السراج يهدد من يقفز على سلطة حكومة الوفاق.. من يقصد؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السراج يهدد من يقفز على سلطة حكومة الوفاق.. من يقصد؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2017, 07:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb السراج يهدد من يقفز على سلطة حكومة الوفاق.. من يقصد؟

    أنا : المستشار الصحفى





    هدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج أي فرد أو جهة تحاول القفز على السلطة، أو عرقلة المسار السياسي، أو تهديد أمن العاصمة طرابلس، دون أن يذكر من المقصود.

    وأكد أن "الانتخابات النزيهة الشفاف من خلال صناديق الاقتراع هي النهج الديمقراطي الوحيد للوصول إلى السلطة والتداول السلمي للحكم، وذلك وفقا لإرادة المواطنين"، بحسب بيان له.

    وقام السراج بزيارة تفقدية إلى ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، بعد وقت قليل من انتهاء مظاهرة كانت تطالب بإسقاط حكومته، دعا لها المرشح السابق لرئاسة الوزراء الليبي عبد الباسط قطيط.

    عين حمراء

    ورأى مراقبون أن تهديدات السراج والتي تعد الأولى من نوعها التي وجهت مباشرة، هي عين حمراء لمؤيدي قطيط، وأنها تحمل رسالة مبطنة لغيره من الأطراف وعلى رأسهم خليفة حفتر الذي هدد مرارا بالسيطرة على طرابلس.

    والسؤال: من يقصد السراج تحديدا بتهديداته؟ وما الرسالة من زيارته لميدان تظاهر فيه مواطنين ضده؟.

    رسالة مبطنة لحفتر

    من جهته، أكد المحلل السياسي الليبي، وليد ماضي، أن "تهديدات السراج حملت رسالتين: الأولى مباشرة وهي تقصد رجل الأعمال عبد الباسط قطيط، وأخرى مبطنة يقصد بها الجنرال خليفة حفتر".

    وأشار في تصريحات لـ"عربي21"، إلى أن "السراج الآن في وضع لا يليق بمسؤول صغير، فضلا عن رئيس وزراء، فهو لا يملك أن يفعل أو يأمر أو حتى يوفر لنفسه الحماية دون الاتفاق مع "الميليشيات" في طرابلس"، وفق قوله.

    لماذا الآن؟

    في حين، رأى وزير التخطيط الليبي الأسبق، عيسى تويجر، أن "هناك عدة أحداث وقعت بالقرب من العاصمة طرابلس، مثل أحداث صبراتة ووصول رئيس الحكومة المؤقتة الغير معترف بها دوليا إلى مشارف العاصمة، وتصريحات حفتر باقتحام طرابلس..ولم يصدر السراج شيئا".

    وأضاف لـ"عربي21" أن "السراج لم يكشف عن أجندته الحقيقية حتى الآن، ما يدفعني إلى الظن بأن كل ما يصدر عنه يأتي في إطار تقاسم الأدوار بينه وبين "المشير" حفتر وفق اتفاق أبو ظبي ولقاء باريس، وبخصوص حضوره إلى ميدان الشهداء فهو عمل تنقصه الحكمة"، وفق تقديره.

    وقال عضو حزب العدالة والبناء الليبي، المبروك الهريش، إن "تهديدات السراج لم تكن تقصد شخصا بعينه، وإنما هي رسالة للجميع بأن الطريق إلى السلطة لن يكون عبر الطرق غير المشروعة".

    وبخصوص تواجد السراج في الميدان الذي شهدت تظاهرات ضده، قال: "هي توجيه رسالة لكل الليبيين بأن طرابلس آمنة ولا تحكمها الميليشيات بل أجهزة الدولة الرسمية وأن التظاهر هو حق لكل الليبيين شرط ألا يؤدي إلى العنف والتخريب"، كما قال لـ"عربي21".

    وقالت الناشطة من طرابلس، نورا العطار، إنه "رغم الاعتراف الدولي الواسع الذي حظيت به حكومة الوفاق الوطني ورئيسها فايز السراج، لكنه على المستوى المحلى كان الأداء غير مقبول من الغالبية، وحتى القلة التي كانت تدعم السراج نفسه بدأت بالتخلي عنه لفشله الذريع في الوفاء بأي وعد قطعه عند وصوله للعاصمة".

    وتابعت في حديث لـ"عربي21": "مع زيادة التحديات التي تواجه السراج وحكومته، سواء التهديد بدخول طرابلس عسكريا من مؤيدي عملية الكرامة أو من حراك قطيط الأخير، فإنه لم يجد سوى التهديد واستعراض قواته ليخبرهم بأنه مازال يدافع عما يعتبره حقه المشروع الذي أعطاه له الاتفاق السياسي"، حسب كلامها.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صاروخ يستهدف مؤسسات نفطية أجنبية بالبصرة العراقية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM
    فيسك: من يموت في سجن الديكتاتور فهو قتيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM
    محام فرنسي يقدم طلب تحقيق بوفاة مرسي للأمم المتحدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM
    بعد ترحمه على مرسي وهجوم الأذرع... مصريون يردون:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM
    كاتي كولفيتس تحتضن طفلاً ميتاً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]