حاخام يشرح دور إسرائيل في تحديد قائمة الإرهاب الخليجية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حاخام يشرح دور إسرائيل في تحديد قائمة الإرهاب الخليجية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2017, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb حاخام يشرح دور إسرائيل في تحديد قائمة الإرهاب الخليجية

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت شخصية يهودية أمريكية بارزة عن دورها في تحديد قائمة المنظمات الإرهابية المعتمدة لدى مجلس التعاون الخليجي بناء على مصالح إسرائيل.

    وقال الحاخام مارك سكينر، أبرز حاخامات اليهود في نيويورك، والذي يعد مهندس العلاقات الإسرائيلية البحرينية، إنه اتفق مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل ثاني في إحدى اللقاءات التي جمعتهما في المنامة على أن يعمل على تضمين حزب الله في قائمة التنظيمات الإرهابية لمجلس التعاون الخليجي.

    ونقلت صحيفة "جيروسلم بوست" في عددها الصادر، الخميس، عن سكنير قوله إنه بناء على التفاهم معه، فقد اقترحت البحرين على بقية دول المجلس أن يتم ضم حزب الله إلى قائمة التنظيمات الإرهابية، حيث تم قبول اقتراحها في اجتماع عقدته مؤسسات المجلس في مارس 2016.

    وبحسب سكينر فإن ملك البحرين يعتقد أن "بقاء إسرائيل قوية يعد أهم متطلبات الحفاظ على معسكر الاعتدال في العالم العربي".

    وأضاف: "منذ أول لقاء جمعني في المنامة بالملك حمد عام 2011 ظل يؤكد لي التزامه ببناء علاقات وثيقة بين البحرين وإسرائيل.. فقد اتفقنا منذ البداية على أن كلا من إسرائيل والبحرين تواجهان عدوا مشتركا وهو إيران".

    وكشف أنه سيقود وفدا يضم حاخامات وشخصيات يهودية أمريكية في زيارة للبحرين مطلع العام القادم، بناء على دعوة خاصة من ملك البحرين، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يقوم فيها وفد من الحاخامات على هذا النحو بزيارة دولة عربية.

    وأشارت الصحيفة إلى أن الوفد سيقوم بزيارة إسرائيل بعد انتهاء الزيارة للبحرين في إشارة إلى ارتباطها بتنسيق وتعزيز العلاقات بين المنامة وتل أبيب.

    وأبلغ سكينر الصحيفة بأن الملك حمد حرص على دعوته دائما لتنظيم زيارات للشخصيات اليهودية الأمريكية للبحرين لبلورة انطباع عن أوضاع الجالية اليهودية في البحرين والتعرف على مظاهر التعايش بين الأديان في البحرين.

    وأشارت الصحيفة إلى أن سكينر طور علاقاته على مر السنين مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل ثاني.

    وكان المعلق الإسرائيلي بن كاسبيت قد كشف النقاب عن إقدام نظام الحكم البحريني مؤخرا على تكثيف اتصالاته بأرفع المستويات الرسمية في إسرائيل، بهدف العمل على "مأسسة التبادل التجاري والزيارات المتبادلة بين الجانبين".

    وفي تقرير نشره موقع "يسرائيل بالس" الأسبوع الماضي، نقل كسبيت عن مصدر رسمي إسرائيلي قوله إن "البحرين تعبر في الواقع عن مواقف السعودية الحقيقية تجاه إسرائيل"، مشددا على أنه لا يمكن الافتراض أن تقدم البحرين على هذه المواقف تجاه إسرائيل دون الحصول على الضوء الأخضر من الرياض.

    وبحسب المحافل الرسمية الإسرائيلية فإن مواقف ملك البحرين المؤيدة لإسرائيل "لم تفاجئ أحدا في تل أبيب"، وعزت المحافل تطور هذه العلاقات إلى الدور الذي يلعبه معهد "شمعون فيزنتال"، الذي ينشط بشكل مكثف في المنامة.

    ولفت إلى أن من مظاهر تطور العلاقات العلنية بين البحرين وإسرائيل مشاركة النائب البحرينية اليهودية نانسي كدوري في الاجتماع الأخير للجنة الكونغرس اليهودي ولقائها بوزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أحد صقور الليكود، وتوثيق اللقاء بصورة مشتركة.

    واعتبر كاسبيت أن سلسلة "المواقف المؤيدة" لإسرائيل التي عبر عنها ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة تعد "انتصارا كبيرا" للسياسة التي ينتهجها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

    وشدد كاسبيت على أن تصريحات ملك البحرين "تعد مثالا بسيطا عما يجري خلف الكواليس بين إسرائيل ودول المحور العربي السني".

    ونوه كاسبيت إلى أن حرص البحرين ودول "المحور السني المعتدل" على تطوير العلاقات مع إسرائيل يعد "تحوطا لتبعات توجه الولايات المتحدة للانسحاب من منطقة الشرق الأوسط في أعقاب الإعلان المرتقب عن الانتصار على تنظيم داعش".

    وبحسب كاسبيت، فإن "نظام الحكم في المنامة يرى نفسه الأكثر عرضة للتهديد بسبب وجود أغلبية شيعية، ما جعله يرى في العلاقة في إسرائيل فرصة لضمان حمايته من إيران".

    وأوضح أن معهد "فيزنتال" يقوم سرا بتنظيم رحلات من البحرين لإسرائيل، مشيرا إلى أن الكثير من البحرينيين قاموا فعلا بزيارة إسرائيل سرا بفعل الآلية التي اعتمدها القائمون على معهد "فيزنتال".

    وشدد على أن دول المحور السني المعتدل وضمنها السعودية والبحرين تؤيد بحماس مطالبة إسرائيل بعدم السماح بأن يكون لإيران موطئ قدم في سوريا.

    ويذكر أن معهد "شمعون فيزنتال" يعد من المؤسسات التي يسيطر عليها أتباع التيار الديني اليهودي المتشدد، وقد لعب المركز دورا مركزيا في "شيطنة" ثورات الربيع العربي وجماعة الإخوان المسلمين.

    وفي دراسة صدرت عنه عام 2013 حول مظاهر اللاسامية في العالم، اعتبر المركز مرشد عام الإخوان المسلمين محمد بديع "الشخصية الأكثر خطرا على الشعب اليهودي".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سيناتور أمريكي: إسرائل لن تسمح لإيران بامتلاك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:50 AM
    واشنطن بوست: التقرير الأممي فتح الطريق لمحاسبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:50 AM
    "عبرنة الشوارع".. مخطط إسرائيلي لتهويد الأسماء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:50 AM
    تركيا توسع مساحات التنقيب عن النفط والغاز بالبحر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:12 AM
    أردوغان يتوقع أن تحقق الأمم المتحدة بملابسات وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]