أنفاق إسرائيل بالقدس تواصل تمزيق الوجود الفلسطيني بالمدينة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أنفاق إسرائيل بالقدس تواصل تمزيق الوجود الفلسطيني بالمدينة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2017, 08:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أنفاق إسرائيل بالقدس تواصل تمزيق الوجود الفلسطيني بالمدينة

    أنا : المستشار الصحفى





    ضمن تصورها العام لمدينة القدس المحتلة، تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي سعيها لتثبيت سيطرتها على المدينة عبر إقامة شبكة أنفاق، تهدف بحسب خبراء فلسطينيين بارزين، إلى تطوير الاستيطان الإسرائيلي وعزل القدس عن محيطها الفلسطيني.

    منطقة القلب

    وصادقت بلدية الاحتلال بالقدس الخميس الماضي، على مخطط لإقامة شبكة أنفاق حول مدينة القدس المحتلة، لتسهل حركة انتقال المستوطنين من مستوطنات شرق المدينة وشمالها في "معاليه أدوميم"، و"نيفي يعقوب" و"بسغات زئيف" إلى قلب القدس، متذرعة بوجود ازدحام مروري شرقي وشمالي القدس.

    وبيّن خبير تخطيط المدن والديمغرافيا الفلسطيني، البروفيسور راسم خمايسي، أن "التصور العام الإسرائيلي فيما يتعلق بموضوع مدينة القدس، هو بسط وتأكيد وتثبيت سيطرتها على مدينة القدس، وضمان التواصل مع محيطها ومنطقة القلب الواقعة في يافا وتل أبيب".

    وأوضح في حديثه لـ"عربي21"، أن مخططات الاحتلال ترمي إلى "إخراج حاضرة القدس من حالة العزلة أو حالة الجزيرة، حيث يحيط بها من الجهة الجنوبية والشرقية والشمالية وجود فلسطيني".

    ولفت خمايسي، إلى أن "إسرائيل تتعامل مع القدس وفق استراتيجية تشمل؛ أولا؛ تعزيز الوجود الإسرائيلي داخل القدس، ثانيا: تعزيز وتوسيع الاستيطان داخل الضفة الغربية المحتلة والذي يؤدي علميا إلى تقطيع الوجود الفلسطيني، ثالثا: تأمين انسيابية الحركة بين المركبّات الثلاثة".

    عملية الضم

    وأشار الخبير البارز في تخطيط المدن والديمغرافيا، إلى أن "إسرائيل تقود تطوير كبير يجري بشأن المواصلات العامة حيث تشمل؛ شبكة الطرق، القطار الخفيف، إضافة للأنفاق والجسور وذلك لاعتبارات سياسية، أمنية، بيئية واقتصادية"، مؤكدا أن عملية شق الأنفاق، "تأتي ضمن فلسفة تطوير الاستيطان الإسرائيلي وتوصيله بمدينة القدس المحتلة".

    من جانبه، أكد خبير الاستيطان والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية، خليل التفكجي، أن مشروع الأنفاق المزمع إقامته حول مدينة القدس المحتلة، "يأتي ضمن مخطط ومشاريع كبيرة تستهدف مدينة القدس المحتلة، وخطط البنية التحتية الإسرائيلية لتسهيل حركة المستوطنين، والتي يليها في المستقبل عملية الضم".

    وأوضح في حديثه لـ"عربي21"، أن "شبكة الأنفاق هذه لها مجموعة من الأهداف منها؛ ربط المستعمرات الإسرائيلية الواقعة خارج حدود بلدية القدس مع المستعمرات الواقعة داخل حدود البلدية، وفي ذات الوقت عزل القرى والمناطق الفلسطينية".

    وأضاف التفكجي: "كما يأتي لإقامة القدس الكبرى بالمفهوم الإسرائيلي، والتي تعادل 10 بالمئة من مساحة الضفة الغربية المحتلة، عبر ربط هذه المستعمرات بأخرى داخل مدينة القدس المحتلة".

    شبكة أكبر

    وعلى هذا الأساس، "تتيح شبكة الأنفاق هذه؛ سهولة تنقل المستوطنين الإسرائيليين من هذه الكتل الاستيطانية إلى داخل مدينة القدس، دون أن تشكل أزمة سير"، وفق خبير الاستيطان والخرائط الذي نوه أنه "كلما كانت عملية الحركة والتنقل أسهل كلما كانت عملية الاستيطان أسهل".

    وأشار إلى أن "هذه الشبكة هي جزء من شبكة أكبر سيستمر العمل في جزء منها حتى 2020، والجزء الباقي سيستكمل عام 2050، وهو العام الذي يتم الحديث فيه عن شبكة طرق، أنفاق، وقطارات، جسور وإقامة أكبر مطار في الدولة العبرية بمنطقة النبي موسى"، لافتا أن "جزءا من شبكة القطارات سينتهي العمل بها عام 2018، وهي التي تربط بين تل أبيب والقدس".

    ولفت التفكجي، أن "هذا المخطط يدلل على أن الجانب الإسرائيلي، لا يفكر إلا في أن تكون القدس عاصمة لدولة واحدة"، مؤكدا أن خيار أن "تكون القدس الشرقية عاصمة لدولتين، أمر غير وارد على الإطلاق بالنسبة للاحتلال الإسرائيلي".

    وافتتحت الحكومة الإسرائيلية في كانون الثاني/يناير الماضي، نفقا يربط بين مدينة القدس المحتلة و "تل أبيب"، حيث عمل على تقليص مدة السفر لنحو 30 دقيقة بدلا من 60، وهو ما اعتبره رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، "حدثا تاريخيا، وانطلاقة هامة جدا من أجل تطوير القدس وتطوير الدولة وطنيا".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هكذا سقطت الصحف المصرية في تناول "وفاة مرسي"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 09:30 AM
    مرض "ارتفاع ضغط الرداء الأبيض"..هل تعرف ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن إسقاط طائرتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    بعد ساعات من وفاة محمد مرسي.. الخارجية السعودية:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    صورة لكلاب تمشي على سطح المياه تنتشر بشكل واسع أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]