كيف استعدت الإمارات لتطبيق الضريبة الانتقائية الأحد المقبل؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف استعدت الإمارات لتطبيق الضريبة الانتقائية الأحد المقبل؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2017, 07:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف استعدت الإمارات لتطبيق الضريبة الانتقائية الأحد المقبل؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب بالإمارات، بدء تطبيق الضريبة الانتقائية الأحد المقبل بنسبة 50 بالمائة على المشروبات الغازية و100 بالمائة على كل منتجات التبغ ومشروبات الطاقة، والمتوقع أن تدر على الدولة إيرادات تصل إلى 1.5 مليار درهم تساوي نحو 408 ملايين دولار خلال الربع الأخير من العام الجاري، وتعادل أكثر من 3 بالمائة من الإنفاق المقرر في الموازنة الاتحادية للعام ذاته، وتحقق إيرادات بقيمة تتراوح بين 6 و7 مليارات درهم تساوي نحو 1.5 مليار دولار سنويا للموازنة.

    واستبقت محال تجزئة وأفراد بدء تطبيق الضريبة الانتقائية، بتخزين كميات من التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة قبل ارتفاع سعرها، مطلع الأسبوع المقبل.

    وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب خالد البستاني، إن مسؤولية الضريبة الانتقائية ستُطبق على كل من المنتج والمستورد والشخص المخزن سلعا انتقائية لم تخضع للضريبة، إلى جانب أمين المستودع المسؤول عن منطقة محددة في حال لم يقم المنتج أو المستورد بتسديد الضريبة. وفي حال لم تُستوفَ الضريبة ممن يقوم بالنشاطات أعلاه، تقع المسؤولية على كل من يشارك في التهرب من الضريبة.

    وفي محاولة لتفويت الفرصة على مَن يكدسون السلع الانتقائية قبل تطبيق الضريبة، أكد البستاني أن الهيئة تقوم باحتساب متوسط البيع الشهري للسلع الانتقائية عن الاثني عشر شهرا الماضية التي تسبق بداية تشرين الأول/ أكتوبر، وإذا كانت السلع الانتقائية تزيد على متوسط البيع الشهري لمدة شهرين، فإن عليه احتساب الضريبة عن السلع الانتقائية الفائضة التي تزيد على شهرين.

    ولفت إلى أنه لا فترة سماح لتسجيل الشركات التي تتعامل مع السلع الانتقائية، وعليها التسجيل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب والتصريح عن ما تستورده قبل الأحد المقبل، مشيرا إلى أن 250 شركة سجلت لهذه الضريبة التي تشمل سلع الدخان وكل ما يتبعها والمشروبات الغازية والطاقة.

    يأتي فرض الضريبة الانتقائية قبل شهرين من موعد بدء تطبيق الضريبة على القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية بداية كانون الثاني/ يناير 2018، فيما أخذت بقية الدول الخليجية مهلة لاستكمال جاهزيتها حتى بداية عام 2019، وفقا للاتفاق الخليجي الموحد.

    وحول إمكانية لجوء المستهلكين لشراء السلع من أسواق دول أجلت تطبيق الضريبة، ما يخلق سوقا سوداء للتبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة في المنطقة، شدد البستاني على أنه لا تأثيرات سلبية أو مخاوف من وجود أسواق سوداء في دول الجوار لا تطبق الضريبة على القيمة المضافة.

    وتُعتبر الضرائب الانتقائية غير مباشرة وتهدف إلى الحد من استهلاك سلع معينة، قد تكون كمالية أو غير ضرورية أو مضرة بالصحة، أو سلعا تتجه الحكومات للحد من استهلاكها.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأمير علي بن الحسين مستنكرًا الجدل حول "جن":... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 09:11 AM
    المجلس العسكري في السودان: لم نأمر بفض الاعتصام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 09:11 AM
    السياحة الجماعية تهدد البندقية وغيرها من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 09:11 AM
    الحكومة اليمنية توثق حصيلة القتلى المدنيين في تعز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 09:00 AM
    رغم حبسه انفراديا.. أبو الفتوح يثير الجدل بين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 09:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]