رئيس فرنسا السابق يهاجم ترامب بسبب إيران.. ماذا قال؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رئيس فرنسا السابق يهاجم ترامب بسبب إيران.. ماذا قال؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th October 2017, 07:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رئيس فرنسا السابق يهاجم ترامب بسبب إيران.. ماذا قال؟

    أنا : المستشار الصحفى





    هاجم الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند الثلاثاء، في أول كلمة يلقيها حول مواضيع الساعة الجيوسياسية منذ خروجه من قصر الإليزيه، سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، منتقدا "الفوضى" التي تعم البيت الأبيض.

    وندد هولاند أمام "المنتدى العالمي لمجتمع المعرفة" في سيؤول بـ"الخطأ المزدوج" الذي ارتكبه ترامب، قائلا: "إن قرار ترامب عدم التأكيد على الاتفاق النووي الإيراني ومطالبة الكونغرس بتشديد العقوبات هو برأيي خطأ مزدوج".

    ورأى أن ذلك يدل على "جهل لغاية المفاوضات نفسها" وهي كانت تهدف إلى "منع إيران من حيازة السلاح، وليس حتى هذه المرحلة حملها على تغيير سياستها، ولو أن ذلك كان الرهان الكامن في الاتفاق".

    وسدد ترامب الجمعة ضربة قاسية للاتفاق الدولي حول الملف النووي الإيراني الذي تم توقيعه في عهده، إذ سحب إقراره بالتزام إيران بالاتفاق ودعا الكونغرس إلى معالجة "العديد من نقاط الضعف الشديد" فيه مهددا بسحب بلاده منه إذا لم تتم تلبية مطالبه.

    وحمل الرئيس الاشتراكي السابق (2012-2017) على أداء الرئيس الأميركي في عدة مواضيع من انتشار الأسلحة النووية والمناخ والحمائية والتعددية في التحرك الدولي، آخذا على ترامب اتباعه خطا دبلوماسيا "لا يمكن التكهن به".

    واتهم الرئيس الفرنسي السابق دونالد ترامب بـ"الطعن في مصداقية أي مفاوضات مقبلة في حال بدئها مع كوريا الشمالية".

    وقال "لا بد من أن نثبت التزامنا بأي باتفاق بصورة دائمة، لأن هذا هو شرط مصداقيته" مضيفا "لذلك، فإن ما يحصل بالنسبة لإيران أمر مؤسف بالنسبة لكوريا، وأتمنى بالتالي أن يحافظ الكونغرس الأميركي على مكتسبات المفاوضات".

    وتابع "على هذا الصعيد، في مواجهة تحدي انتشار الأسلحة النووية هذا، العالم بحاجة إلى يقين وثبات واستقرار (...) أسوأ ما هناك هو السلوك الذي لا يمكن التكهن به، والذي يمكن أن يقود إلى اللاعقلانية".

    كذلك انتقد هولاند الرئيس الأميركي لخروجه من اتفاق باريس حول المناخ الذي كان من إنجازات ولاية الرئيس الفرنسي آنذاك، وقال أن ذلك سيعزز الاتجاه نحو إتباع السياسة القائمة على خدمة المصالح الخاصة على حساب الآخرين، رغم كونها منافية للمنطق على صعيد البيئة".

    وندد هولاند بتصاعد النزعة الحمائية محذرا من "يقظة قوى الأمس"، وذكر بهذا الصدد صعود نفوذ روسيا والصين واليابان ودول أخرى مثل تركيا وإيران والسعودية.

    وقال "لم يكن العالم يوما على هذا القدر من التعددية، ما يزيد حتما من صعوبة التنظيمات الدولية وخصوصا من صعوبة دور القوة الأولى في العالم، وهي الولايات المتحدة، ولا سيما إن كانت الفوضى تسود رأس الهرم فيها".


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    غوتيريس يعتبر فتك فيروس كورونا بمليون شخص "مرعباً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 07:11 AM
    "الحرس الثوري" يتحدث عن خيارات طهران في مواجهة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 07:11 AM
    سورية: قتلى وجرحى بهجمات في إدلب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 07:11 AM
    نسبة الوفيات بفيروس كورونا*متدنية لدى الأطفال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 07:11 AM
    إعادة 36 سلحفاة من سلاحف غالاباغوس إلى موطنها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 07:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]