نتنياهو لا يعترف باتفاق المصالحة.. لكنه لن يمنع تطبيقه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نتنياهو لا يعترف باتفاق المصالحة.. لكنه لن يمنع تطبيقه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th October 2017, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb نتنياهو لا يعترف باتفاق المصالحة.. لكنه لن يمنع تطبيقه

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت صحيفة إسرائيلية عن توجهات الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تجاه اتفاق المصالحة الفلسطينية، الذي أعلن عنه مؤخرا برعاية النظام المصري.

    إذ أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي السياسي الأمني "الكابينت" الاثنين، أن "إسرائيل لن تعترف باتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، ولن تتقبله، لكنها لن تحاول منع تطبيقه على الأرض"، وفق ما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية.

    وبحسب المصادر، فقد أوضح "نتنياهو للوزراء أنه في حال تم تطبيق اتفاق المصالحة، وعاد رجال السلطة لإدارة المكاتب الحكومية المدنية في غزة، وحراسة المعابر الحدودية، فيجب العمل معهم، لأن هذا الأمر يخدم المصلحة الإسرائيلية، في منع حدوث أزمة إنسانية، وتحسين ظروف معيشة لسكان قطاع غزة"، وفق قوله.

    وأكد رئيس وزراء الاحتلال، للأمريكيين والمصريين، أنه "من الناحية السياسية، لا يغير اتفاق المصالحة أي شيء بالنسبة لإسرائيل"، موضحا أنه "لا يتقبل الادعاء القائل بأن اتفاق المصالحة يشجع على تجديد المفاوضات السياسية، لأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بات يسيطر الآن على أراضي السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة".

    وبحسب الصحيفة، فإن مسؤولا أمريكيا كبيرا رد على ذلك، بالقول إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "تتابع تنفيذ اتفاق المصالحة، وهي على اتصال مع المصريين والإسرائيليين والفلسطينيين".

    وتم توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس" يوم الخميس الماضي، في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك برعاية المخابرات العامة المصرية.

    اقرأ أيضا: ماذا بعد وصول وفد حكومة الوفاق لاستلام معابر غزة؟ (صور)

    واستمر اجتماع "الكابينت" ساعتين ونصف الساعة، حيث تقرر في نهاية الاجتماع مواصلة مناقشة الموضوع اليوم لتمكين جميع الوزراء من التعبير عن أنفسهم، ومن المتوقع خلال اجتماع اليوم، أن يقرر الوزراء سياسة "إسرائيل" تجاه اتفاق المصالحة الفلسطيني.

    يذكر أن الوزير الإسرائيلي نفتالي بينت، عبر عن موقفه المعارض لاتفاق المصالحة، ودعا لقطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية، لكنه وبحسب مصدر مطلع على الاجتماع الوزاري الإسرائيلي، فإن التوجه السائد هو تبني سياسة تقوم على خطوط نتنياهو؛ عدم الاعتراف بالاتفاق إلى جانب الامتناع عن عرقلته والحفاظ على علاقات العمل مع السلطة الفلسطينية.

    ويختلف موقف نتنياهو من اتفاق المصالحة الحالي، عن موقفه من اتفاق المصالحة الذي توصلت إليه "فتح" و"حماس" عام 2014، الذي انهار بعد أشهر عدة، حيث قررت إسرائيل وقتها تجميد المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، ووقف الاتصالات بين الوزراء الإسرائيليين ونظرائهم الفلسطينيين.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية: توقيف عناصر "خلية إرهابية تدربت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 05:02 AM
    خبراء الأمم المتحدة يطالبون نيجيريا بإلغاء إعدام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 05:02 AM
    صحيفة "واشنطن بوست" تعلن دعمها بايدن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 05:02 AM
    مناظرة أولى بين ترامب وبايدن اليوم: هذه نقاط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 05:02 AM
    المتحف البريطاني يعيد إلى العراق لوحاً سومرياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 05:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]