مستقبل غامض ينتظر شركات الطيران الأوروبية بعد إفلاس "مونارك" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدرسة عبده موته وتأثيرها نفرتارى spring flower

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار قوى يستهدف رئيس وزراء اثيوبيا حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجره الى سلوفاكيا - ب 6000 يورو فقط khaled_sabry Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عصفور يقف على يد مصلى بصلاة التراويح حشيش فنار التنمر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خرائط فلسطين - نادرة - متجدد أسامة الكباريتي rema hamdan

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل mohamed Abdelma

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى أستراليا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin زهرة الفل

    قديم 11th October 2017, 10:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مستقبل غامض ينتظر شركات الطيران الأوروبية بعد إفلاس "مونارك"

    أنا : المستشار الصحفى







    استيقظ أكثر من 750 ألف شخص، الإثنين الماضي، ليجدوا أنفسهم أمام ما يخشى منه كل شخص يقضي عطلة في الخارج، إذ تم إلغاء رحلاتهم بعد أن انهارت شركة الطيران التي كانوا يستخدمونها.

    كانت "مونارك"، وهي خامس أكبر شركة طيران في المملكة المتحدة، قد دخلت تحت الإدارة القضائية في الساعات الأولى من الصباح بعد أن فشلت المجموعة في العثور على مشتر في اللحظة الأخيرة لأعمالها.

    وفي اليوم نفسه، أطلقت حكومة المملكة المتحدة "أكبر عملية إعادة إلى الوطن على الإطلاق في زمن السلم"، وبدأت رحلات جوية إلى الوطن للدفعة الأولى من 110 آلاف شخص تقطعت بهم السبل في الخارج - وهي عملية من المتوقع أن تستغرق أسبوعين. لكن ما يقدر بـ 750 ألفا من عملاء مونارك ألغيت رحلاتهم المستقبلية.

    انهيار مونارك يسلط الضوء على الكيفية التي أصبحت عليها السوق الأوروبية لرحلات الطيران القصيرة. وهو ثالث انهيار لشركة طيران أوروبية خلال ستة أشهر، بعدما تقدمت كل من "إير برلين و"أليطاليا" بطلب لإعلان إفلاسها هذا الصيف، عقب معاناة ومنافسة شديدة من الشركات المتنافسة.

    ومع أن السوق الأوروبية للنقل كانت تنافسية للغاية على مدى العقدين الماضيين، في الوقت الذي زادت فيه شركات الطيران الاقتصادي من حصتها السوقية، إلا أن انخفاض أسعار الوقود ساهم في زيادة حدة المنافسة في السنوات الأخيرة.

    يقول جوناثان ووبر، محلل الطيران في مركز كابا للطيران: "حافظت بعض شركات الطيران على استمراريتها لفترة أطول مما كان يمكن أن تفعل، ووضع بعضها مزيدا من القدرة التشغيلية نتيجة رخص الوقود".

    شركات تستهلك حصصها

    ويضيف: "لكن هناك آلية تصحيح ذاتي هنا، وفرة القدرة تؤدي إلى انخفاض إيرادات الوحدات، والشركات التي لا تملك قاعدة تكلفة للبقاء على قيد الحياة تعاني فعلا في نهاية المطاف وتختفي". ويتابع: "الأمر يحتاج إلى هذا الوضع للتخلص من الجزء غير الفعال في القطاع".

    تتمثل إحدى المشاكل الحرجة في استهلاك شركات الطيران الاقتصادي لحصتها في السوق على مدى السنوات الـ30 الماضية، في الوقت الذي كانت تركز فيه بقوة على الأسعار الرخيصة. في أوروبا، شهد هذا شركات مثل "ريانير" و"إيزي جيت" وهي تنتزع حصصا من سوق النقل لمسافات قصيرة.
    قبل 15 عاما فقط، كان لشركات الطيران الاقتصادي ما يزيد قليلا على 9 في المائة من حصة السوق في أوروبا. وهي توفر اليوم أكثر من 40 في المائة من طاقة شركات الطيران المجدولة في أوروبا الغربية.

