توقيف أستاذ بالمغرب 75 يوما بسبب إهداء الورد لزميلاته - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    توقيف أستاذ بالمغرب 75 يوما بسبب إهداء الورد لزميلاته


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th October 2017, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb توقيف أستاذ بالمغرب 75 يوما بسبب إهداء الورد لزميلاته

    أنا : المستشار الصحفى





    اتهمت جماعة العدل والإحسان (أكبر جماعة إسلامية معارضة في المغرب)، وزارة التربية الوطنية بمعاقبة أحد الأساتذة المنتمين للجماعة، بسبب قيامه بإهداء الورود لزميلاته داخل مؤسسة تعليمية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

    وقالت الجماعة في تقرير نشره موقعها الرسمي على الانترنت، إن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في شخص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، عاقبت عبد العزيز احنيني، المدرس بثانوية الحسن الثاني بميدلت، بـ"الإقصاء المؤقت مع الحرمان من كل أجرة باستثناء التعويضات العائلية لمدة 75 يوما".

    وتابعت الجماعة، أن القرار أقدمت في مجلسها التأديبي المنعقد في 13 نيسان/ أبريل 2017، على معاقبة المدرس وذلك بسبب ما سمته مراسلة الأكاديمية بـ"المؤاخذات المنسوبة إليه".

    وزاد الموقع، إن "الوزارة استندت في عقوبتها تهمة توزيع الورود على الأستاذات في اليوم العالمي للمرأة".

    وأفاد الموقع أن الوزارة اعتبرت المدرس "في حالة إقصاء مؤقت عن العمل ابتداء من تاريخ توصله بهذا التبليغ والتوقيع عليه"، وأكدت "على ضرورة استئنافه للعمل مباشرة بعد انتهاء مدة العقوبة التأديبية".

    من جهته، أكد المدرس في مذكرة دفاعه أمام المجلس التأديبي الذي عقد في 27 نيسان/ أبريل 2017، أن الواقعة كانت "على مرأى ومسمع من جميع العاملين يومها، حيث وزعت الورود على الأستاذات داخل قاعة الأساتذة خلال فترة الاستراحة المسائية ليوم 8 آذار/ مارس وكان التصفيق من طرف الأساتذة".

    وزادت "الجماعة" تنسب للمدرس قوله إن "المبادرة لقيت استحسانا لدى الجميع بما في ذلك السيد المدير نفسه، الذي وزع بدوره شواهد تقديرية للأستاذات".

    وأضاف موقع الجماعة أن المدرس الذي يعمل أستاذا بالثانوية المذكورة لم تسجل عليه أية حادثة تذكر على مدى فترة عمله التي تجاوزت ثلاثين عاما.

    ونقل الموقع تقريرا لآخر تفتيش، تزامن مع إجراء فرض كتابي، مؤرخ بـ 29 أيار/ مايو 2017، سجل من الملاحظات ما يزكي جهود الأستاذ احنيني وقيامه بمسؤوليته على الوجه الأكمل، والتي لخصها التقرير في عبارة: "هناك احترام لمنهجية تدريس المادة ولضوابط تقويمها، مع منحه نقطة 17 على 20".

    ويأتي هذا الإقصاء المؤقت للمدرس في سياق ما يعرف بـ"حملة إعفاء أطر العدل والإحسان"، والتي دشنتها الدولة في العام الماضي في عدد من الوزارات وخاصة وزارتي التربية الوطنية ووزارة الفلاحة وطالت أزيد من 150 إطارا.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السلطات التركية تعتقل 19 كرديا من بينهم مسؤولان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:17 PM
    النفط مستقر وسط مخاوف الطلب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:17 PM
    مخاوف روسية وفرنسية من "مرتزقة أردوغان" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:17 PM
    عام على "إكسبو 2020".. إلى أين وصلت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:17 PM
    السبت.. التوقيع على اتفاق السلام النهائي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:17 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]