مفوضية اللاجئين تندد بتعنيف الروهينغيا في سريلانكا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مفوضية اللاجئين تندد بتعنيف الروهينغيا في سريلانكا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th September 2017, 07:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مفوضية اللاجئين تندد بتعنيف الروهينغيا في سريلانكا

    أنا : المستشار الصحفى





    أبدت الأمم المتحدة، الأربعاء، قلقها بشأن سلامة اللاجئين من مسلمي الروهينغيا في سريلانكا بعد أن أجبرهم رهبان بوذيون وقوميون متطرفون على الفرار من ملجأ للأمم المتحدة في العاصمة كولومبو.

    ووصل اللاجئون إلى مخيم في جنوب البلاد لضمان سلامتهم بعد الواقعة التي حدثت أمس الثلاثاء في العاصمة. وكان اللاجئون اعتقلوا في نيسان/ أبريل في قارب قبالة ساحل سريلانكا مع اثنين من الهنود يشتبه في أنهما يعملان في تهريب البشر.

    وقال شهود إنه خلال واقعة الأمس رشق رهبان بوذيون وقوميون الملجأ مما دفع 31 من سكانه الروهينغا ومعظمهم نساء وأطفال للفرار من أجل سلامتهم. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

    وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في بيان إن الواقعة تدعو للقلق مضيفة أن اللاجئين هم ضحايا للعنف والاضطهاد في ميانمار التي فر منها بالفعل نحو 422 ألفا من الروهينغا إلى بنغلادش خلال الشهر الأخير.

    وقال البيان: "تشدد مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين على أن اللاجئين... يحتاجون لحماية ومساعدة دولية. تحث المفوضية المواطنين وكل الجهات المعنية باللاجئين على مواصلة توفير الحماية وإبداء التعاطف مع المدنيين الهاربين من الاضطهاد والعنف".

    وذكرت المفوضية أن الروهينغا يقيمون في سريلانكا التي تسكنها أغلبية بوذية بموافقة حكومة كولومبو وأن المفوضية تقدم المساعدة لحين التوصل لحلول طويلة الأمد.

    من جانبه دعا رئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، الأربعاء إلى إيجاد حل لمحنة ما يصل إلى 800 ألف من الروهينغا المسلمين اللاجئين، في بنغلادش مُحذرا من أن "خطر انتشار عنف الإرهابيين في المنطقة بأسرها كبير للغاية".

    وبعد عودته من زيارة لبنغلادش قال جراندي إنه يأمل في مناقشة مسألة عدم انتماء الروهينغا لأي دولة مع سلطات ميانمار خلال اجتماع في جنيف الأسبوع المقبل، وقال في مؤتمر صحفي في جنيف إن "السؤال الكبير" يتمثل فيما إذا كان سيسمح لهم بالعودة إلى وطنهم.

    وترفض ميانمار اتهامات الأمم المتحدة لقواتها بممارسة حملة تطهير عرقي ضد الروهينغا المسلمين، ويقول اللاجئون الذين يصلون لبنغلادش إن الجيش وحراسا محليين بوذيين في المنطقة يحاولون طرد الروهينغا من ميانمار ذات الأغلبية البوذية.

    وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الأربعاء، أن فريقا إنسانيا سيتمكن على الأرجح الخميس للمرة الأولى من دخول ولاية راخين في بورما بعدما فر منها مئات الآلاف من أقلية الروهينغا المسلمة منذ آب/ أغسطس.

    وقال المتحدث في مؤتمره الصحافي اليومي: "ستنظم الحكومة (البورمية) على الأرجح زيارة (الخميس) إلى راخين" مع ممثلين لوكالات الأمم المتحدة.

    وأضاف: "إنها خطوة أولى (...) لكننا نأمل خصوصا بأن تكون خطوة أولى من أجل (ضمان) الوصول إلى المنطقة في شكل أكبر وأكثر حرية".

    وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن مسؤول أممي أن الأمم المتحدة وضعت خطة مساعدات إنسانية في حال لجأ جميع الروهينغا في بورما إلى بنغلادش، هربا من أعمال العنف.

    ومنذ بدء موجة أعمال العنف في غرب بورما في أواخر آب/أغسطس، انتقل نحو 480 ألف شخص من المسلمين الروهينغيا إلى بنغلادش المجاورة.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مرض "ارتفاع ضغط الرداء الأبيض"..هل تعرف ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن إسقاط طائرتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    بعد ساعات من وفاة محمد مرسي.. الخارجية السعودية:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    صورة لكلاب تمشي على سطح المياه تنتشر بشكل واسع أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    جماعة الإخوان: مرسي اغتيل عمدا.. ونطالب بتحقيق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 18th June 2019 07:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]