    وأدى هذا إلى تغيير جذري في السوق، مع قيام شركات الطيران التي تقدم الخدمات الكاملة بتقليد كثير من الممارسات التي أدخلت بنجاح من قبل الناقلات منخفضة التكلفة. وتحول معظم شركات النقل إلى تقديم أسعار للمقعد فقط، وفرض رسوم على الأمتعة وغيرها من الخدمات.

    ونتيجة لذلك، أصبح من الصعب كثيرا التمييز بين عروض الخدمات المقدمة من شركة طيران اقتصادي وأخرى تقليدية لأن السوق كانت تركز على السعر.

    معارك في إسبانيا

    وشهدت إسبانيا واحدة من أعنف المعارك في السوق. كان الطاقة الفائضة في البلاد أحد الأسباب الرئيسية لتخلى مونارك عن كفاحها بعد عجزها عن المنافسة مع انخفاض الأسعار المعروضة.

    وتشكل السوق الإسبانية، جنبا إلى جنب مع البرتغالية، نحو 80 في المائة من أعمالها بعد أن اضطرت إلى تقليص الرحلات الجوية إلى مصر وتركيا وتونس، حيث عانت السياحة بعد هجمات إرهابية.

    وتظهر بيانات OAG، وهي شركة بيانات خاصة بالسفر الجوي، أن إسبانيا شهدت إضافة نحو 16 مليون مقعد إلى السوق خلال العامين الماضيين، نتيجة لزيادة شركات النقل في جميع أنحاء أوروبا طاقتها هناك بعد إخلاء الأسواق ذات المخاطر العالية. وكان العام الرئيسي هو 2016 الذي سجل نموا سنويا بلغ 14 في المائة. وبحسب جون جرانت، من OAG: "بالنسب لسوق ناضجة هذا مستوى غير مسبوق تقريبا من الزيادة".

    ومن المرجح أن تجذب طاقة شركات الطيران المعتلة اهتمام منافسيها. وجميع شركات الطيران التي دخلت إجراءات الإعسار هذا العام – مونارك وإير برلين وأليطاليا - بينها شيء واحد مشترك: أنها كانت تعاني منذ سنوات. وقد شهدت انخفاض حصتها مع انتقال المزيد من الطاقة المنخفضة التكلفة إلى السوق.

    محاولات إنقاذ

    وفي السنوات الثلاث الماضية تم إنقاذ مونارك من الانهيار مرتين من خلال حقن مالي في حالات الطوارئ من مجموعة جريبول كابيتال الاستثمارية ـ مقرها لندن ـ التي اشترت شركة الطيران في عام 2014 – قبل ساعتين من الإعسار. وفي السنة المنتهية في تشرين الأول / أكتوبر 2016 أبلغت مونارك عن خسارة بلغت 291 مليون جنيه، مقارنة بأرباح وصلت إلى 27 مليون جنيه في عام 2015.

    وتعرضت شركة إير برلين الألمانية لضغوط لفترة من الوقت بعد ارتفاع خسائرها إلى ملياري يورو على مدى السنوات الست الماضية، وصافي الدين إلى 1.2 مليار يورو. وقد عانت من أجل المنافسة مع ناقلات منخفضة التكلفة وحاولت عدة نماذج أعمال مختلفة على مر السنين.

    في الوقت نفسه، لا يمكن أن تتنافس قاعدة أليطاليا مرتفعة التكلفة ببساطة مع الانتشار المتزايد للناقلات منخفضة التكلفة في السوق الأوروبية القصيرة والمتوسطة. وعانى الناقل الإيطالي من أجل تحقيق أرباح صافية للعام بأكمله على مدى أكثر من عشر سنوات.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الغارديان: إحباط داخل المعارضة التركية بعد فوز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2018 11:50 AM
    السلطات تعتقل جميع عناصر الشرطة بمنطقة بوسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2018 11:50 AM
    اتجاه تركي لتوسيع الاتحاد الجمركي مع أوروبا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2018 11:50 AM
    إيران تكشف عن مدمرتين محلتي الصنع ستنضمان لأسطولها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2018 11:50 AM
    التحالف يعلن قتل 8 عناصر من حزب الله اللبناني في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2018 11:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]