التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ.. إلى ماذا ستقود؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ.. إلى ماذا ستقود؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th October 2017, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ.. إلى ماذا ستقود؟

    أنا : المستشار الصحفى





    ما زالت نبرات التهديد المتبادل بين أمريكا وكوريا الشمالية تعلو مستوياتها، على خلفية سعي بيونغ يانغ لزيادة التسلح النووي والتجارب الصاروخية الحاملة للرؤوس النووية، في تحدي قوي للولايات المتحدة الأمريكية، فيما تخشى دول العالم أن تقود هذه التهديدات لمواجهة عسكرية يتم من خلالها استخدام السلاح النووي.


    وأمام هذه التخوفات، ثمة من يرى أن حجم هذه التهديدات المتصاعدة لن يتعدى نطاق الحرب الكلامية والإعلامية، بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب ونظريه الكوري الشمالي كيم جونغ اون.


    وكان كيم إن ريونغ نائب مندوب كوريا الشمالية بالأمم المتحدة، قال الثلاثاء "إن الوضع في شبه الجزيرة الكورية قد وصل إلى نقطة حرجة للغاية وأن حربا نووية قد تندلع في أي لحظة"، محذرا أمريكا من أنها "في نطاق النار لكوريا الشمالية وإذا تجرأت وغزت أراضينا، فإنها لن تفلت من العقاب الشديد في أي جزء من العالم".


    اقرأ أيضا: بيونغ يانغ: الوضع حرج والحرب النووية قد تقع بأي لحظة


    وحسب قول كيم "فإن كوريا الشمالية تعتزم الحفاظ على ترسانتها طالما الولايات المتحدة تملك ترسانة نووية"، رافضاً إمكانية إجراء مفاوضات حول نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

    في المقابل، يؤكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن الجهود الدبلوماسية لحل أزمة كوريا الشمالية "ستستمر حتى سقوط القنبلة الأولى".


    وفي هذا الشأن، يرى أستاذ العلاقات الدولية والمتخصص في الشأن الأمريكي صبري سميرة، أن التهديدات المتبادلة تأتي في سياق الحرب النفسية والكلامية، ولا يوجد أي مبرر للدولتين لاندلاع حرب نووية بينهما.


    ويوضح سميرة لـ"عربي21" أن "أمريكا غير راغبة باستخدام السلاح النووي نظراً لتجربتها النووية السابقة مع اليابان، والتي سببت عقد عديدة منها النفسية والقانونية، وخاصة بين الشعب الأمريكي الذي يشعر بالحرج الشديد نتيجة هذه الحادثة المدمرة للبشرية".


    اقرأ أيضا: كوريا تهدد بتجربة "هيدروجينية" والصين تدعوها لضبط النفس


    ويؤكد سُميرة أن "كوريا الشمالية أيضا غير معنية أبدا باستخدام السلاح النووي وإنما تتخذه وسيلة ردع، ولن تستخدمه إلا في حال بادرت أمريكا بالبدء بالحرب النووية، وذلك مستبعد لعدم رغبة الطرفين بهذه المواجهة المدمرة".


    ويضيف: "هناك قوى دولية تدعم كوريا الشمالية بشكل خفي، لتصعيد تهديداتها لأجل إشغال الولايات المتحدة بقضايا جانبية، وإفساح المجال لنفسها لتوسيع نفوذها وسيطرتها في قضايا مركزية".


    ويستبعد أستاذ العلاقات الدولية نشوب أي حرب نووية سواء بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية أو غيرهما من الدول، معللا ذلك "الجميع أدرك الخطيئة الأمريكية عندما ألقت القنبلة الذرية على هيروشيما قبل ما يزيد عن 70 سنة، مما أدى لمقتل عشرات الآلاف من الناس في ثوان".


    اقرأ أيضا: زعماء العالم غاضبون.. وترامب يصف كوريا الشمالية بـ"المارقة"


    وحول مدى تشديد العقوبات من الأمم المتحدة على كوريا الشمالية من وقف طموحاتها النووية، يعتقد سُميرة أنّ "العقوبات في أقصى درجاتها ولن تغير من الواقع شيئا"، منوها إلى أن "التهديدات المتبادلة ستبقى في إطار الحرب الإعلامية ولن تسهم في إحراز تقدم في هذا الملف، سوى أوقات من التصعيد يعقبها فترات من الهدوء، في سبيل تحقيق مناورات على الساحة الدولية سواء من قبل أمريكا أو كوريا الشمالية".


    وفي أيلول/ سبتمبر الماضي أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية السادسة، إضافة لتنفيذها العديد من التجارب الصاروخية الباليستية وتجربتين نوويتين خلال العام الماضي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متظاهرون يقتحمون مطعمًا في بيروت.. ووزير الاقتصاد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 10:13 PM
    الخطوط الفرنسية تعلن اعتزامها إلغاء أكثر من 7500... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 10:13 PM
    خبز "الرقاق" في إقليم كردستان تراث يلاقي إقبالا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 3rd July 2020 08:01 PM
    بعد وفاة والده.. بوتين يتصل باللاعب الروسي خبيب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 10 3rd July 2020 08:01 PM
    OIC condemns Houthis for launching drones toward... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 11 3rd July 2020 07:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]