إشعار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 06:51 AM
    ترامب يواصل هجومه ضد الفيدرالي الأمريكي: "طفل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 06:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]