أمريكا تصعد الضغط على حزب الله وتعرض مكافأة للقبض على مسؤولين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عصفور يقف على يد مصلى بصلاة التراويح حشيش فنار التنمر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل mohamed Abdelma

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى أستراليا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin زهرة الفل

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Osama Hussein

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار لغم بالعاصمة الإدارية ومصرع أربعة أشخاص حشيش الصحفي

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتب مكتبة الإسكندرية كاملة علي النت NazeeH dent islam

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 15 يونيو 1967..... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من عمليات ألقوات ألبحرية وحرب الإستنزاف وقصف... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 11th October 2017, 03:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أمريكا تصعد الضغط على حزب الله وتعرض مكافأة للقبض على مسؤولين

    أنا : المستشار الصحفى







    عرضت الولايات المتحدة، الثلاثاء، مكافأة قدرها ملايين الدولارات، للمساعدة في القبض على اثنين من مسؤولي جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، مع استعداد إدارة الرئيس دونالد ترامب للكشف عن استراتيجية لمواجهة نفوذ إيران المتنامي في المنطقة.

    وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن تعرض ما يصل إلى سبعة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تفضي إلى اعتقال طلال حمية، قائد وحدة العمليات الخارجية لحزب الله، وما يصل إلى خمسة ملايين دولار لمعلومات عن فؤاد شكر، وهو أحد أبرز العناصر العسكرية في حزب الله.

    وقال ناثان سيلز، المنسق الأمريكي لمكافحة الإرهاب، للصحفيين إن المكافآت هي الأولى التي تعرضها الولايات المتحدة بخصوص أعضاء في حزب الله منذ عشر سنوات.

    وأضاف: "المكافآت التي أعلنت اليوم خطوة أخرى لزيادة الضغط عليهم وعلى جماعتهم".

    وتعرض الولايات المتحدة مكافآت للقبض على متطرفين آخرين، من بينهم أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية، وأبو محمد الجولاني زعيم فرع تنظيم القاعدة في سوريا.

    وحمية مدرج على قائمة الوزارة للإرهابيين الأجانب منذ 2015، بينما أضيف شكر إليها في 2013. وصنفت الولايات المتحدة حزب الله جماعة إرهابية أجنبية في 1997.

    واتهم نيكولاس راسموسن مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب الجماعة بالوقوف وراء مجموعة من الهجمات حول العالم، وقال إن لها وجودا في "كل ركن من أركان العالم تقريبا".

    وأشار راسموسن إلى اعتقال رجلين في الولايات المتحدة في يونيو/ حزيران؛ بسبب أنشطة مزعومة لصالح جماعة حزب الله، وقال إن أجهزة المخابرات الأمريكية تعتقد أن الجماعة تسعى إلى تطوير القدرة على الضرب داخل الولايات المتحدة.

    وذكر سيلز أنه في إطار استراتيجية ترامب، التي ستعلن قريبا بخصوص إيران، سوف تضغط واشنطن على الدول التي لم تصنف حزب الله حتى الآن جماعة إرهابية دولية، من أجل أن تفعل ذلك.

    وقال: "فضلا عن ذلك، اختارت بعض الدول أن تصنف الجناح العسكري لحزب الله فقط، دون أن تمس ما يسمى جناحه السياسي"، في إشارة على ما يبدو إلى الاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 دولة.

    وأضاف: "لكن هذا تمييز كاذب بلا شك. ليس لحزب الله جناح سياسي. إنه منظمة واحدة.. منظمة إرهابية، وهي فاسدة حتى النخاع".

    ومضى يقول إن تصنيف الجماعة منظمة إرهابية "ليس مجرد إجراء رمزي".

    إن عدم فعل الدول ذلك "يقيد قدرة الحكومات الأخرى على تجميد أصول حزب الله، وإغلاق الشركات العاملة كواجهة له، والقضاء على عملياته لجمع التبرعات وقدراته على التجنيد، ويقيد القدرة على محاكمة شبكات مرتبطة بحزب الله. الولايات المتحدة ستحتاج حلفاء في هذه المعركة".

    غير أن الإدارة الأمريكية قد لا تجد من السهل الحصول على المساندة لحملتها المكثفة ضد جماعة حزب الله.

    فالجماعة القوية المدعومة من إيران جزء من حكومة ائتلافية لبنانية هشة، وتحظى بدعم كبير؛ بسبب الخدمات الاجتماعية التي توفرها.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خبيرة نووية كبيرة في إدارة ترامب تترك البيت الأبيض صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st June 2018 02:00 AM
    جيش الاحتلال يحذر غزة من عملية عسكرية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st June 2018 01:41 AM
    اعداد قليلة من دواعش اوربا عادت الى ديارها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st June 2018 01:41 AM
    ملخص مباراة إسبانيا وإيران 1-0 كأس العالم 2018 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st June 2018 01:41 AM
    الجنائية الدولية تدعو لتوقيف البشير أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st June 2018 01:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]