قطر تعلن عن إستراتيجيتها الجديدة.. 5.6 ملايين سائح سنويا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قطر تعلن عن إستراتيجيتها الجديدة.. 5.6 ملايين سائح سنويا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th September 2017, 08:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قطر تعلن عن إستراتيجيتها الجديدة.. 5.6 ملايين سائح سنويا

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت قطر، الأربعاء، عن إستراتيجيتها السياحية الجديدة خلال الاحتفال الرسمي بيوم السياحة العالمي في الدوحة.

    وتستهدف الخطة الجديدة للسنوات الخمس القادمة جذب 5.6 ملايين سائح سنويا بحلول عام 2023 وأن تسهم السياحة بنسبة 3.8 في المئة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

    وتزامن إعلان هذه الإستراتيجية مع مواجهة قطر لقيود عديدة فيما يتعلق بالرحلات الجوية وإغلاق الحدود من جانب دول مجاورة ذات صلة بالأزمة الدبلوماسية الحالية في المنطقة.

    وحظرت السعودية والإمارات العربية والبحرين على مواطنيها زيارة الدولة الخليجية الصغيرة الثرية بعد أن قطعت العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة في يونيو/حزيران متهمة إياها بدعم الإرهاب. وتنفي قطر هذا الاتهام.

    وتذكر إحصاءات الهيئة العامة للسياحة في قطر أن 1.4 مليون سائح زاروها في الشهور الستة الأولى من عام 2016 بينهم 665355 زائرا من دول مجلس التعاون الخليجي. وكان للسعودية النصيب الأكبر في هؤلاء الزائرين.

    وأوضح حسن الإبراهيم رئيس قطاع التنمية السياحية في الهيئة العامة للسياحة أن سياسات تيسير التأشيرات الجديدة سوف تعوض عن انخفاض عدد الزوار من دول مجاورة وتجذب سائحين من أسواق مختلفة.

    وفي آب/ أغسطس أعلنت قطر، التي ستستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، أنها تستهدف السماح لمواطني 80 دولة بالدخول إلى البلاد بدون تأشيرة. ومن بين تلك الدول الصين والهند وروسيا ومعظم الدول الأوروبية ضمن خطة لتشجيع السياحة.

    وقال الإبراهيم: "نحن متأكدون إن شاء الله مع تنويع الأسواق والذي بدأنا فيه، خلال المرحلة القادمة والاستعجال به من خلال المرحلة الحالية، بأن يتم تحقيق الأهداف التي طمحنا إليها في السابق. وسيتم الاستعاضة عن الخسائر التي تحققت خلال الفترة الماضية إن شاء الله خلال الفترة القادمة. ولكن بالنسبة لنا في دولة قطر وبالنسبة لنا كوجهة سياحية، ما يهم الدولة وما يهم الوجهة السياحية هو الاستدامة الاجتماعية والثقافية. لا نريد أن نطور قطاعا سياحيا غير مستدام ثقافيا واجتماعيا، لا نريد أن نطور قطاعا سياحيا لا يمثل الهوية القطرية والصبغة القطرية".

    وتركز الإستراتيجية السياحية الجديدة لقطر على خبرات محلية مثل تنظيم رحلات سفاري في الصحراء ورحلات صيد وغوص للبحث عن اللؤلؤ والسياحة البيئية في المحميات الطبيعية المحلية. وسبق لقطر أن استضافت أنشطة مثل معارض تقليدية للسفن الخشبية ومهرجانات للتراث البحري وتحديات القوافل الصحراوية.

    وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة طالب الرفاعي إن التطورات التي شهدتها المنطقة في الآونة الأخيرة سيكون تأثيرها مؤقتا فيما يتعلق بتوافد السائحين على قطر.

    وأضاف: "الإستراتيجية تأثرت ببعض الظروف اللي تمر بها المنطقة وبالتالي سوف تقوم بمعالجة بعض الثغرات التي قد تكون قائمة حاليا. لا أعتقد بأن الظروف القائمة حالياً سوف تكون متوسطة أو بعيدة المدى. إن شاء الله سوف تعود الأمور إلى نصابها قريبا، والتأثيرات إن شاء الله تكون محدودة جدا".

    وأشار الرفاعي إلى أنه مع استهداف قطر لأسواق جديدة فإنها تحتاج إلى تنويع منتجها السياحي ليناسب سائحين من مختلف الفئات الاقتصادية.

    وأردف قائلا: "إن قطر ليست جهة ومقصدا سياحيا مُغاليا في سعره، ولكن المعروض هنا ذو مستوى عال، وبالتالي المطلوب تنويع المنتج بحيث يكون هناك فنادق ثلاث نجوم أو نجمتان ولكن نوعية جيدة أيضاً، بدل أن يبقى العرض محصورا على المنتج الذي كلفته عالية على أي حال".

    وستركز الإستراتيجية الجديدة لقطر على شراكات مع القطاع الخاص لتطوير منتج جديد يجذب سائحين من الأسواق الجديدة المستهدفة.

    وفي العام الماضي، أطلقت شركة ساسول تطبيقا يوفر معلومات حول وصول ذوي الإعاقة للمواقع السياحية في دولة قطر.

    وأوضح جاك سابا، مدير عام العلاقات العامة بشركة ساسول أن زيادة عدد السائحين، من ذوي الحيثية، الذين يعانون من إعاقات أو صعوبات في الحركة سيكون له أثر ملموس في مجمل قطاع السفر عموما وأن التطبيق سوف يشجع هؤلاء المسافرين على زيارة قطر.

    وقال سابا: "مبادرة قطر متيسرة للجميع أطلقناها في حزيران/ يونيو 2016 وهي عبارة عن تطبيق وموقع إلكتروني بيشّوفي خريطة قطر وبيشّوفي المواقع المختلفة بقطر وسهولة الدخول أو المرافق اللي عندها إياها بسهولة الدخول. لما المعلومات صارت موجودة أون لاين، الأشخاص أول شي اللي عندهم إعاقة قبل ما يتوجهوا لمكان معين بيفوتوا على الموقع وبيتأكدوا من سهولة الدخول وبيتوجهوا لها الموقع أو بيبرموا على موقع تاني وبيتوجهوا له. المبادرة هيدي بتدعم كثير قطاع السياحة للأشخاص ذوي الإعاقة".

    وعلى المدى البعيد تتوقع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن يصل عدد المسافرين الذين يعبرون الحدود الدولية في عام 2030 إلى 1.8 مليار مسافر.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "ناسا" ترسل بطاريات جديدة لمحطة الفضاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 04:41 AM
    الحرس الثوري الإيراني يسقط طائرة أمريكية مسيرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 04:41 AM
    ترامب يؤكد عزمه لقاء بوتين على هامش قمة العشرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 04:41 AM
    دراسة: الزبادي تحمي الرجال من خطر سرطان الأمعاء! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 04:41 AM
    بوتين على موعد مع المواطنين عبر "الخط المباشر"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 04:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]