"قيادة السعوديات" ترفع الطلب على السيارات 25 بالمائة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "قيادة السعوديات" ترفع الطلب على السيارات 25 بالمائة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2017, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "قيادة السعوديات" ترفع الطلب على السيارات 25 بالمائة

    أنا : المستشار الصحفى





    توقّع تجار وأصحاب معارض سيارات أن تشهد أسواق السيارات نموا في المبيعات يزيد على 25% مقارنة بالفترة السابقة، بسبب زيادة الإقبال على شراء السيارات من السعوديين خاصة بعد السماح للمرأة السعودية باستصدار رخصة قيادة، فضلا عن أن السعوديين يسهمون أساسا بنسبة 10% من إجمالي حجم أرباح السوق المحلي للسيارات.

    وتوقع محمد يوسف الزرعوني وهو صاحب معرض بيع سيارات مستعملة بدبي أن ترتفع مبيعات السيارات في معارض الدولة بنسبة تصل إلى 25% مستقبلا مقارنة بالفترة السابقة، وذلك بعد قرار المملكة العربية السعودية للمرأة باستصدار رخصة قيادة مركبة، خاصة أن الزبائن السعوديين يمثلون نسبة كبيرة من إجمالي زبائن معارض السيارات بالدولة ويكادون يستحوذون على النسبة الأكبر من حيث عمليات البيع والشراء المتداولة في السوق الإماراتي.

    وأضاف وفقا لصحيفة "الاتحاد": "يسهم الزبائن الخليجيون بشكل عام والسعوديون خاصة في انتعاش سوق السيارات في الدولة خصوصا في فصل الشتاء نتيجة إقبالهم الملحوظ على أنواع مختلفة من السيارات سواء الجديدة أم المستعملة".

    وتابع: "رغم أن أسواق السيارات تزخر بأنواع عدة من المركبات مختلفة التصاميم والصنع، إلا أن إقبال السعوديين على أسواق بيع وشراء السيارات في الدولة يرصد مستويات تداول كبيرة، خاصة مع التسهيلات المتعددة التي يقدمها لهم أصحاب معارض السيارات وحكومة دولة الإمارات، التي تتمثل في الخصومات الكبيرة وتسهيلات شحن ونقل المركبات من داخل الدولة لدول أخرى".

    وتوقّع محمد عبدالله جعفر وهو صاحب معرض سيارات بدبي بعد السماح للمرأة السعودية باستخراج رخصة قيادة في المملكة الإقبال الكبير على السيارات خصوصا السيارات صغيرة الحجم كونها الأكثر طلبا والمفضلة لدى النساء، على الرغم من أن السوق السعودي للسيارات يقدم خيارات متعددة للزبائن من حيث توفير أنواع مختلفة ومتنوعة من السيارات ذات الأنواع والأحجام المختلفة إلا أن أسواق السيارات في دولة الإمارات تشهد إقبالا منقطع النظير من السعوديين باعتبارها من أكبر الأسواق على مستوى الشرق الأوسط في هذا المجال، فضلا عن أن بعض تجار السيارات السعوديين يفضلون شراء أعداد كبيرة من السيارات ذات مواصفات محددة من معارض وأسواق البيع بالإمارات وشحنها للمملكة لعرضها للبيع في معارضهم بسبب الأسعار التنافسية التي تمتاز بها أسواق الدولة في هذا الشأن.

    أمّا إحسان الله مهند وهو صاحب معرض لبيع وشراء السيارات بدبي فرأى أن سوق السيارات في الدولة سيشهد خلال الفترة المقبلة تحصيل أرباح غير اعتيادية قد تصل إلى 20% مقارنة مع الأرباح السابقة وذلك في ظل الإقبال على شراء السيارات الذي ستشهده الأسواق خلال الفترة المقبلة من الزبائن السعوديين خصوصا بعد أن سمحت حكومة المملكة العربية السعودية للمرأة باستخراج رخصة قيادة.

    أما بخصوص النسبة التي تمثلها الأرباح السعودية في سوق الإمارات للسيارات فقال إن نسبتها تتراوح بين 7 و8% من إجمالي الأرباح العامة لسوق السيارات المحلي.

    وأبدى أبوخليفة، وهو صاحب أحد معارض بيع وشراء السيارات بالشارقة تفاؤلا بأن تشهد الفترة القادمة إقبالا كبيرا على شراء أنواع مختلفة السيارات خصوصا بعد فترة الركود التي شهدها هذا السوق خلال الفترة الماضية وأدى لتراجع نسبة المبيعات قليلا ما أثّر على أرباح تجار السيارات، لكن الدعم والتسهيلات التي تقدمها لهم الحكومة شجعهم على الاستمرار في هذه التجارة التي بدأت تخطو نحو الأمام بشكل ملحوظ.

    وتوقع أن ترتفع نسبة مبيعات الأسواق المحلية للسيارات 25% السابقة وأن الإقبال لن يتركز على فئة بعينها من السيارات بل سيشمل جميع أنواع المركبات، خصوصا ذات الدفع الرباعي التي يزيد الإقبال على شرائها خلال فصل الشتاء التي تستخدمها الأسر الخليجية في تنقلاتها أثناء الرحلات البرية، لافتا إلى أن الأرباح من العملاء السعوديين تمثل 10% من إجمالي الأرباح العامة للسوق الإماراتي.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    WP: ورشة كوشنر دون حضور طرفي النزاع.. هل تحقق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:40 PM
    لندن باعت أسلحة بـ17 مليون دولار لإسرائيل أثناء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:40 PM
    المفوضة الأممية لحقوق الإنسان تأسف لرفض السعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:22 PM
    رئيس اتحاد ألعاب القوى السابق يواجه تهم فساد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:22 PM
    مع بداية المشوار.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]