صن: كيف علمت سالي جونز ابنها ذبح أعداء تنظيم الدولة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    أنت لاتعرف مرسي!!!!!
    (الكاتـب : NazeeH ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صن: كيف علمت سالي جونز ابنها ذبح أعداء تنظيم الدولة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th October 2017, 05:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صن: كيف علمت سالي جونز ابنها ذبح أعداء تنظيم الدولة؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "صن" الشعبية تقريرا، حول الأرملة البيضاء أو سالي جونز، وهي الجهادية البريطانية التي أعلن عن مقتلها قرب الحدود السورية العراقية الأسبوع الماضي.

    ويكشف التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن جونز أرغمت ابنها جوجو (12 عاما)، الذي يعتقد أنه قتل معها، على ذبح شاة، حتى يتعلم قطع رؤوس أعداء تنظيم الدولة.

    وتشير الصحيفة إلى أن جونز، التي تزوجت من خبير الحاسوب المولود في بيرمنغهام جنيد حسين، أخذت ابنها جو معها، وغيرت اسمه لحمزة حسين البريطان،. ولقبت بعد وصولها إلى سوريا بـ"أم حسين البريطانية".

    ويلفت التقرير إلى أن الكثير من المعلومات ظهرت عن ماضيها، حيث كانت مغنية روك وعازفة غيتار وعضوا في فرقة فتيات، بالإضافة لما تسببت به سالي، التي يعتقد أن عمرها 50 عاما عندما قتلت، لولدها جو أو "جوجو" ديكسون، الذي ولد في كينت، لكنه تعرض للأيديولوجية الجهادية منذ سن التاسعة.

    وتورد الصحيفة نقلا عن مصدر، قوله إن جو كان "في بعض الأحيان يختفي لشهر، في رحلة تعتقد سالي وبحمق أنها تعليمية، في الوقت الذي كان يتدرب فيها على القتل"، وأضاف المصدر: "كان ولدا قويا نال احترام المقاتلين الكبار وبقية الأولاد المقاتلين"، وتابع قائلا: "كان راغبا بإرضاء من حوله، والظهور بمظهر من يقوم بالعمل، وقد تم غسل دماغه".

    وينوه التقرير إلى أن جو تعلم كيفية تفكيك بندقية "إي كي- 47"، ورمي القنابل اليدوية، وكان يتوقع منه القتال على الجبهات، وبرز جو في أشرطة فيديو العام الماضي وراء سجناء كانوا سيقتلون، وكان في يده مسدس موجه على رأس السجين إلى جانب عدد من الأولاد.

    وتقول الصحيفة إن جونز كانت تخطط لعمليات إرهابية ضد بريطانيا، وكشف عن أنها لم تكن تخطط للعودة إلى بريطانيا؛ لأنها كانت تعتقد بقيام السلطات بسجنها ورمي مفاتيح الزنزانة حتى لا تخرج منها أبدا.

    ويشير التقرير إلى أن جونز تحدثت مع الصحافي في "صندي تايمز" ديبش غادر، حيث قالت إن جوجو أصبح مسلما، وغيّر اسم "الكفار" إلى حمزة، وعبرت عن غضبها من طريقة تغطية الصحافة لما فعلته، واتهامها بأنها تعامل ابنها بطريقة سيئة، وحملت في حوارها مع غادر البريطانيين والأمريكيين مسؤولية غزو العراق، الذي كان سبب اعتناقها الإسلام، حيث قالت: "غيّر الإسلام حياتي"، وأضافت: "لا يمكنني إلا أن أكون متشددة؛ لأن كل ما يفعلونه هو قتلنا لأننا مسلمون".

    وتفيد الصحيفة بأن جونز قالت إنهم قتلوا "1220550" بريئا في العراق، مشيرة إلى أن البريطانيين والأمريكيين هم الذين قتلوا هذا العدد لا الإرهابيين، وأضافت جونز أنها تزوجت حسين (21 عاما) بعد 24 ساعة سفر إلى سوريا: "وبعد يوم من وصولي إلى هنا.. وأصبح ابني الصغير مسلما أيضا".

    وبحسب التقرير، فإن هناك جوناثان ابنها الثاني من زواج سابق، فضل البقاء في بريطانيا، لافتا إلى أن جونز رفضت النقد الذي وجه لها في الإعلام البريطاني، بأنها أم سيئة، قائلة: "هذا يجرحني.. آطفالي يجعلوني على قيد الحياة.. وقلبي يتحطم لأنني بعيدة عن ابني الأكبر".

    وتبين الصحيفة أن جونز أكدت أن جنيد، الذي قتل في غارة في آب/ أغسطس 2015، كان "نموذجا جيدا لأبنائي"، لافتة إلى أنها أنكرت في تلك الفترة أن يكون لجون الجهادي أي يد في قتل الرهائن.

    ويستدرك التقرير بأنه رغم ما قالته في حينه من أنها وزوجها سيوقفان الحديث عبر "تويتر"، إلا أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت الوسيلة الوحيدة في يدهما ضد الغرب، وأصبحت تعرف هي وزوجها "مسز إرهاب ومستر إرهاب".

    وتختم "صن" تقريرها بالإشارة إلى قول غادر إن اتصالاته مع جونز استمرت لأشهر، وفي كل مرة كان ينشر عن تهديداته فإنها كانت ترسل مقالته مرفقا.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "تحدت" الفيروس في "حفل كوفيد".. ففقدت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 05:03 PM
    *26 رحلة دولية تغادر مطار القاهرة "في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 05:03 PM
    سعيّد يحرج الغنوشي: لا مشاورات لتشكيل حكومة جديدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 05:03 PM
    السودان يعلن "حسم نقاط الخلاف" مع الجبهة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 05:03 PM
    في خضم الأزمة.. رئيس برشلونة يتحدث عن "رحيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 05:03 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]