انسحاب وفد "النواب الليبي" من مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي‎ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انسحاب وفد "النواب الليبي" من مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي‎


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th October 2017, 06:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb انسحاب وفد "النواب الليبي" من مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي‎

    أنا : المستشار الصحفى





    انسحب الوفد الممثل لمجلس النواب الليبي، الاثنين، من مفاوضات تعديل الاتفاق الصخيرات السياسي، الذي يشارك فيه لجنة ممثلة للمجلس الأعلى للدولة في تونس، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

    وصرح عضو من مجلس النواب لوسائل إعلام محلية، بأن الانسحاب جاء على خلفية عدم الاتفاق بشأن آلية اعتماد حكومة الوفاق الوطني ونسبة التزكية المطلوبة من المجلسين للقوائم المغلقة المرشحة للمجلس الرئاسي.

    هذا وقدمت البعثة الأممية للدعم في ليبيا مقترحا، يتضمن تقديم المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب، قائمة مغلقة بها أربعة مرشحين، ثلاثة منهم للمجلس الرئاسي، والرابع لرئاسة حكومة الوفاق.

    وأكد مقترح البعثة، على ضرورة حصول كل قائمة على تزكية عدد لم يحدد بعد من أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، على أن تفرز في خلال أسبوعين، لجنة مشكلة من المجلسين القوائم المرشحة.

    ولم تحدد البعثة في مقترحها، كيفية وآلية اختيار القائمة الفائزة، والتي تتضمن ثلاثة أعضاء للمجلس الرئاسي، ورئيس حكومة الوفاق الوطني.

    إلا أنها شرحت في حالة عدم حصول قائمة مغلقة على النسبة المطلوبة، فإن السباق الانتخابي يكون بين القائمتين المتحصلتين على أعلى الأصوات في الجولة الأولى.

    اقرأ أيضا: ما فرص نجاح جولة تونس لتعديل الاتفاق السياسي الليبي؟

    ويطالب وفد مجلس النواب الليبي بحق اعتماد حكومة الوفاق الوطني، رافضا منح هذه الصلاحية لمجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني.

    وفي وقت سابق برر المجلس الأعلى للدولة إصراره على اعتماد الحكومة من المجلس الرئاسي، أن مجلس النواب سبق وأن رفض حكومتين قدمهما رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، محتجا أن ذلك يعطل سير عمل الحكومة في ظرف اقتصادي وأمني متدهور.

    وتوقع عضو من المجلس الأعلى للدولة عودة وفد مجلس النواب إلى المفاوضات، بعد إجراءات مشاورات داخلية فيما بينهم.

    يذكر أن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قدم في أيلول/ سبتمبر الماضي خريطة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، تتضمن تعديل الاتفاق السياسي، وعقد مؤتمر جامع لكل القوى السياسية والمجتمعية الليبية، ثم إصدار قانون الاستفتاء على الدستور الذي بموجبه ستجري انتخابات برلمانية ورئاسية في العام القادم.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر تدخل على خط أزمة تشكيل الحكومة في لبنان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 01:12 PM
    هل تُخرج "الواقعية السياسية" السودان من "قائمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 01:12 PM
    ميسي يفتح النار مجددا على ناديه: لم أعد أتفاجأ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 01:12 PM
    مقتل شرطي داخل مركز احتجاز في لندن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 01:12 PM
    بعد شهر.. نهاية معركة "أسمن رجل في العالم" مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 01:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]