مواطنو هذه الدولة الخليجية هم الأكثر إنفاقا بتركيا‎ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مواطنو هذه الدولة الخليجية هم الأكثر إنفاقا بتركيا‎


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th October 2017, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مواطنو هذه الدولة الخليجية هم الأكثر إنفاقا بتركيا‎

    أنا : المستشار الصحفى





    احتل السياح القادمون من دول الشرق الأوسط، المرتبة الأولى من حيث الإنفاق على شراء البضائع من الأسواق التركية، في صيف 2017.

    والمعطيات الصادرة عن شركة "غلوبال بلو"(غير حكومية) المتخصصة في إعادة قيمة الضريبة المضافة للأجانب في تركيا، أوضحت أن سياح المملكة العربية السعودية، جاؤوا في المرتبة الأولى، من حيث الإنفاق على شراء البضائع من الأسواق التركية في الفترة المذكورة.

    ولفتت المعطيات أن السعوديين سجلوا نسبة 20% من إجمالي قيمة عمليات شراء الأجانب للبضائع بالتجزئة، بين شهري حزيران/ يونيو وأيلول/ سبتمبر الماضيين.

    وبالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، فقد زاد إنفاق السعوديين في الأسواق التركية هذا العام بنسبة 28%.

    وفي نفس الفترة من العام الجاري، جاء الكويتيون والإيرانيون في المرتبة الثانية والثالثة بنسبة 10% لكل منهما، ثم الصينيون بنسبة 8%، ومن بعدهم القطريون والأذريون بنسبة 6% لكل منهما.

    وسجلت الشركة زيادة ملحوظة في إنفاق السياح الصينيين هذا العام بنسبة 294% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

    وبالتوازي مع الصينيين سجلت الشركة أيضا زيادة في إنفاق السياح الروس، على شراء البضائع التركية، بنسبة 226% مقارنة بأشهر الصيف الأربعة من العام الماضي.

    وأوضح مدير عام شركة "غلوبال بلو" سليم شيهون، أنّ حجم مبيعات البضائع المعفاة من الضرائب، حققت زيادة بنسبة 29% في الأشهر التسع الأولى من العام الجاري، لتصل في هذه الفترة إلى 540 مليون ليرة تركية (نحو 150 مليون دولار).

    ولفت شيهون إلى الانتعاشة التي حققتها نظم بيع التجزئة في تركيا عام 2017 مقارنة بـ2016 الذي شهد تراجعا بسبب الأعمال الإرهابية في تركيا، قائلاً: "عندما يشعر السائح بالأمان والاستقرار ينعكس ذلك إيجابا على إنفاقه".

    وسلط مدير عام شركة "غلوبال بلو"، الضوء على عودة السياح الروس إلى السوق التركية، حيث حقق إنفاقهم في شهر سبتمبر/أيلول الماضي زيادة بنسبة 5% مقارنة بذات الشهر عام 2015 (قبل حادئة إسقاط الطائرة الروسية التي انتهكت المجال الجوي التركي، وما تبعها من تدهور للعلاقات بين البلدين).

    وحول نظام "تاكس فري/استرجاع الضريبة المضافة" الإلكتروني، أوضح شيهون أنّ تركيا من بين سبع دول أوروبية، تتمتع بنظام إلكتروني لفواتير السلع المعافاة من الضريبة للأجانب.

    وأشار أنّ كافة الفواتير أصبحت إلكترونية مما وفر على العميل الأجنبي الكثير من الوقت، في استعادة أمواله عند مغادرة تركيا وكذلك خففت من الازدحام عند المعابر الحدودية والمطارات التركية.

    تجدر الإشارة انّ السائح الأجنبي يحق له استعادة قيمة الضريبة المضافة للسلع التي يشتريها من المراكز التجارية التركية، بطلبه بطاقة "تاكس فري" من المحال التجارية، عندما تتجاوز قيمة مشترياته أكثر من 100 ليرة تركية (نحو 30 دولارا) بشرط أن لا تتجاوز فترة شرائه للسلع ثلاثة اشهر.

    ويمكنه الحصول على قيمة الضريبة بتقديم ببطاقات الـ"تاكس فري" لمكتب الجمارك بالمعابر الحدودية والمطارات.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصادق المهدي: التطبيع "اسم دلع"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    غوتيريس: العالم يعيش في ظل كارثة نووية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    الشرطة الكندية تعتقل رجلاً لادعائه كذباً الانضمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    توتر جديد ونذر حرب بين أذربيجان وأرمينيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    ضغوط أميركية على السودان لتوطين لاجئين فلسطينيين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]