اقتتال داخلي بين فصيلين بريف حلب وفعاليات شعبية تستنكر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اقتتال داخلي بين فصيلين بريف حلب وفعاليات شعبية تستنكر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th October 2017, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb اقتتال داخلي بين فصيلين بريف حلب وفعاليات شعبية تستنكر

    أنا : المستشار الصحفى





    استنكر الائتلاف السوري المعارض ومجالس وفعاليات شعبية محلية بريفي حلب الشرقي والشمالي الاقتتال الذي نشب بين فصيلين مشاركين في "عملية درع الفرات" بعد خلافات على إدارة معابر تجارية في المنطقة.

    وعلى وقع الاتهامات المتبادلة بين الفصيلين بالمسؤولية عن التوتر دارت اشتباكات متقطعة بين "الجبهة الشامية" وبين فصيل "السلطان مراد" في منطقة الحمران قرب بلدة الغندورة وفي قرية تركمان بارح.

    وقالت مصادر محلية، إن الاشتباكات نشبت بسبب خلافات بين الفصيلين على إدارة المعابر التجارية، أي المعبر الإنساني في منطقة الحمران الذي يربط مناطق المعارضة بقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ومعبر باب السلامة الحدودي مع تركيا.

    وكانت الجبهة الشامية، أعلنت الأسبوع الماضي عن تسليمها معبر باب السلامة الحدودي إلى الحكومة المؤقتة بشكل كامل.

    وأشارت مصادر إلى أن جهود الوساطة المحلية والمؤسساتية، التي يقودها شخصيات من المجلس الإسلامي السوري فشلت في احتواء الاقتتال، بسبب تعنت قيادات الفصيلين على حد وصفها.

    وبينما لم تتضح بعد حجم الخسائر البشرية الناجمة عن الاشتباكات التي تدور منذ صباح أمس الأحد، ذكر مصدر ميداني لـ"عربي21" أن عدد القتلى نتيجة الاشتباكات وصل إلى 4 من الجانبين.

    وأوضح المصدر أن محاولات الاستحواذ على القرار العسكري بمناطق عملية درع الفرات بين "الشامية" و"السلطان مراد" يعد أحد أبعاد التناحر الجاري من دون أن يستبعد المصدر وجود أبعاد أخرى متعلقة بالأطراف الدولية والإقليمية الداعمة للفصيلين.

    ومساء الأحد، امتدت الاشتباكات إلى بلدة قباسين بالقرب من مدينة الباب، حيث دخلت مجموعات تابعة لحركة أحرار الشام على خط الاشتباك إلى جانب الجبهة الشامية، وهاجمت مقرات تابعة لفرقة الحمزة الحليفة للسلطان مراد.

    وشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هجوما لاذعا على الفصيلين، متهمين القيادات بـ"القتال لأجل المال والنفوذ، وليس من أجل أهداف الثورة السورية"، على حد قولهم.

    واستنكر آخرون الاقتتال الحاصل بين الفصائل، لا سيما أن الاقتتال جاء متزامنا مع الوقفات الغاضبة التي نظمها سوريون في غالبية عواصم العالم تحت مسمى "يوم الغضب السوري".

    من جانبه ناشد تجمع المجالس المحلية في ريف حلب الشمالي الشرقي، الفصائل المتقاتلة وقف الاقتتال، معتبرا في بيان وصل لـ"عربي21"، أن "الاقتتال بين أخوة الدم، مصدر سعادة لأعداء الثورة".

    من جانبه، أعلن فيلق الشام عن استعداه للتوسط لوقف الاشتباكات، وقال في بيان وصل "عربي21" نسخة منه "لقد آلمنا وآلم كل حر شريف ما حصل بين إخواننا قد يؤدي إلى حرف البوصلة في وقت نحن نحتاج فيه إلى وحدة الصف".

    في غضون ذلك، دعت الحكومة المؤقتة المنبثقة عن الائتلاف السوري المعارض، الفصائل المتقاتلة إلى إنهاء الخلاف ووقف القتال.

    ووجهت الحكومة في بيان دعوة لحضور اجتماع عاجل تحت مظلة وزارة الدفاع لإنهاء التوتر الحاصل بين أخوة الثورة والسلاح، على حد وصف البيان.

    وفي ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، أعلنت الجبهة الشامية في تسجيل صوتي منسوب لقائدها حسام ياسين، عن استجابتها لدعوة الحكومة المؤقتة، وعن إيقاف جميع أنواع العمليات القتالية من جانب الجبهة.

    وفي التسجيل الصوتي طلب ياسين من عناصر الشامية المحافظة على نقاطهم، والإبقاء على حالة الاستنفار.

    من جانبها، أكدت القيادة المشتركة لفصيل السلطان مراد، "دعمها وتأييدها لتغليب لغة الحوار"، بحسب بيان صادر عنها.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تحوّل موسكو مكاسبها السورية إلى استراتيجية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM
    هل ميسي أكبر من برشلونة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM
    "رولان غاروس"... لقاء مثير طغى عليه الإرهاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM
    لبنان: الملف الحكومي مجمد ورؤساء الحكومة السابقون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM
    كواليس تصوير أول مناظرة رئاسية أميركية في زمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]