أمراض البدانة ستكلف العالم 1.2 تريليون دولار عام 2025 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Hamdy.nb

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem Hamdy.nb

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو هيشو

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan Farida

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 18 سبتمبر 1970.. الفريق «صادق» فى الأردن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon... Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    واشنطن توقف المزيد من المساعدات للفلسطينيين د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    واشنطن تطرد السفير الفلسطيني وعائلته د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سفير فلسطيني: الخارجية الأميركية ألغت تأشيرات... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أمراض البدانة ستكلف العالم 1.2 تريليون دولار عام 2025


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th October 2017, 10:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أمراض البدانة ستكلف العالم 1.2 تريليون دولار عام 2025

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا لمحررتها الصحية سارة بوسلي، تقول فيه إن تكلفة علاج الأمراض الناتجة عن البدانة في العالم ستصل إلى 1.2 تريليون دولار في العام ابتداء من عام 2025، إن لم تتخذ إجراءات لوقف تفاقم هذا الوباء، بحسب تقديرات الخبراء.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن البدانة والتدخين يعدان السببين الرئيسين وراء الأعداد المتزايدة من السرطانات والنوبات القلبية والجلطات والسكري في أنحاء العالم، التي تجمع رسميا تحت عنوان الأمراض غير المعدية، لافتا إلى أن هذه هي أكثر الأمرض تسببا في الوفاة في العالم الحديث.

    وتقول بوسلي إن أمريكا تواجه أكبر فاتورة علاج، حيث سترتفع من 325 مليار دولار في عام 2014 إلى 555 مليار بعد ثماني سنوات، وذلك جزئيا بسبب ارتفاع تكلفة العناية الطبية في أمريكا، مستدركة بأن الدول كلها تتوقع أن ترتفع تكلفة العلاج بشكل كبير، التي ستكون غير ممكنة لبعض الدول، ففي بريطانيا يتوقع أن ترتفع الفاتورة من 19 مليار دولار إلى 31 مليار دولار عام 2025، حيث حذر المدير العام للخدمات الصحية الوطنية سايمون ستيفنز من أن البدانة ستتسبب بإفلاسها.

    وتذكر الصحيفة أن الخبراء يتوقعون أن تنفق أمريكا على مدى الثماني سنوات القادمة 4.2 تريليون دولار في علاج الأمراض المتعلقة بالبدانة، فيما ستنفق ألمانيا 390 مليارا، والبرازيل 251 مليارا، والمملكة المتحدة 237 مليارا، إن لم تقم هذه الدول بفعل المزيد لمحاولة الحد من انتشارها.

    ويلفت التقرير إلى أن هذه الأرقام تأتي من الاتحاد العالمي للبدانة، الذي يقول إنه سيكون هناك 2.7 مليار شخص في العالم يعانون من البدانة والوزن الزائد بحلول عام 2025، كثير منهم سينتهي بهم الأمر لأن يكونوا بحاجة للعناية الصحية، ما يعني أن ثلت سكان العالم سيعانون من الوزن الزائد أو البدانة.

    وتفيد الكاتبة بأن تقدير الاتحاد يظهر أن أعداد المصابين بالبدانة من البالغين تستمر في الزيادة، ففي أمريكا في 2014 كان ثلث الرجال والنساء يعانون من البدانة (34%)، وبحلول عام 2025 ستصل النسبة إلى 41%، وفي المملكة المتحدة كان أكثر من ربع البالغين (27%) يعانون من البدانة عام 2014، ويتوقع أن تصل النسبة إلى 34% بحلول عام 2025، مشيرة إلى أنه يتوقع أن ترتفع النسبة في مصر من 31% إلى 37% من البالغين للفترة ذاتها، في الوقت الذي سترتفع فيه النسبة في كل من أستراليا والمكسيك من 28% إلى 34% إن لم يتغير شيء.

