الإمارات وإيران.. توتر بالسياسة وحماسة بالاقتصاد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإمارات وإيران.. توتر بالسياسة وحماسة بالاقتصاد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th October 2017, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الإمارات وإيران.. توتر بالسياسة وحماسة بالاقتصاد

    أنا : المستشار الصحفى





    تطورت العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وإيران، في الفترة الأخيرة لتصبح أبو ظبي ثاني أكبر وجهة تصديرية لطهران بنحو 2.95 مليار دولار من المنتجات الإيرانية غير النفطية إلى الإمارات خلال الأشهر الستة الماضية منذ بداية السنة المالية الحالية 21 آذار/ مارس 2017.

    وجاء في تقرير نشرته صحيفة "فايننشال تربيون" وترجمته "عربي21" أن الإمارات "البلد المجاور" هي أيضا ثاني أكبر مصدّر لإيران من خلال بيع سلع غير نفطية بقيمة 4 مليارات دولار خلال فترة الستة أشهر.

    وقال التقرير نقلا عن رئيس الاتحاد الإيراني للتصدير محمد لحوتي، إنه بالرغم من توتر العلاقات بين إيران والإمارات سياسيا، إلا أن الإمكانات التجارية بينهما مازالت مرتفعة.

    اقرا أيضا: رغم انتقادها قطر.. تعرف على طبيعة علاقة الإمارات بإيران

    ووفقا للتقرير فإن أبو ظبي هي واحدة من أهم الأسواق للتجارة الخارجية الإيرانية على مدى العقود الثلاثة الماضية، وافتتح الإيرانيون العديد من المكاتب التجارية فيها خلال الحرب العراقية الإيرانية بين 1980 و1988، وفترة العقوبات النووية على إيران.

    ولفت التقرير إلى أنه لم يكن هناك سوى أربع أو خمس بلدان حافظت على علاقاتها الاقتصادية مع إيران على مدى سنوات العقوبات، واحدة منها كانت دولة الإمارات.

    وأضاف التقرير أن مستوى التجارة بين البلدين سجّل خلال سنوات العقوبات نحو 30 مليار دولار، وشهدت بعدها التجارة الإيرانية مع الإمارات العربية المتحدة انخفاضا بعد الاتفاق النووي لعام 2015، المعروف رسميا باسم خطة العمل الشاملة المشتركة، وذلك بفضل القضاء على الوسطاء.

    وأوضح التقرير أن الصراع الدائر بين إيران والسعودية وتقارب الإمارات مع الرياض أثّر بشكل رئيسي على العلاقات بين طهران وأبو ظبي، كما أن إعدام السعودية لرجل الدين الشيعي الشيخ نمر النمر العام الماضي أدى إلى موجة من التطورات الانتقامية بين طهران والرياض.

    وأشار التقرير إلى أنه بعد فترة وجيزة، قطعت السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، لتخفض بعدها الإمارات علاقاتها أيضا إلى مستوى القائم بالأعمال.

    اقرأ أيضا: "مجتهد" يكشف تفاصيل مثيرة عن لقاءات ابن سلمان وابن زايد

    والجمعة أعربت الإمارات عن تأييدها الكامل للسياسة الأمريكية الجديدة تجاه إيران، "إشارة إلى تصريح ترامب برفض الإقرار بأن إيران التزمت بالاتفاق النووي الذي وقع عام 2015"، وجددت التزامها بالعمل مع واشنطن للعمل ضد طهران.

    وبيّن التقرير أن أبو ظبي فرضت قيودا صارمة على التجارة مع طهران، ولا تزال البنوك الإماراتية صارمة في تعاملها مع الإيرانيين، على الرغم من رفع العقوبات، كما أنه لا يُسمح للبنوك التابعة لإيران بالإمارات بإجراء معاملات مع البنوك الدولية الكبرى.

    واختتم التقرير: "مع ذلك فإن هناك إمكانات تجارية كبيرة بين البلدين، ما يمكن أبو ظبي من أن تلعب دورا هاما كوسيط".


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نقل المدير السابق لحملة ترامب إلى المستشفى بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th September 2020 04:51 AM
    قاضٍ أميركي يعلّق قرار ترامب حظر تنزيل تطبيق "تيك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th September 2020 04:51 AM
    "إبيك غايمز" تواصل معركتها القضائية لإعادة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th September 2020 04:51 AM
    3 أفلام قصيرة للعسري: كثافةٌ درامية ومُشاهدةٌ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th September 2020 04:51 AM
    بايدن يتهم ترامب بالسعي للانقلاب على نظام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th September 2020 04:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]