المغرب يرفض استفتاء كردستان ويعتبره تهديدا لأمن العراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    فوائد خل التفاح عن تجربة شخصية
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Daly)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المغرب يرفض استفتاء كردستان ويعتبره تهديدا لأمن العراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2017, 02:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb المغرب يرفض استفتاء كردستان ويعتبره تهديدا لأمن العراق

    أنا : المستشار الصحفى





    انضم المغرب للائحة الدول الرافضة لانفصال إقليم كردستان عن العراق، في أول تعليق رسمي للحكومة المغربية على نتائج استفتاء كردستان العراق.

    وأعلن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أن "المغرب مع وحدة وسلامة التراب العراقي، وهو موقف ثابت".

    وعبّر الوزير خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، الخميس بالرباط، عن رفض المغرب لاستفتاء كردستان العراق، مشيرا إلى أنه ضد أي خطوة من شأنها تهديد "أمن وسلامة العراق".

    وتابع الوزير، في تصريحه المقتضب، إن "هذا الرفض يأتي انسجاما مع ثوابت السياسة الخارجية للمغرب، لأن المغرب لن يواجه التقسيم بالتواطؤ مع من يسعى إلى التقسيم في أي دولة من الدول العربية".

    ورفضت أغلب دول العالم نتائج استفتاء إقليم كردستان، فيما تتجه عدد من الدول المجاورة للإقليم لفرض عقوبات عليه. وشرعت بعض البلدان العربية في تعليق الرحلات الجوية إلى الإقليم بشكل متزامن، في وقت تهدد فيه الحكومة المركزية ببغداد باتخاذ خطوات عسكرية.

    اقرأ أيضا: قائمة شركات الطيران المعلّقة رحلاتها لكردستان تزداد

    وتسبب الاستفتاء الذي جرى يوم 25 أيلول/ سبتمبر الحالي، ردود فعل حادة من قبل السلطات في بغداد ومن الدول المجاورة للعراق، التي اعتبرت الاستفتاء سببا لإثارة الفوضى والصراعات، وأكدت عدم شرعيته ورفضت نتائجه.

    وقالت بغداد إنها بصدد تطبيق سلسة إجراءات ضد إقليم كردستان، من بينها وقف الرحلات الجوية كافة من وإلى الإقليم.

    وكانت المفوضية العليا لاستفتاء إقليم كردستان العراق، قد أعلنت عن موافقة نحو 92 بالمائة على انفصال الإقليم عن العراق، مقابل 7 في المائة اختاروا التصويت بـ"لا".

    اقرأ أيضا: نتائج رسمية: 92% من أكراد العراق يوافقون على انفصال كردستان

    وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي عقدته في مدينة أربيل، أمس الأربعاء، إن نسبة المشاركة في الاستفتاء الذي أجري الاثنين بلغت 72 في المائة، حيث بلغ عدد الذين صوتوا في الداخل نحو 4 ملايين شخص.

    وشمل الاستفتاء محافظات إقليم كردستان الثلاثة (أربيل، السليمانية، دهوك)، إلى جانب مناطق (متنازع عليها) مع بغداد، وتشمل خصوصا كركوك، ومناطق أخرى واسعة في كل من محافظات نينوى، ديالي، وصلاح الدين.

    وكان رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي جدد، أمس الأربعاء، رفضه الاعتراف بالاستفتاء ونتائجه، وقال أمام جلسة استثنائية للبرلمان العراقي: "سنفرض حكم العراق في كل مناطق الإقليم بقوة الدستور".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الخرف: هل يزيد ضرب الكرة بالرأس من خطر الإصابة به؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th January 2020 03:21 AM
    إسرائيل مطمئنة على التطبيع مع البحرين رغم إقالة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th January 2020 02:51 AM
    مفاجأة: منظمات بيئية ضمن قائمة التطرف للشرطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th January 2020 02:51 AM
    بعد هجوم بينساكولا.. البنتاغون يعلن قيودًا جديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th January 2020 02:30 AM
    ماذا قالت مذكرة FBI عن تهريب السعودية مواطنيها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th January 2020 02:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]