معلق عسكري: إسرائيل تعمل على تقزيم الأسد.. والرسالة وصلت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    أنت لاتعرف مرسي!!!!!
    (الكاتـب : NazeeH ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معلق عسكري: إسرائيل تعمل على تقزيم الأسد.. والرسالة وصلت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th October 2017, 04:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb معلق عسكري: إسرائيل تعمل على تقزيم الأسد.. والرسالة وصلت

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد معلق عسكري إسرائيلي بارز، أن الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف أمس منشأة عسكرية سورية، جاء لإيصال رسالة هامة للرئيس السوري، الذي سيدفع الثمن حال تدهور الأوضاع في المنطقة.

    وقال المعلق العسكري البارز في صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أليكس فيشمان: "منذ نصف سنة، وإسرائيل تهدد سوريا بأنه إذا لم توقف نار صواريخ مضادات الطائرات السورية نحو المقاتلات الإسرائيلية، فإن بطاريات الصواريخ هذه ستضرب".

    وأوضح أن "القاعدة الحديدية في سياسة الأمن الإسرائيلية، تقول: كل منظومة مضادات طائرات تضيء أو تستهدف بطاريات الصواريخ فيها طائرات سلاح الجو؛ ستدمر"، منوها أن "التفوق الجوي الإسرائيلي؛ بمعنى حرية عملها في الساحة، هو أحد النقاط الأكثر حساسية في مفهوم الأمن الإسرائيلي، وذلك لضمان تفوقها العسكري".

    ونوه فيشمان، إلى أن سلاح الجو في سوريا منذ آذار/مارس الماضي، "غير من سياسته ولم يعد يتجاهل ويختبئ خلف نفي إسرائيل للهجمات، بل رد وحاول إسقاط طائرة مأهولة أو غير مأهولة إسرائيلية تعمل في الجبهة".

    وكشف أن "طلعات التصوير والتجوال لسلاح الجو الإسرائيلي، اصطدمت خلال الأشهر الماضية عدة مرات بنيران مضادات الطائرات السورية، وتل أبيب لم تكشف عن ذلك ربما لأسباب سياسية وأمنية، أو أن الظروف لم تنشأ للهجوم على تلك البطاريات، مع العلم أن إسرائيل نقلت تحذيرات صريحة للسوريين، لكن دمشق لم تأخذ بها على محمل الجد".

    تقزيم الأسد

    وبعد أن تبين بأن الإيرانيين "لا يأخذوننا أيضا على محمل الجد، لم يعد بوسع إسرائيل أن تسمح لنفسها بمواصلة التهديد دون الرد، حيث ولدت أمس فرصة للجيش الإسرائيلي لتحقيق سياسة السماء المفتوحة، والإثبات للإيرانيين بأننا جديون تماما"، وفق المعلق العسكري الإسرائيلي.

    ورأى أن الهجوم الإسرائيلي، "مكن تل أبيب من التخلي عن وعي عن مجال الغموض الذي سمح حتى الآن للرئيس بشار الأسد بالامتناع عن رد دراماتيكي"، مؤكدا أن من منح الضوء الأخضر للهجوم، قدر بأن تدمير البطارية والنشر لن يؤديا للدهور عسكري في المنطقة".

    وأكد فيشمان، أن "إسرائيل حاولت إعادة الأسد لحجمه الطبيعي، إذ إنه في الأسابيع الأخيرة يشعر بالانتعاش ويتصرف وكأنه انتصر في الحرب"، مضيفا: "جاء النشر ليقول له: إذا واصلتم الاستفزاز، سنواصل تقزيمكم".

    ونوه إلى أنه "لا يمكن قراءة هذا الهجوم بمعزل عن زيارة وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرجيه شويغو، لإسرائيل ولقائه بوزير الدفاع أفيغدور ليبرمان أمس، حيث ظهر الوزير الروسي بمزاج سيء".

    وقال: "الهجوم الإسرائيلي ضد منشأة عسكرية سورية، في عمق سوريا، في الوقت الذي يتواجد فيه وزير الدفاع الروسي في إسرائيل، ينقل عمليا للسوريين رسالة مفادها؛ أن روسيا لن تقف خلفكم بشكل تلقائي، وإذا اختار الأسد تدهور الوضع، فسيدفع ثمن ذلك".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الاغتصاب: "عاقبني بممارسة الجنس معي أربع ساعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 13th July 2020 01:12 AM
    أمريكا تُحذر من غارات فاغنر على نفط ليبيا.. وتلوح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 13th July 2020 01:12 AM
    التحالف باليمن يعلن تدمير طائرة "مُفخخة".. وحصيلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 01:12 AM
    دعت لمحاسبة الحكومات.. العفو الدولية: وفاة أكثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 01:12 AM
    هل يصدق هذا؟.. كلمات "غريبة" من زيدان قبل الأسبوع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 13th July 2020 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]