قوات الأسد تحاول اقتحام سجن حمص.. واستغاثة من المعتقلين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تعديل اسم التسجيل
    (الكاتـب : Clinical chemist ) (آخر مشاركة : ArthurMes)
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قوات الأسد تحاول اقتحام سجن حمص.. واستغاثة من المعتقلين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th October 2017, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قوات الأسد تحاول اقتحام سجن حمص.. واستغاثة من المعتقلين

    أنا : المستشار الصحفى





    عاد ملف سجن حمص المركزي إلى واجهة الأحداث السورية، حيث يفيد معتقلون في السجن بأن قوات النظام تحاول اقتحامه بشراسة أكبر من كل المحاولات السابقة على مدار السنوات الثلاثا السابقة، منذ نفذ السجناء فيه أول حالة استعصاء.

    وقالت مصادر من داخل السجن لـ"عربي21"؛ إن قوات النظام وعناصر إدارة السجن حاولت دخول السجن، مسلحة بالعصي والهراوات، وقطعت عن السجناء المياه والكهرباء داخل السجن، مضيفة أنه تم التصدي لتلك الحملة من قبل السجناء وتم إغلاق جميع أبواب السجن، وسط تخوف لدى السجناء من معاودة قوات النظام المحاولة بالأسلحة الحربية.

    وأكدت المصادر أن السجناء مستعدون للموت، معتبرة أن مدير السجن يريد الانتقام من المعتقلين.

    بدوره، ذكر الناشط الإعلامي جلال التلاوي؛ أن عناصر حامية السجن حاولوا اقتحام السجن عصر الاثنين، بعد قطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مبنى السجن.

    وأوضح، في حديث لـ"عربي21"، أن "المعتقلين تنبهوا لمحاولة الاقتحام، وقاموا فورا بإغلاق أبواب ونوافذ المبنى الداخلي، خشية من استخدام حامية السجن للقنابل المسيلة للدموع".

    وتابع التلاوي: "بعد فشل المحاولة الأخيرة، تم تهديد المعتقلين بالقضاء عليهم في حال بقيت حالة الاستعصاء والعصيان المدني".

    وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، شريطا مصورا من داخل السجن، تسمع خلاله أصوات معتقلين وسط ظلام دامس وهم يهتفون: "الله أكبر" و"بدنا نطلع".

    وقال التلاوي إن المعتقلين يرفضون تسليم أنفسهم؛ خشية تحويلهم للأفرع الأمنية لإعادة التحقيق معهم، مشيرا إلى أنهم يطالبون بدخول لجنة تحقيق أممية إلى داخل السجن، للنظر في التهم الموجهة إليهم.

    وأكد الناشط أن المعتقلين يهددون بحرق السجن بشكل كامل في حال عاود النظام اقتحام السجن.

    وبحسب التلاوي، فإن الضغوط تزايدت على المعتقلين مع تعيين مدير السجن الجديد، العميد بلال الصالح، قبل نحو شهر من الآن، مشيرا إلى قطع المياه والطعام عن المعتقلين ليوم كامل قبل نحو أسبوع.

    ويقدر عدد السجناء داخل السجن بحوالي ألفي معتقل، 500 منهم تم اعتقالهم على خلفية مشاركتهم بالثورة.

    وزود الناشط التلاوي "عربي21"؛ بتسجيلات صوتية قال إنها أرسل من معتقلين من داخل السجن عبر "واتساب"، جاء في إحداها: "لن نسلم السجن إلا ونحن أموات، إما أن تجهزوا الباصات لنا للخروج إلى مناطق المعارضة، أو الأكفان".

    ويتابع معتقل آخر: "بدنا نموت مو فرقانة معنا"، ويغيب الصوت مع شدة البكاء.

    من جانب آخر، لفت تلاوي، إلى إصدار أحكام سجن لمدة ست سنوات، بحق نحو 50 معتقلا الشهر الماضي، مستدركا: "لكن بعد إصدار الحكم تم إبلاغ المعتقلين عن طريق محامي بأن الحكم لن ينفذ وسيتم الطعن به، منعا لخروجهم مع انتهاء المدة".

    وفي وقت سابق، دعا المعتقلون فصائل المعارضة إلى مبادلتهم بأسرى للنظام.

    وشهد السجن سابقا عدة استعصاءات، كان آخرها منذ عدة أشهر نتيجة حجز قوات النظام أربعة سجناء، وبعد عدة مفاوضات بين الطرفين تم الاتفاق مع إدارة السجن وإعادتهم إلى زملائهم.

    ويقول نشطاء حقوقيون إن مدير السجن، بلال الصالح، لديه تاريخ مليء بدماء المعتقلين في بنفس السجن؛ في أوقات سابقة.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصابو "كورونا" يتخطون حاجز الـ11.5 مليون.. والهند... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th July 2020 11:51 AM
    محال الصرافة بعدن تغلق أبوابها بعد قرارات للبنك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th July 2020 11:51 AM
    ويكيبيديا تقع بفخ الدعاية المضادة لتركيا بنشر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th July 2020 11:51 AM
    إقرار بعملية اختلاس بأحد صناديق العملة الصعبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th July 2020 11:51 AM
    تشافي مدربا لبرشلونة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th July 2020 11:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]