معارك كركوك تفجر الخلافات بين الحزبين الكرديين الرئيسين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معارك كركوك تفجر الخلافات بين الحزبين الكرديين الرئيسين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th October 2017, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb معارك كركوك تفجر الخلافات بين الحزبين الكرديين الرئيسين

    أنا : المستشار الصحفى





    فجرت المعارك الدائرة في محافظة كركوك العراقية، الخلافات بين الحزبين الكرديين الرئيسين، فقد تبادل الجانبان الاتهامات بـ"الخيانة"، في وقت تتقدم فيه القوات العراقية داخل المحافظة.

    وقال سعدي أحمد بيرة المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني (الذي كان يتزعمه جلال الطالباني)، إن "بعض الفضائيات تقوم بشن حرب نفسية"، معتبرا إياها "خطوة تخدم الأعداء وتغطية لفشل الاستفتاء".

    وأضاف في مؤتمر صحفي نقلت عنه وسائل إعلام محلية، أن "هناك بعض القنوات الفضائية تحاول شن حرب نفسية من خلال بث أخبار غير صحيحة"، لافتا إلى أن "هذه الخطوة تخدم الأعداء فقط".

    وفي إشارة واضحة إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود البارزاني، قال بيرة إن "هذه القنوات تحاول إحباط مواطني كردستان وتغطية فشل الاستفتاء"، مبينا أن "ما يحدث في كركوك جاء من خلال تحالف إقليمي ضد الكرد".

    وعلى الصعيد ذاته، شنت القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني آلا الطالباني، هجوما لاذعا على الحزب الديمقراطي الكردستاني، متهمة إياه بسرقة آبار النفط طيلة الفترة الماضية.

    وقالت الطالباني إن "قوات البيشمركة التابعة للاتحاد الوطني كانت دائما في مقدمة المدافعين عن أبناء كركوك وحمايتهم من الإرهاب والدواعش، وأعطينا آلافا من الشهداء والجرحى في سبيل ذلك".

    وأضافت: "لن نضحي بقطرة دم واحدة منهم من أجل الحفاظ على آبار نفط مسروقة ذهبت أموالها إلى جيوب أحزاب وأشخاص"، لافتة إلى أن "بيشمركة الاتحاد سيبقون حماة أهل كركوك بكل مكوناتها".

    يأتي ذلك ردّا على اتهامات بالخيانة وجهها الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني إلى الاتحاد الوطني، على خلفية انسحاب قوات البيشمركة التابعة للاتحاد من أماكن تواجدها في كركوك وسيطرة القوات العراقية عليها.

    ونقلت مواقع محلية عن مصادر قريبة من الحزبين، قولها إن "الحزب الديمقراطي اتهم قوات الاتحاد الوطني بالخيانة بعدما سلم مواقعه للقوات الأمنية العراقية في كركوك"، مشيرة إلى أن "خلافات كبيرة قد اندلعت بين الطرفين إزاء ذلك، ما قد ينذر بتصدع العلاقة بينهما".

    إلى ذلك، قال شوان داودي النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي إن "الاتفاق الذي جرى في دوكان تضمن جانبين، الأول هو النقاط الخمسة التي أعلن عنها ولكن كان هناك اتفاق آخر بحضور أمريكي يخص كركوك".

    وأضاف في تصريحات نقلها موقع "النور نيوز" العراقي أن "الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني وقعا اتفاقا أمنيا حول كركوك يتضمن إعادة سيطرة القوات الاتحادية على بعض المناطق في كركوك كما كان".

    ولفت داودي إلى أن "الاتفاق وقع من نيجيرفان البارزاني عن الحزب الديمقراطي، وبافيل الطالباني من الاتحاد الوطني"، مبينا أن "الاتفاق تضمن السيطرة على محطة غاز الشمال وعلى آبار باي حسن والآبار النفطية وقاعدة كيوان العسكرية".

    ووصف النائب الصراع الدائر في كركوك الآن بأنه "حرب اقتصادية وليس من أجل مصلحة الكرد"، متسائلا في الوقت ذاته: "لماذا لا يعلن الذين أجروا الاستفتاء الدولة بعد الأصوات الكبيرة التي حصلوا عليها".

    وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن "معظم قوات البيشمركة التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني الذي كان يتزعمه الرئيس العراقي الراحل، جلال الطالباني، قد انسحبت أمام تقدم قوات الجيش العراقي جنوبي كركوك".

    ونقلت عن مصدر أمني قوله إن "ضباطا في قوات البيشمركة التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني، ولا سيما قوة 70 أكدوا أن أوامر صدرت لهم من جهات عليا في الاتحاد بالانسحاب من مناطق جنوبي كركوك، وهي: مكتب خالد وتل الورد وغيرها.. وتركها للقوات العرقية المتقدمة".

    وأوضح المصدر أن "قوات من البيشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني المعروفة بـ(الزيرفاني) وصلت إلى محافظة كركوك من أجل ملء الفراغ الذي تركته القوات المنسحبة".

    وكانت القوات العراقية قد أعلنت الاثنين، أنها تواصل تقدمها في مدينة كركوك لفرض الأمن فيها، بعدما استعادت مناطق عدة، إضافة إلى قاعدة كي 1 العسكرية ومطار كركوك، ومنشآت نفطية.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تحوّل موسكو مكاسبها السورية إلى استراتيجية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM
    هل ميسي أكبر من برشلونة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM
    "رولان غاروس"... لقاء مثير طغى عليه الإرهاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM
    لبنان: الملف الحكومي مجمد ورؤساء الحكومة السابقون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM
    كواليس تصوير أول مناظرة رئاسية أميركية في زمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]