ملك المغرب: لن أتردد في محاسبة المتلاعبين بمصالح المواطنين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem NazeeH

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مصر ترفض قانون القومية الإسرائيلي د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    جنازة مهيبة للشهيد صلاح مصطفى الملحق العسكرى... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    نصيحه تربويه Sonesta spring flower

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan محمد المرى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل om mado

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الواقع الاجتماعي والطبقي للضباط الأحرار د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ملك المغرب: لن أتردد في محاسبة المتلاعبين بمصالح المواطنين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th October 2017, 07:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ملك المغرب: لن أتردد في محاسبة المتلاعبين بمصالح المواطنين

    أنا : المستشار الصحفى







    أكد العاهل المغربي، الملك محمد السادس، أنه لن "يتردد في محاسبة من ثبت في حقه أي تلاعب أو تقصير بمصالح المواطنين"، لافتا إلى ضرورة التنفيذ الجيد للمشاريع التنموية التي تم إطلاقها.

    وأضاف الملك في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية العاشرة، مساء الجمعة بمجلس النواب، أن الوضع يحتاج للمزيد من الصرامة للقطع مع من يتهاون ويتلاعب بمصالح المواطنين.

    اقرأ أيضا: ملك المغرب للحكومة والأحزاب: اعملوا بمسؤولية أو استقيلوا

    وتابع الملك، أن "المشاكل معروفة والأولويات واضحة ولا نحتاج إلى المزيد من التشخيصات، وقد وقفنا أكثر من مرة على حقيقة الوضع وحجم الاختلالات التي يعرفها جميع المغاربة"، مسجلا أن المطلوب هو التنفيذ الجيد للمشاريع التنموية التي تم إطلاقها وإيجاد حلول عملية وقابلة للتطبيق للمشاكل الحقيقية والمطالب المعقولة.

    وشدد الملك على أنه "يجب ربط المسؤولية بالمحاسبة، ولا نقوم بالنقد من أجل النقد ثم نترك الأمور على حالها، بل نريد معالجة الأخطاء وتقويم الاختلالات، والقيام بالمتابعة الدقيقة والمستمرة لتقدم تنفيذ البرامج الاجتماعية والتنموية".

    اقرأ أيضا: ملك المغرب يأمر بمحاسبة من عطل مشروع تنمية "الحسيمة"

    التعليم لا يؤدي دوره

    انتقد الملك محمد السادس، منظومة التربية والتكوين في المغرب وقال إنها "لا تؤدي دورها في التكوين والتأهيل والانخراط في سوق الشغل" بالنسبة للشباب، معتبرا أن تأهيل الشباب المغربي من أجل انخراطه الإيجابي والفعال في الحياة الوطنية، هي من أهم التحديات المطروحة اليوم.

    وأضاف أن "المغاربة اليوم يريدون لأبنائهم تعليما جيدا لا يقتصر على القراءة والكتابة فقط، بل يضمن لهم الانخراط في عالم المعرفة والتواصل والولوج والاندماج في السوق الشغل، بدل تخريج فئات عريضة من المعطلين".

    وأكد الملك أن المغاربة "يحتاجون إلى فضاء منصف وفعال وإدارة ناجعة تكون في خدمتهم وخدمة الصالح العام وتحفز على الاستثمار، وتدفع بالتنمية بعيدا عن كل أشكال الزبونية والرشوة والفساد"، على حد تعبيره.

    إحداث وزارة جديدة

    وأعلن الملك عن إحداث وزارة جديدة منتدبة لدى وزارة الخارجية والتعاون الدولي، مكلفة بالشؤون الأفريقية، موضحا أنه سيتم إنشاء خلية تتبع المشاريع تابعة لوزارتي الداخلية والمالية، وداعيا المجلس الأعلى للحسابات إلى القيام بمهامه في تتبع وتقييم المشاريع العمومية في مختلف جهات المملكة.

    اقرأ أيضا: ملك المغرب: يخالف التوقعات ويخصص خطاب "الثورة" لأفريقيا

    ضعف التنمية

    كما أوضح العاهل المغربي أن المملكة تعاني من ضعف في التنمية، وقال: "إذا كان المغرب قد حقق تقدما ملموسا، يشهد به العالم، إلا أن النموذج التنموي الوطني أصبح اليوم، غير قادر على الاستجابة للمطالب الملحة، والحاجيات المتزايدة للمواطنين، وغير قادر على الحد من الفوارق بين الفئات ومن التفاوتات المجالية، وعلى تحقيق العدالة الاجتماعية".

    ودعا "الحكومة والبرلمان، ومختلف المؤسسات والهيئات المعنية، كل في مجال اختصاصه، لإعادة النظر في نموذجنا التنموي لمواكبة التطورات التي تعرفها البلاد". مشددا تطلعه "لبلورة رؤية مندمجة لهذا النموذج، كفيلة بإعطائه نفسا جديدا، وتجاوز العراقيل التي تعيق تطوره، ومعالجة نقط الضعف والاختلالات، التي أبانت عنها التجربة"، على حد تعبيره.

    كما دعا العاهل المغربي إلى "التحلي بالموضوعية، وتسمية الأمور بمسمياتها، دون مجاملة أو تنميق، واعتماد حلول مبتكرة وشجاعة، حتى وإن اقتضى الأمر الخروج عن الطرق المعتادة أو إحداث زلزال سياسي".

    وطالب بـ"وقفة وطنية جماعية، قصد الانكباب على القضايا والمشاكل، التي تشغل المغاربة، والمساهمة في نشر الوعي بضرورة تغيير العقليات التي تقف حاجزا أمام تحقيق التقدم الشامل الذي نطمح إليه".

    وأكد الملك حرصه على "متابعة هذا الموضوع"، لافتا إلى أنه "ننتظر الاطلاع عن كثب، على المقترحات، والتدابير التي سيتم اتخاذها، من أجل بلورة مشروع نموذج تنموي جديد". مشيرا إلى أن "النموذج التنموي مهما بلغ من نضج سيظل محدود الجدوى، ما لم يرتكز على آليات فعالة للتطور ، محليا وجهويا".

    ودعا إلى "تسريع التطبيق الكامل للجهوية المتقدمة، لما تحمله من حلول وإجابات للمطالب الاجتماعية والتنموية، بمختلف جهات المملكة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شاب سعودي معنّف من والده يثير جدلا والحرس الوطني... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 11:50 AM
    "إكوالايزر 2" يتصدر شباك التذاكر في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 11:50 AM
    موظفون من الأونروا يتظاهرون في غزة رفضا لإلغاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 11:50 AM
    فرنسا تضغط على الأطراف الليبية لإجراء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 11:50 AM
    منع علاج أصغر رهينة لدى سلطات طاجيكستان.. ما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 11:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]