بلومبيرغ: ترامب أقل الرؤساء شعبية في تاريخ الاستطلاعات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بلومبيرغ: ترامب أقل الرؤساء شعبية في تاريخ الاستطلاعات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th October 2017, 01:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بلومبيرغ: ترامب أقل الرؤساء شعبية في تاريخ الاستطلاعات

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "بلومبيرغ" مقالا للكاتب جوناثون بيرنستين، يقول فيه إنه عندما بحث عن شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب آخر مرة، فإن الأرقام كانت في تحسن بسيط، مستدركا بأنها الآن في تراجع، على الأقل بحسب شركة استطلاعات الرأي (538).

    ويشير الكاتب في مقاله، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أنه على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، وصلت نسبة المؤيدين إلى 37.7%، لافتا إلى أن هذا التغير قد يكون قائما على تقلبات عشوائية، وأن التقديرات غير ذلك، بحسب شركات استطلاع أخرى، مثلا "ريل كلير بوليتيكس"، التي تظهر أنه يتمتع بشعبية أكبر بقليل.

    ويستدرك بيرنستين بأن "القصة هي ذاتها، فترامب، بحسب شركة (538)، تراجع إلى المرتبة الأخيرة خلال هذا العدد من الأيام منذ تنصيبه رئيسا، في قائمة الرؤساء الذين عاصروا الاستفتاءات السياسية".

    ويفيد الكاتب بأن نسبة تأييد ترامب "الصافية" (بعد طرح نسبة المعارضة) كانت أسوأ نسبة بين أولئك الثلاثة عشر رئيسا، في كل يوم من رئاسته، ولم تكن قريبة أبدا، مشيرا إلى أنه الآن على بعد نقطة مئوية واحدة من جيرالد فورد في اليوم ذاته، مستدركا بأن نسبة تأييده الصافية بعد خصم (18.3) معارضة، هي 9%، و"هي أسوأ بكثير من فورد والرؤساء الذين كانوا في المنطقة الإيجابية في هذه المرحلة".

    ويعلق بيرنستين قائلا إن "هذا كله يحصل في جو من السلام تقريبا، وشيء قريب من الرخاء، وهما الأمران اللذان يجعلان المواطنين الأمريكيين يحبون رؤساءهم أو لا".

    ويقول الكاتب: "مع أنه يمكن النقاش فيما إذا كان وصل إلى الحضيض أم لا، أو إذا استمرت شعبيته بالتآكل التدريجي على مدى الأشهر القليلة الماضية، لكن ما هو واضح كم هو مذهل ولا يزال غير مقدر هو هذا الإنداز، دع عنك التساؤلات حول مدى دقة التنبؤات التي تمنحها بداية سيئة كهذه، كيف سننظر إليه في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، أو تشرين الثاني/ نوفمبر 2020: إنه لأمر مذهل أن يفقد (الرئيسٍ) شعبيته إلى هذه الدرجة، وبهذه السرعة، وفي ظروف جيدة نسبيا".

    ويضيف بيرنستين: "صحيح أن كون الرئيس لا يحظى بالشعبية لا يعني أن كل شيء يفعله يساعد على ذلك، لكن أظن أن من المثير أن يكون الافتراض السائد هو أنه مهما فعل فليس من المتوقع أن يكسبه ذلك شعبية، وقد رأيت البعض يدعي أن الرئيس يكسب المعركة مع رابطة كرة القدم الوطنية (الأمريكية)، مثلا، لكن الأرقام لا توحي بذلك".

    ويؤكد الكاتب أن هاري إينتن من شركة (538) يقدر بأن صافي نسبة التأييد لترامب هو 30 %، وهو أقل مما يقترحه الاقتصاد.

    ويقول بيرنستين: "لا يمكن ذلك أن يكون لمجرد تغريد، أو فشل في قانون الرعاية الصحية، أو أي عامل وحيد، بل يشير إلى أن كل شيء يقوم به ترامب يقصي المؤيدين المحتملين، وإن ظن أحدهم بأنه وجد استثناء فإنه يقع عليه عبء إثبات ذلك".

    ويخلص الكاتب إلى القول: "أعتقد أيضا أن الإعلام قلل من شأن عدم شعبية ترامب بشكل عام خلال فترة ولايته إلى الآن".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قتلى في عملية احتجاز رهائن وإطلاق نار في أوريغون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 03:59 AM
    اتّهام مستشار جديد لترامب بتقديم معلومات مضلّلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 03:59 AM
    السعودية: توقيف عناصر "خلية إرهابية تدربت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 03:59 AM
    خبراء الأمم المتحدة يطالبون نيجيريا بإلغاء إعدام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 03:59 AM
    صحيفة "واشنطن بوست" تعلن دعمها بايدن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 03:59 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]