مخاوف من عمليات تطهير عرقي بعد السيطرة على الرقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مخاوف من عمليات تطهير عرقي بعد السيطرة على الرقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th October 2017, 02:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مخاوف من عمليات تطهير عرقي بعد السيطرة على الرقة

    أنا : المستشار الصحفى





    تثير سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على مدينة الرقة أكبر معاقل تنظيم الدولة بسوريا مخاوف من ممارسات عنصرية وعمليات تطهير عرقي بحق المكون الرئيس للسكان في الرقة.

    وكانت قوات ما يعرف بسوريا الديمقراطية أعلنت اليوم سيطرتها على مدينة الرقة بعد 4 أشهر من المعارك العنيفة مع تنظيم الدولة.

    وعبرت شخصيات سورية معارضة عن مخاوف حقيقية من قيام القوات التي يشكل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الانفصالي "ي ب د" عصبها الرئيس بفرض واقع جديد وتغييرات ديمغرافية وإحلال سكاني يغير التركيبة الحالية المكونة من عشائر عربية بالأغلب إلى مجتمع من عرق آخر.

    ولعل أكثر ما يثير المخاوف التجارب السابقة التي وقعت خلال سنوات الثورة السورية في عدد من المناطق وخاصة منطقة تل أبيض قبل عامين حين قامت الفصائل الكردية بعمليات تهجير واسعة للعرب السوريين من تلك المناطق.

    ولم تقتصر عمليات التهجير في ذلك الحين على المكون العربي بل تواترت شهادات عن تهجير عوائل تركمانية وأرمنية وكل من هم ليسوا بأكراد وفقا لناشطين سوريين.

    مشهد ديكوري

    وقال المحلل السياسي وعضو المجلس الوطني السوري محمود عثمان إن "مسألة انتهاء تنظيم الدولة كانت أمرا غير قابل للنقاش" لدى السوريين لكن الأهم من ذلك بحسب قوله "كان البديل الذي فرضته واشنطن بالقوة عليهم واستبدلت الراية السوداء بأخرى صفراء".

    وقال عثمان لـ"عربي21" الجميع يدرك ما حدث في الرقة ودير الزور وقبل ذلك بكثير في تل أبيض وتل رفعت من تهجير قسري وقصف للعوائل الهاربة من الموت وما ستقوم به هذه المليشيات "بعد التحرير قامت به قبل التحرير وهناك مخاوف حقيقية من عمليات تغيير ديمغرافي مقبلة على الرقة".

    ورأى أن المشهد خلال الأيام المقبلة بعد تمشيط الرقة سيكون الإعلان عن تشكيل مجلس محلي من جميع الأطياف لكنه بحسب عثمان لن يكون سوى "ديكور لا يستر ولا يغطي عيوب تلك الفصائل فالآمر الناهي هي المليشيات الكردية الانفصالية".

    وشدد عثمان على أن الشعب السوري "لم يعلن الثورة من أجل استبدال كيان مستبد بآخر أو أن يتسبب بتقسيم البلد والشعب لكن الثورة خرجت من أجل الحرية".

    وأضاف: "لكن القوى الدولية تصر على فرض تنظيمات بألوان مختلفة لكن لا فرق بين دكتاتورية تمارس باسم الدين وأخرى باسم فكر ماركسي وتفرض على الشعب

    ويلفت عثمان إلى أن الفصائل الكردية كانت في بعض الاحيان تسوق الحجج للاستيلاء على بعض المناطق بوجود مكون كردي لكنها لم تعد بحاجة لتلك الحجج بعد الاستيلاء على تل رفعت وحريتان الخاليتين من أي وجود للأكراد.

    وعلى صعيد الفصائل العربية المشاركة مع الأكراد في "قوات سوريا الديمقراطية" قال عثمان إن كافة الفصائل بما فيها الكردية "مسلوبة الإرادة وتعمل وفق أجندات الممولين وما لم تعمل الفصائل لصالح عودة المهجرين ومشروع الوطن السوري فلا قيمة لها في نهاية المطاف".

    النسخة الكردية لداعش

    بدوره حذر الكاتب السوري سعد وفائي من "عمليات إحلال سكاني في الرقة واستقدام مكون لا يمت للسوريين بصلة وخاصة عناصر حزب العمال الكردستاني من جبال قنديل شمال العراق".

    وأوضح وفائي لـ"عربي21" أن عناصر قوات سوريا الديمقراطية غير معروفين للسوريين وحتى للكثير من أبناء القومية الكردية بسوريا وكثير منهم لا يتحدثون العربية ما يعني أنهم جاؤوا من خارج سوريا".

    وأكد أن ما يثير المخاوف حدوث "هجرات منظمة من تلك المناطق للرقة ومحيطها بعد انتزاعه من تنظيم الدولة".

    ويشدد وفائي على أن السوريين العرب ليسوا وحدهم المتضررين من ممارسات تلك الفصائل مضيفا: "السوريون الأكراد أيضا مغلوبون على أمرهم وتجري ممارسات قمعية بحقهم واعتقالات".

    وتابع: "هناك اعتقالات ممنهجة في عفرين وتعذيب وانتهاكات لحقوق الإنسان لكل من يعارض التوجه الانفصالي على غرار ما كان يفعله النظام السوري" مضيفا "في القاملشي لا يوجد صوت واحد وباقي الأصوات المعروفة كرديا لم تعد قادرة على التواصل مع المعارضة السورية".

    ويرى وفائي أن الولايات المتحدة تغض الطرف عن كل هذه الممارسات لصالح عرقلة أي تمدد أو تفاهم تركي مع المكونات في الداخل السوري.

    وقال إن المليشيات التابعة لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني "لو كان هناك إنصاف دولي لجرى تصنيفه كمنظمة إرهابية لأنه لا يختلف عن تنظيم الدولة بشيء ولعله النسخة الكردية من داعش".


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    والد محمد الدرة لعربي21: التطبيع تصريح بسفك دم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    رغم انتهاء مشواره الكروي.. دروغبا ينال جائزة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    وثائق لعربي21 تكشف تستر وزير مصري على اتهامات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    "مواجهة ساخنة" بين ترامب وبايدن بأول مناظرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    عملية أمنية بتركيا ضد مشتبه بانتمائهم لتنظيم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]