وزير مصري: بدء التخزين بسد النهضة الإثيوبي العام المقبل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير مصري: بدء التخزين بسد النهضة الإثيوبي العام المقبل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2017, 02:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb وزير مصري: بدء التخزين بسد النهضة الإثيوبي العام المقبل

    أنا : المستشار الصحفى





    توقع وزير الموارد المائية والري المصري، محمد عبد العاطي، أن تبدأ إثيوبيا بتخزين المياه في سد النهضة العام المقبل، مؤكداً أهمية التوافق حول طريقة التشغيل والملء.

    وقال في تصريحات اليوم الخميس، إن "تأثير بناء سد النهضة لم يظهر بعد، لأن تدفق المياه إلى مصر مازال مثل الأعوام الماضية، ولكن من المحتمل أن يتم بدء ملء جزء من السد العام المقبل".

    وتواصل إثيوبيا بناء السد، الذي بدأت العمل فيه نيسان/إبريل 2011، غير أنها لم تعلن رسمياً موعداً لبدء تخزين المياه.

    وأشار إلى أنه يمكن التقليل من تأثير بناء السد على مصر في حال وجود توافق بين مصر وإثيوبيا والسودان على أسلوب الملء والتشغيل والإدارة أثناء الفيضان وأثناء الجفاف، عندها سيكون مثل كافة السدود التي تم إنشاؤها بتوافق بين الدول وليس لها أي مشاكل.

    وأكد الوزير المصري التزام بلاده التام بكافة الاتفاقيات، التي تم إبرامها وتطبيق روح الاتفاق، مضيفا: "نحن نتوقع من الآخرين أن يكون لديهم نفس الروح ونفس النهج فيما يخص إدارة نهر النيل".

    ولفت إلى أن هناك اجتماعاً للجنة الفنية المشتركة بين مصر وإثيوبيا بعد اجتماعها الأسبوع الماضي بالخرطوم.

    وتابع: "هناك خلافات فنية على بعض الأمور الأساسية في اللجنة، ومن المفترض أن تكون هناك جولة نقاش على مستوى أعلى من الفنيين، ونأمل في حل تلك المشاكل".

    وتتخوف مصر من تأثيرات سلبية محتملة للسد الإثيوبي على حصتها المائية البالغة نحو 55 مليار متر مكعب، بينما تقول أديس أبابا إنها لا تستهدف الإضرار بمصر.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأمم المتحدة تدين استهداف المتظاهرين العراقيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:20 PM
    الأردن: "غاز العدو احتلال" تتهم أصحاب القرار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:20 PM
    لفتة كبيرة من جماهير الزوراء العراقي تجاه أحد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:20 PM
    جواد الأسدي: "حنين حار" إلى مسرح عراقي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:20 PM
    مخرج سوداني يرفض مشاركة فيلمه في مهرجان إسرائيلي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]