ترامب يهدد بإلغاء الاتفاق النووي وإيران توعده بالندم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترامب يهدد بإلغاء الاتفاق النووي وإيران توعده بالندم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th October 2017, 06:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ترامب يهدد بإلغاء الاتفاق النووي وإيران توعده بالندم

    أنا : المستشار الصحفى





    لوح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين بإلغاء الاتفاق النووي مع إيران، وذلك بعد ثلاثة أيام من إعلانه إستراتيجيته الجديدة ضد طهران، والتي تضمنت رفضه الإقرار بامتثالها لالتزاماتها.


    وفي تصريح أدلى به من البيت الأبيض، قال ترامب: "يمكن أن يكون هناك إلغاء كلي للاتفاق، إنه احتمال فعلي"، مضيفا أن المرحلة الجديدة يمكن أن تكون "ايجابية جدا".


    واعتبر ترامب أن القادة الإيرانيين "كانوا مفاوضين ممتازين (..) لقد فاوضوا على اتفاق رائع لهم، لكنه كان مريعا للولايات المتحدة"، في إشارة إلى الاتفاق الذي وقعته القوى الكبرى مع إيران وقضى بتخلي طهران عن السلاح الذري مقابل رفع تدريجي للعقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

    تهديد إيراني


    يأتي ذلك، بينما هدد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني الاثنين بالرد على واشنطن في حال انسحبت من الاتفاق النووي.


    اقرأ أيضا: خبير أمني إسرائيلي يقرأ خطاب ترامب بشأن إيران

    ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن لاريجاني قوله الاثنين إن لدى طهران "خطة محددة في حال انسحبت الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي"، "مضيفا أن "واشنطن ستندم على مثل هذا القرار".


    وسبق تصريحات لاريجاني، تصريحات أخرى لعلي اكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، وجه فيها انتقادات لاذعة لترامب بشان خطبه الأخير، وقال إنه "لم يأت بشيء جديد وقد تحدث دون عقل وكلما برزت إشكالات في أقواله حاول زملائه تعديلها".

    وأضاف ولايتي إن بلاده لن تقبل "التفاوض مرة أخرى حول الاتفاق النووي أو مراجعته"، معتبرا أن "الأميركيين سواء في عهد أوباما أو ترامب، لم يفوا بعهودهم وقد انتهكوها مرات عديدة وينبغي على البلدان الستة محاسبتهم عليها".

    قلقل أوروبي


    وفي السياق ذاته، قرر الاتحاد الأوروبي، الاثنين إيفاد وزيرة خارجيته فيديريكا موغيريني إلى واشنطن مطلع تشرين الثاني/نوفمبر للدفاع عن الاتفاق النووي التي يعتبره "أساسي لأمن المنطقة".


    وقالت موغيريني الاثنين من لوكمسبورغ إن الاتفاق "يطبق بنجاح" معتبرة أنه "يضمن بأن البرنامج النووي الإيراني يبقى محض سلمي (..) انه اتفاق يعمل جيدا ونحتاجه من اجل أمننا".


    وفي وقت سابق، أعلن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن بريطانيا وفرنسا ملتزمتان بشدة بالاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015 وستعملان على ضمان إنفاذه.

    وأضاف المكتب في بيان عقب اتصال هاتفي بين ماي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين أن الزعيمين "ناقشا قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم التصديق على الاتفاق وقالا إن فرنسا وبريطانيا "ستعملان معا للتصدي لنشاط إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تحوّل موسكو مكاسبها السورية إلى استراتيجية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM
    هل ميسي أكبر من برشلونة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM
    "رولان غاروس"... لقاء مثير طغى عليه الإرهاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM
    لبنان: الملف الحكومي مجمد ورؤساء الحكومة السابقون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM
    كواليس تصوير أول مناظرة رئاسية أميركية في زمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 03:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]