دراسة لـ"بروكينغز": ترامب عرقل مسار العدالة بالتحقيق الروسي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدرسة عبده موته وتأثيرها نفرتارى spring flower

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار قوى يستهدف رئيس وزراء اثيوبيا حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجره الى سلوفاكيا - ب 6000 يورو فقط khaled_sabry Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عصفور يقف على يد مصلى بصلاة التراويح حشيش فنار التنمر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خرائط فلسطين - نادرة - متجدد أسامة الكباريتي rema hamdan

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل mohamed Abdelma

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى أستراليا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin زهرة الفل

    قديم 11th October 2017, 08:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb دراسة لـ"بروكينغز": ترامب عرقل مسار العدالة بالتحقيق الروسي

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت مجلة "نيوزويك" تقريرا، تقول قيه إن معهد "بروكينغز" للسياسات العامة نشر ورقة بحثية يوم الثلاثاء، اتهم فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعاقة مسار العدالة عندما وقف في طريق المحققين الذين يحققون في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها العام الماضي.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أنه جاء في الورقة، التي كتبها باري بيرك ونوح بوكبايندر ونورمان إيسن، أن محاولة ترامب إقناع مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق "أف بي آي" جيمس كومي بوقف التحقيق في التدخل الروسي، ثم عزله فيما بعد، هو صورة عن هذا التدخل.

    وتورد المجلة نقلا عن الورقة، قولها: "يحتوي السجل العام على أدلة جوهرية تشير إلى محاولة الرئيس إعاقة التحقيقات في تصرفات مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، والتدخل الروسي في انتخابات عام 2016، بما في ذلك عزل مدير (أف بي آي) جيمس كومي".

    وتضيف الورقة: "هناك أيضا أسئلة فيما إن قام الرئيس بالتآمر لإعاقة مسار العدالة أم لا مع مسؤولين بارزين في إدارته، مع أن الحقائق العامة فيما يتعلق بالتآمر ليست قوية".

    ويفيد التقرير بأنه جاء في الورقة البحثية، التي تحمل عنوان "إعاقة الرئاسة لمسار العدالة: حالة دونالد جي ترامب"، أن محاولة وقف التحقيق، و"طلب الولاء" من شخص له علاقة به، والطلب منه المساعدة في إنهاء التحقيق، ومن ثم عزل ذلك الشخص يعد "إعاقة لمسار العدالة"، بالإضافة إلى أن تعبير ترامب عن "أمله" بان يقوم كومي بوقف التحقيقات، كما جاء في شهادة مدير "أف بي آي" السابق، يمكن إثبات أنه عزله للأسباب الخطأ.

    وتلفت المجلة إلى أن معهد "بروكينغز" يحظى بكونه معهدا ليبراليا للبحث، مشيرة إلى أن مؤلفي الورقة البحثية انتقدوا ترامب من ذي قبل، لكنهم يعتقدون في الدراسة أن هناك أدلة كافية لمحاكمة الرئيس؛ لأنه قام بإعاقة مسار العدالة، والتآمر والإدانة بتهمة فيدرالية.

    ويذكر التقرير أن هؤلاء الباحثين يشيرون إلى أوراق محاكمة كل من ريتشارد نيكسون وبيل كلينتون، إلا أنهم يرون أن الحديث عن المحاكمة سابق لأوانه قبل الانتهاء من التحقيق، حيث تم تقديم ملفات لمحاكمة الرئيس في مجلس النواب الأمريكي، إلا أن القضية لم تحظ بدعم، ففي تموز/ يوليو تقدم النائب الديمقراطي براد شيرمان بملفات تشير إلى ما ورد في معظم دراسة باحثي معهد "بروكينغز"، واتهم فيها الرئيس بإعاقة مسار العدالة.

    وتنوه المجلة إلى أن النائب الديمقراطي عن تينسي ستيف كوهين تقدم في الوقت ذاته بملفات تتهم ترامب وتطالب بمحاكمته، ويقول النائب إن الرئيس فشل في امتحان الرئاسة الأخلاقي بعد أحداث تشارلوتسفيل، التي فشل فيها بشجب مواقف دعاة التفوق العرقي الأبيض، لافتة إلى أن كوهين أخر التقدم بطلبه للمجلس؛ بسبب الكوارث الطبيعية والأعاصير التي ضربت أمريكا في الفترة السابقة، بالإضافة إلى مجزرة لاس فيغاس.

    ويجد التقرير أن فرص محاكمة الرئيس وإجباره على الخروج من الرئاسة تظل ضئيلة، خاصة أن الجمهوريين هم الذين يسيطرون على مجلس النواب والشيوخ، مشيرا إلى أنه حتى يتم هذا الأمر فإنه يجب أن يحصل كل بند من بنود المحاكمة على موافقة الغالبية.

    وتقول المجلة إنه لو حصل هذا الأمر فإن مجلس الشيوخ سيقوم بعقد محاكمة يجب أن يوافق عليها ثلثا الأعضاء، وعندها ينحى الرئيس ويمنع من الترشح مرة ثانية للرئاسة، ويتولى نائبه منصب الرئاسة مكانه.

    وتختم "نيوزويك" تقريرها بالإشارة إلى أن المبادئ الدستورية المتعلقة بمحاكمة الرئيس تظل غامضة، فمن يقدم اتهاما ليس مطالبا بإثبات أنه أخطأ، أو يثبت القصد، وسيترك الأمر لأعضاء المجلس لإثبات أن ترامب متهم بجريمة كبرى دمرت الأمة نتيجة سوء تصرفاته، لافتة إلى أنه لم تتم محاكمة إلا رئيسين وهما في البيت الأبيض، أندرو جونسون وبيل كلينتون، وبرأ مجلس الشيوخ كلاهما.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أردوغان بثلاثة وجوه: راديكالي ومصلح وبراغماتي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:11 PM
    لجنة السياحة بالبرلمان تناقش فوائد مشاركة مصر فى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:11 PM
    البابا فرنسيس: المحبة والصلاة أساس وحدة المسيحيين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:11 PM
    "المركزى": ارتفاع السيولة إلى ?.? تريليون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:11 PM
    غرف المواد الغذائية تبحث آثار زيادة أسعار الطاقة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]