    وتنقل الصحيفة عن البروفيسور إيان كاتيرسون من الاتحاد، قوله: "إن التكلفة الطبية السنوية لعلاج نتائج البدانة، مثل السكري وأمراض القلب، أمر مخيف.. فقد أظهرت المراقبة المستمرة للاتحاد كيف زاد انتشار البدانة بشكل كبير على مدى العشر سنوات الماضية، ومع توقع ارتفاع عدد المصابين بالسمنة إلى 177 مليون بالغ بحلول عام 2025، فإن على الحكومات أن تفعل شيئا الآن لتخفف من العبء على اقتصادها الوطني مستقبلا".

    ويورد التقرير نقلا عن مدير سياسات الاتحاد تيم لوبستين، قوله إن الاتحاد قام في تحليله هذه المرة ولأول مرة، بمناسبة يوم البدانة العالمي، الذي يصادف يوم الأربعاء، بالأخذ بعين الاعتبار أمراضا إضافية غير السرطان والسكري وأمراض القلب، مثل الأضرار التي تصيب المفاصل، التي قد تنتج عنها عمليات استبدال مفصل الورك واستبدال الركبة وآلام الظهر، "وهذا هو سبب الأرقام الخيالية.. بعض الدول الفقيرة غرقت".

    وتبين بوسلي أن البلدان ذات الدخل المحدود لديها أنظمة عناية صحية بالكاد تستطيع أن تغطي الولادة والأمراض المعدية، وليس لديها الموظفون ولا المال اللازم للتعامل مع الأمراض المزمنة الشائعة، مثل السرطان وأمراض القلب، التي تتسبب بها البدانة.

    ويقول لوبستين: "بالنسبة للدول ذات الدخل المتوسط، سنرى أثرا كبيرا.. فالبلدان مثل الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، حيث الخدمات الصحية تعاني فإنها ستصبح ضحية لمعاناة أكبر"، فهذه مناطق زادت فيها البدانة بشكل سريع جدا في الأعوام الأخيرة.

    وتستدرك الصحيفة بأن التكلفة المتزايدة ستتسبب بمشكلة لكل بلد في العالم، بحسب لوبستين، الذي قال: "سيشكل هذا عبئا كبيرا إما على الدولة، أو على الشخص، أو على خدمات التأمين، التي لن تستطيع التحمل بكل بساطة، فكم يمكن لرسوم التأمين أن تصل؟".

    ويجد التقرير أن فرض ضرائب على المشروبات السكرية إجراء مهم يمكن للحكومات اتخاذه، حيث تقول المديرة التنفيذية للاتحاد الدكتورة جوهانا رالستون: "الآن هناك تركيز على المشروبات المحلاة بالسكر وهذا أمر جيد، فأعتقد أنه مثل ما كان الأمر مع الدخان، تريد أن تجد شيئا ملموسا تقوم به الحكومات.. لكن حتى ذلك لا يكفي".

    وتنوه الكاتبة إلى قول الخبراء إن الإنفاق بشكل أكبر على علاج البدانة سيوفر على البلدان ملايين الدولارات على المدى الطويل، مشيرة إلى أن القيام بعمليات لتصغير المعدة هي إجراء فاعل في التقليل من الشهية، حيث أثبتت الدراسات أن بإمكانها عكس حالة السكري من النوع 2، ما يحسن فرص حياة صحية، لكن ليس هناك علاج كاف للبدانة، بحسب رأي رالستون.

    وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى قول رالستون: "أحد الأسباب هو أن الاتفاق على أن البدانة مرض بدأ فقط الآن في الظهور.. وهذا سيساعد في مسألة الوصمة المرتبطة بها، عملية تصغير المعدة تدخل رائع، لكنها واقعيا ستكون مفيدة لنسبة صغيرة من الناس، ويجب أن تقدم مع أشكال أخرى من الحفاظ على الوزن، فيجب توفير أكثر من وسيلة لكل شخص (لتخفيف الوزن)".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ديلي تلغراف: "روسيا تحصد ما زرعته في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2018 04:50 AM
    مقتل رجل هندي أمام زوجته.. والسبب "جريمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2018 04:23 AM
    اتفاق سوتشي.. من الفائز ومن الخاسر؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2018 03:52 AM
    صورة تبريء صلاح من موقفه الصادم عقب هدف فيرمينيو صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2018 03:41 AM
    هل اتفقت الأطراف الليبية على رحيل "السراج"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 19th September 2018 03:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]