هآرتس: النظام المصري لن يسمح بفشل المصالحة.. لماذا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هآرتس: النظام المصري لن يسمح بفشل المصالحة.. لماذا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2017, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هآرتس: النظام المصري لن يسمح بفشل المصالحة.. لماذا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة إسرائيلية، إن النظام المصري لن يسمح بفشل اللقاءات التي انطلقت الثلاثاء في القاهرة بين حركتي فتح وحماس برعاية جهاز المخابرات المصرية.


    وأوضحت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن المسؤولين المصريين "لا يعتزمون السماح لمحادثات المصالحة بالفشل في هذه المرحلة، في ضوء التدخل الشخصي من السيسي في مساعي المصالحة ولتجنب الآثار المحتملة للفشل على الأرض"، ووفق ما نقلته الصحيفة عن مصدر مصري.


    وفي لقاءه أمس الأول مع قادة مجلس الأمن القومي والمخابرات المصرية، أوضح السيسي، أن "الجهد المصري للمصالحة الفلسطينية الداخلية هو خطوة أولى تعد التربة للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، وإقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل"، بحسب الصحيفة.


    ولفتت "هآرتس" في خبرها الرئيس الثلاثاء، أن تصريحات السيسي "اعتبرت في مصر كموقف من الصفقة الإقليمية الشاملة التي تحدث عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية حقيقة أن السيسي بدأ يعمل على هذه الخطوة بعد عودته من الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك حيث التقى بترامب وبرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

    اقرأ أيضا: ميدل إيست آي: القاهرة ستلجأ للخطة "ب" إذا فشلت المصالحة


    وأضافت: "رغم التفاؤل والضغط المصري والشعبي لتحقيق المصالحة، تدرك كل من فتح وحماس أن حل المسائل الإدارية سيكون البداية فقط".


    ورأت الصحيفة، أنه "عندما تنتهي صراعات السيطرة بينهما (فتح وحماس) لا يمكنهما أن يكتفيا بتوزيع الصلاحيات بينهما، وسيتعين عليهما أيضا الإجابة على السؤال الحاسم؛ إلى أين تسير وجهة الفلسطينيين، وكذلك يجب أن يعرضا على الفلسطينيين خطتهما للمستقبل".


    ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من المخابرات المصرية، قوله إن "الطرفين لن يبحثا في المرحلة الأولى في شؤون استراتيجية؛ كمستقبل الذراع العسكري لحماس أو المسيرة السياسية، وسيتم التركيز على المواضيع المدنية وإدارة شؤون القطاع".


    كما أفادت، أن المحادثات لن تبدأ من نقطة الصفر، بل ستنطلق على أساس اتفاق القاهرة عام 2011، حيث تقرر في هذا الاتفاق؛ "دمج حماس في منظمة التحرير الفلسطينية، ودمج الذراع العسكري للحركة (كتائب عز الدين القسام) في أجهزة أمن السلطة، بحيث سيكون كل السلاح في المناطق الفلسطينية تحت إمرة حكم مركزي واحد"، وفق زعمها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوفنتوس يرغب في التعاقد مع نجم عربي صاعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    الصين أخفت الكارثة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    المغرب.. شقيقة بوعشرين تناشد الملك العفو عن أخيها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    أرامكو تستعد للإنتاج بطاقتها القصوى.. أسعار النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    "خاشقجي إيران".. هل يمثل ضربة جديدة لعلاقات أنقرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]