روسيا وتركيا تعلقان على الصدامات العسكرية في كركوك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    روسيا وتركيا تعلقان على الصدامات العسكرية في كركوك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th October 2017, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb روسيا وتركيا تعلقان على الصدامات العسكرية في كركوك

    أنا : المستشار الصحفى





    قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، الاثنين، إن موسكو تؤيد حل الخلافات بين بغداد والأكراد، بطرق سياسية دبلوماسية، على أساس وحدة أراضي العراق، ومراعاة مصالح وحقوق الأكراد.

    وقال ديمتري بيسكوف في حديث له نقله موقع "روسيا اليوم" إن "روسيا تحافظ على علاقات جيدة مع بغداد، ولدينا حجم كبير نسبيا في العلاقات الاقتصادية- التجارية مع العراق، وتتم الاتصالات على مختلف المستويات، وتعمل شركاتنا الروسية هناك".

    وأشار بيسكوف إلى "وجود علاقات تاريخية دافئة وودية مع أكراد العراق"، لافتا إلى أن "موسكو تعتز وتحرص على العلاقات مع الطرفين".

    من جهتها، حذرت وزارة الخارجية التركية، الاثنين، إقليم كردستان العراق من مغبة تكرار الأخطاء الوخيمة التي ارتكبها مؤخرا، في إشارة لاستفتاء الانفصال الذي أجراه نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، رغم معارضة الحكومة العراقية والمجتمع الدولي.

    جاء ذلك في بيان تحت عنوان "مستجدات الأوضاع في كركوك وموقف الحكومة العراقية"، أصدرته الخارجية التركية في ظل تواصل تحركات عسكرية للجيش العراقي في محافظة كركوك.

    وشدد البيان، على أن تركيا ستحمّل كل المسؤولية للأطراف التي تسمح بتمركز عناصر منظمة "بي كا كا" في محافظة كركوك.

    وأشار إلى أن تركيا تتابع عن كثب تحركات الحكومة العراقية من أجل إرساء السيادة الدستورية في كركوك.

    وأعرب البيان عن ارتياح تركيا لإعلان الحكومة العراقية أنها "لن تتهاون مع عناصر منظمة (بي كا كا)، في كركوك، وأنها ستعتبر أي حشد أو تحركات لهم بمثابة إعلان حرب".

    وجدد البيان تأكيد أنقرة على الأهمية التي توليها من أجل الوحدة السياسية للعراق وسلامة أراضيه.

    وأشار إلى استعداد تركيا لكافة أشكال التعاون مع بغداد؛ من أجل إنهاء وجود منظمة "بي كا كا" الإرهابية على الأراضي العراقية.

    وبدأت قبل منتصف ليل الأحد الاثنين، وحدات من الجيش العراقي وقوات النخبة وقوات تابعة لوزارة الداخلية بالإضافة إلى فصائل الحشد الشعبي التقدم باتجاه مركز مدينة كركوك.

    ووصلت تعزيزات كبيرة من الحشد الشعبي وقوات مكافحة الإرهاب إلى قضاء طوزخرماتو شمال محافظة صلاح الدين، الذي يضم خليطا من العرب والتركمان والكرد، وسيطرت عليه، بالتزامن مع تقدم القوات الاتحادية نحو مدينة كركوك.

    وتأتي تلك التطورات بعد ساعات من اعتبار رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، استقدام وحدات من البيشمركة وأخرى تابعة لمنظمة "بي كا كا" لمحافظة كركوك، بمثابة إعلان حرب على بغداد.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: أمير الكويت الراحل له دورًا محوريًا في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 30th September 2020 06:38 AM
    "الصحة" تكشف آخر تطورات فيروس كورونا في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 30th September 2020 06:38 AM
    أسرار إنسانية في حياة أمير الكويت الراحل .. لم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 30th September 2020 06:38 AM
    أحدهم سيصدم الجماهير .. شوبير يكشف عن 3 مرشيح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 30th September 2020 06:38 AM
    جدل بسبب "صليب" ابنة عمرو دياب .. ونشطاء يكشفون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 30th September 2020 06:38 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]