ما الذي يخيف العالم من ترامب؟.. كاتبة إسرائيلية توضح - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما الذي يخيف العالم من ترامب؟.. كاتبة إسرائيلية توضح


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th October 2017, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما الذي يخيف العالم من ترامب؟.. كاتبة إسرائيلية توضح

    أنا : المستشار الصحفى





    تحدثت كاتبة إسرائيلية، عن تصرفات رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، "المشاكسة" ومزاجه "الصبياني"، والتي تضع العالم أمام تهديد دولي حقيقي قد تتسبب بحرب شاملة.

    ترامب المشاغب

    وأوضحت الكاتبة الإسرائيلية تسفيا غرينفيلد، أن "الجميع يضحكون، يبكون ويغطون وجوههم بأيديهم بيأس، وهم يرون ترامب يشاغب وكأنه في روضة أطفال".


    وأشارت في مقال لها بصحيفة "هآرتس" العبرية، إلى أن بعض المحللين "يعتقدون أن ترامب يرفض الاتفاق النووي مع إيران، لأنه مصمم على تحطيم أي ذكر لإرث سابقه براك أوباما، وآخرين، يعتقدون أنه دفع العالم نحو الخطر بسبب مزاجه الصبياني المشاكس، وذلك مثلما حدث في الصراع مع كوريا الشمالية".

    ونوهت غرينفيلد، إلى أن "آلة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، احتفلت بالانتصار الكبير لنتنياهو، وولدت انطباعا بأن ترامب سُحر برئيس الوزراء واقتنع تماما بادعاءاته"، موضحة أن "الحقيقة التي لها علاقة أكثر من غيرها بالتطورات الأخيرة؛ هي أن إدارة ترامب تخشى أساسا من تداعيات تهديدات إيران على دول النفط السنية".

    وأضافت: "لهذا فإن ترامب يحتج على العيوب البارزة في الاتفاق التي تبقي السعودية وإسرائيل في خطر، في حين تعتبر التهديدات هي الطريقة الوحيدة لإقناع طهران بقبول قيود أخرى على حرية نشاطها، وهذا هو سبب المشهد السياسي الذي يجري أمام ناظرينا".

    ولفتت الكاتبة، إلى أن ما يجري حاليا من قبل ترامب "قد يؤدي إلى كارثة، وهذا ما يخشاه منتقدوه، وربما تقتنع إيران أنه من الأفضل لها أن لا تبالغ، فالمقامرة ليست سهلة"، مضيفة: "لقد أثبت التاريخ؛ أن التنازل بأي ثمن تقريبا هو الذي أجل قليلا موعد الدفع، لكنه لم يؤد بالضرورة إلى نتائج أفضل".

    وسبق أن قال رئيس وزراء بريطانيا الأسبق ونستون تشرتشل، عن فرنسا عشية الحرب العالمية الثانية: "كان يجب عليها الاختيار بين الإهانة والحرب؛ وهي اختارت الإهانة وستحصل أيضا على الحرب".

    الهدف الخفي

    ومنذ الحرب العالمية الأولى، "تفضل الديمقراطيات الغربية اجتثاث التوترات في مهدها، التي يمكن أن تقود العالم لحرب شاملة"، بحسب غرينفيلد التي لفتت إلى أن "استراتيجيات الاحتواء وضبط النفس تشكل جزء بارزا من هذه المقاربة، التي حققت بهذه الطريقة 70 سنة من الهدوء النسبي للعالم"، وفق قولها.

    وتابعت: "حتى المواجهة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي بسبب أزمة الصواريخ في كوبا عام 1962، أثبتت أنه عندما يصل التهديد لشواطئ الولايات المتحدة فإن هذه الاستراتيجية تفقد صلاحيتها".

    وأكدت أن "عودة ترامب للنماذج القديمة المتمثلة بالتصريحات العلنية عن مواجهة عسكرية، تخيف بدرجة كبيرة العالم، لأن معظم الدول الغربية تؤمن بأنه حتى إذا أصبحت إيران دولة نووية وابتلعت السعودية أو إسرائيل، وإذا قامت كوريا الشمالية بابتزاز وتهديد كوريا الجنوبية واليابان؛ فإنه لن يحدث لهذه الدول أي شيء، فهي بعيدة عن تلك الصراعات المحلية".

    ورأت أن الأمر المهم، و"هو منع الخلافات الدولية التي ستجرها رغم أنفها إلى الحرب"، مؤكدة أن "ترامب لا يلعب وفق هذه القواعد، وتصرفاته المشاكسة تجتث كل معنى عقلاني في تصرفاته، وتضعه كتهديد دولي فقط".

    ولكن "من اعتادوا خلال عشرات السنين الماضية على خطاب هدفه الخفي الأساسي الدفاع عن الغرب، حتى بثمن جرائم غير محتملة في الهوامش، لا يخطر ببالهم أن هناك خطا متطرفا واضحا، يوجهه، ولا يرتبط بمواقف الجمهوريين أو الديمقراطيين"، وفق الكاتبة الإسرائيلية.

    وأكدت غرينفيلد، أن "ترامب يرى نفسه بصورة واضحة كمندوب الجماهير، وكمن انتخب لمنصبه من أجل تحطيم أنظمة الكذب الاجتماعية والسياسية المتفق عليها، التي سيطرت على العالم منذ الحرب الباردة".


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحيفة : لهذا لا تحبذ تركيا فوز "بايدن" بالرئاسة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 10:40 PM
    سبع عجاف.. أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 10:40 PM
    الأوضاع الاقتصادية في لبنان تدفع مواطنين للانتحار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 10:40 PM
    جونغ أون يظهر باجتماع لبحث "كورونا" وينتقد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 10:40 PM
    صحيفة سعودية تغضب العراقيين برسم "مسيء".. وتوضح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 10:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]