صحيفة إسرائيلية: مقاتلو تنظيم الدولة يبحثون عن ملجأ.. أين؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة إسرائيلية: مقاتلو تنظيم الدولة يبحثون عن ملجأ.. أين؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th October 2017, 01:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة إسرائيلية: مقاتلو تنظيم الدولة يبحثون عن ملجأ.. أين؟

    أنا : المستشار الصحفى





    استعرضت صحيفة إسرائيلية الاحتمالات الممكنة للأماكن التي قد يلجأ إليها مقاتلو تنظيم الدولة الهاربين عقب الخسائر التي تكبدها التنظيم في سوريا والعراق، مع استمرار محاولة حصاره من قبل تركيا وإيران.

    وأوردت صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية، أن التحالف الدولي برئاسة الولايات المتحدة وروسيا، وفي الجهة المقابلة إيران وحلفاؤها، "يدمرون بمنهجية صفوف مقاتلي داعش المحليين والأجانب".

    وأكدت في تقرير لها أعده ايلي كرمون، أن "مئات من المقاتلين في صفوف داعش سلموا أنفسهم، في حين لا يسمح للأجانب بالمغادرة"، متسائلة: "أين سيلجأ مقاتلو داعش الذين ما زالوا على قيد الحياة، من أجل بناء قاعدة جديدة لهم".

    وقدرت الصحيفة أن "من بين 30 إلى 40 في المئة من الأجانب في صفوف داعش عادوا إلى أوروبا، ومعظمهم معروفون ويوجدون تحت الرقابة، ولم يبق منهم الكثيرون في سوريا والعراق، في حين سيجد الباقي منهم صعوبة في الدخول إلى تركيا، التي أغلقت حدودها".

    وفي الوقت الذي "غيرت فيه تركيا من سياسة ضبط النفس تجاه داعش، بسياسة عدم ضبط النفس عقب عملية الفرات شمال سوريا عام 2016، تأمل أنقرة أن يشكل الجدار الأمني الذي أقامته على طول خمس مقاطعات على الحدود بين تركيا وسوريا، عائقا مضمونا".

    وأشارت "إسرائيل اليوم" إلى أنه "مع تحول إيران لهدف مفضل لتنظيم الدولة، فمن المتوقع أن تقوم طهران بوقف تدفق المقاتلين أثناء هربهم إلى الدول المجاورة".

    وحول وضع تنظيم الدولة في اليمن، أكدت أنه "فشل في تجنيد الدعم، ومقاتلوه هناك يقدرون ببضع المئات مقابل آلاف من مقاتلي القاعدة"، منوها إلى أن فرع تنظيم الدولة في سيناء المصرية، "نجح في التغلب أحيانا على هجمات الجيش المصري، لكن الواقع يدلل على أنه لا توجد أي إشارة أنه يستطيع الانتشار، أو أن يشكل حصن جغرافي هام من أجل لجوء المقاتلين إليه".

    تهديد متوقع

    وزعمت الصحيفة الإسرائيلية، أن "تحسن العلاقة بين مصر وحركة حماس مكن الأخيرة من جعل غزة قاعدة للعمليات ضد مقاتلي داعش في سيناء، ومن أجل ذلك يعارض فرع داعش (ولاية سيناء) الاتفاق بين المخابرات المصرية وحماس، وهدد بالانتقام".

    ورجحت أن يلجأ عناصر تنظيم الدولة إلى ليبيا وأفغانستان، وهما كما قالت: "أرض خصبة لتمركز محتمل لنشطاء داعش الهاربين".

    ورغم فقدان التنظيم في ليبيا للسيطرة على معقله في مدينتي درنة وسرت، لكنه على ما يبدو أنه قد انضم إليه الآلالف من العناصر من مناطق القرى الجنوبية والغربية.

    وأكدت أن "أحد التهديدات المتوقعة لتمركز داعش في ليبيا، هو ضعضعة الاستقرار في تونس المجاورة، والمغرب والجزائر".

    وبشأن أفغانستان، التي "يمكن أن تتحول مرة أخرى إلى ملجأ آمن للتنظيم الذي لم يرتدع رغم تكبده خسائر كبيرة على يد طالبان، لكنه في السنة الأخيرة نفذ عدد من العمليات الدموية ضد النظام في أفغانستان وضد مليشيات شيعية أيضا".

    ولفتت الصحيفة الانتباه إلى الاستراتيجية الجديدة التي عرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تشمل نشر قوات أمريكية إضافية، لإقناع طالبان التي تسيطر على 40 في المئة من أفغانستان المقسمة، بأنه لا يستطيع الانتصار في ميدان القتال".

    وقالت: "بقي أن نرى إذا كانت الاستراتيجية الجديدة ستشكل تحديا، ليس فقط للسيطرة الجغرافية لطالبان، بل أيضا لوجود داعش المتزايد في أفغانستان".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية تتوقع ارتفاع عجز ميزانية 2020 إلى 12?..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:01 PM
    يتعلمون في خيم لا تقي حر الصيف ولا برد الشتاء..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:01 PM
    بعروض الحديد المنصهر وطائرات "الدرون".. هكذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:01 PM
    علق مع الشخص الخطأ.. مسنّة تصدم رجلاً اقتحم شقة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:01 PM
    الرئيس البرازيلي ينتقد جو بايدن بعد تحدثه عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]