السعودية تدرس تعيين شرطيات بالمرور.. وتحذير من الاستغلال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عصفور يقف على يد مصلى بصلاة التراويح حشيش فنار التنمر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خرائط فلسطين - نادرة - متجدد أسامة الكباريتي rema hamdan

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل mohamed Abdelma

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى أستراليا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin زهرة الفل

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Osama Hussein

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار لغم بالعاصمة الإدارية ومصرع أربعة أشخاص حشيش الصحفي

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتب مكتبة الإسكندرية كاملة علي النت NazeeH dent islam

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 15 يونيو 1967..... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 11th October 2017, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb السعودية تدرس تعيين شرطيات بالمرور.. وتحذير من الاستغلال

    أنا : المستشار الصحفى







    قالت صحيفة عكاظ السعودية إن جهات مختصة تعكف على درس تمكين المرأة من العمل في المرور خلال الفترة القادمة.

    وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تسمها، أن اللجنة الوزارية المشكلة بأمر ملكي من وزارات الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية تدرس ذلك.

    وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة تأتي بعد الأمر السامي القاضي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث، على حد سواء.

    وأصدر ولي العهد السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مرسوما ملكيا، الأسبوع الماضي، يسمح للنساء بقيادة السيارات.

    وحدد الأمر الملكي السعودي تاريخ 10 شوال 1439 (يونيو/ حزيرن 2018) موعدا لتنفيذ القرار، وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة، وإكمال ما يلزم بموجبه.

    اقرأ أيضا: ساينس مونيتور: ماذا وراء رفع السعودية الحظر عن قيادة النساء؟

    وسادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تداعيات السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات، والاستعدادات التي يجب أخذها في الاعتبار لتطبيق القرار، بما فيها التعامل مع متطلبات تدريب المدربات اللاتي سيدربن النساء على القيادة وكذلك ما يتعلق بشرطة المرور.

    وحذر المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للمرور بالمملكة، طارق الربيعان، السيدات السعوديات من استغلال بعض الأشخاص لهن بحجة تعليم القيادة، أو نشر وظائف قيادة نسائية.

    وقال الربيعان، وفقا لصحيفة سبق السعودية: "‏على النساء ألا يتعجلن في تعلم القيادة في مكاتب غير مرخصة، وسيتم قريبا إعلان مكاتب معتمدة".

    وكشف الربيعان عن ضبط مكاتب غير مرخصة تقوم بتدريب السيدات على القيادة، من ضمنها مكاتب في الشرقية، أقرت بقيامها بذلك في مخططات سكنية مقابل مبلغ مالي، متوعدًا بالكشف عنها للإعلام، وإصدار العقوبات ضدها.

    ولفت الربيعان إلى أن إنشاء المدارس المخصصة لتدريب النساء على قيادة السيارات لن يستغرق شهرا في حال انتهاء اللجنة الوزارية المشكلة من (الداخلية والمالية والعمل) من الخروج بالتعليمات المنظمة لهذا الأمر.

    اقرأ أيضا: التايمز: حملات إعلانية لجذب المرأة السعودية لشراء السيارات

    وأفاد بأن الاختبارات على السواقة للنساء ستكون على مرحلتين: نظرية للتأكد من أنظمة السير وتعليمات المرور، واختبارات أخرى عملية للتأكد من إتقان واستيعاب طريقة القيادة الصحيحة والآمنة، مع الفحوصات الطبية للنظر والدم، وغيرهما.

    وشدد الربيعان على أن المرور لن يتوانى في إيقاع مخالفة ضد أي شخص يقوم بتعليم المرأة القيادة خارج المكاتب المرخصة والمعتمدة رسميا لذلك، لكنه أعرب عن تفاؤله بأن تضيف قيادة المرأة للسيارة سلامة مرورية وانضباطا أكثر للشوارع والطرقات.

    وفي سياق متصل، قالت "عكاظ"، إن إدارات المرور في المملكة بصدد تخفيف إجراءاتها حيال محاولات القيادة التي شرعت بعض السيدات في تنفيذها بعدد من المدن، عقب السماح بقيادة المرأة للسيارة، اعتبارا من 10-10-1439.

    وبحسب الصحيفة، ستخضع من تضبط بقيادة سيارة لتحرير مخالفة مرورية دون توقيف، بغرامة لا تقل عن 500 ريال ولا تزيد على 900 ريال.

    وأعلنت الشرطة السعودية، الاثنين الماضي، أنها حررت مخالفة مرورية بحق امرأة ظهرت في شريط فيديو وهي تقود سيارة، ودعت إلى "احترام النظام" لحين تنفيذ قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة.

    وقع ذلك بعد أقل من أسبوعين من صدور أمر ملكي سمح للنساء بقيادة السيارة بداية من حزيران/ يونيو 2018. والسعودية تبقى اليوم الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر على النساء قيادة السيارات.

    اقرأ أيضا: بعد أسبوعين من رفع القيود.. مخالفة بحق سعودية لقيادتها سيارة

    وتلقت المرأة مخالفة لخرقها قوانين المرور بعد تصويرها وهي تقود سيارة خارج فندق في العاصمة الرياض.

    وقال المتحدث الرسمي باسم شرطة الرياض، فواز الميمان، إن "المرأة تم تحرير مخالفة مرورية بحقها ولم يتم توقيفها، وتحرير مخالفة لا يعني ضبط من قام بالمخالفة"، ولم يورد أي تفاصيل عن طبيعة المخالفة.

    وأضاف المتحدث: "ندعو الجميع إلى احترام النظام إلى حين تنفيذ قرار قيادة المرأة في السعودية".


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصريون يطالبون برحيل السيسي عبر هاشتاغ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st June 2018 01:21 PM
    "دنيانا": زراعة الحشيشة… بين المسموح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st June 2018 01:21 PM
    هل حقا يهرب الكنديون الأحذية من أمريكا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st June 2018 01:21 PM
    كأس العالم 2018: مراسلة تلفزيونية تتعرض لتحرش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st June 2018 01:21 PM
    تركيا تحذر من انهيار أستانة وتكشف تفاصيل اتفاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st June 2018 01:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]