المخابرات تعيد ترتيب الفضائيات قبل حملة دعم السيسي للرئاسة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تعديل اسم التسجيل
    (الكاتـب : Clinical chemist ) (آخر مشاركة : ArthurMes)
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المخابرات تعيد ترتيب الفضائيات قبل حملة دعم السيسي للرئاسة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th October 2017, 10:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb المخابرات تعيد ترتيب الفضائيات قبل حملة دعم السيسي للرئاسة

    أنا : المستشار الصحفى





    قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية المقبلة، تشهد أبنية وأروقة القنوات الفضائية في مدينة الإنتاج الإعلامي بمصر حركة تنقلات لمديري الإدارات على جميع المستويات من قبل المخابرات والأجهزة الأمنية؛ بهدف توزيع مراكز القوى بين مجموعة القنوات التي اشترتها تلك الأجهزة، والأخرى الموالية، وفق مصادر إعلامية مطلعة.

    ويعول نظام السيسي بقوة على المنصات الإعلامية في توجيه رسائله وخطاباته ومطالبه من خلال إعلاميين يتلقفوها في برامجهم التلفزيونية لمخاطبة فئات المجتمع المصري المختلفة والمتباينة من الطبقة الفقيرة والدنيا إلى الطبقات المتوسطة والغنية.

    "ترتيب الأدوار"

    وكشفت تلك المصادر لـ"عربي21" أن حركة التنقلات شملت قنوات دي إم سي المملوكة للمخابرات بالكامل، والحياة المملوكة لشركة فالكون الأمنية، ومجموعة قنوات سي بي سي، وأون تي في، التابعة لرجال أعمال موالين للسلطة.

    وأضافت المصادر أن "المدير التنفيذي لقناة دي إم سي، عماد ربيع، وغالبية إداراته، غادروا لقنوات الحياة تحت إدارة الإعلامية المثيرة للجدل، هالة سرحان، كما يغادر، مدير قنوات سي بي سي، محمد هاني، مكانه لمجموعة قنوات أون تي في، التي غادرها قبل فترة مديرها ومؤسسها، ألبرت شفيق، إلى قنوات سي بي سي".

    وبشأن موعد انطلاق قناة دي إم سي الإخبارية، التي تعول عليها المخابرات في صنع قناة إخبارية منافسة لقنوات الجزيرة، أكدت المصادر أن "ليس هناك موعدا محددا بعدما تردد عن موعد انطلاقها أكثر من مرة، ولكن من المرجح أن تكون بداية العام المقبل، حيث من المتوقع أن تلعب دورا بارزا في انتخابات الرئاسة المقبلة".

    "تضليل إعلامي بقوة السلاح"

    وعن الأسباب التي دفعت أجهزة نظام السيسي الأمنية لإجراء مثل تلك التغييرات، قال خبير الإعلام، ومدير قناة مصر 25 سابقا، حازم غراب، إن "تلك السلطات حمقى وتتخيل أن الإعلام أداتها المثلى في السياسة".

    موضحا أن "الإعلام لا يمكن أن يغني عن السياسة في الأمد المتوسط والبعيد؛ السياسة هي الأصل وما الإعلام في المدى القصير إلا كطبول الحرب في القبائل البدائية؛ يحمس ويحرض ويسخن لكن لسويعات أو مدة قصيرة، وسرعان ما يفيق الناس من الصمم الناتج عن الصوت العالي".

    ورأى خبير الإعلام أن إعلام الانقلاب فقد صدقيته عند معظم المصريين، ودلل على ذلك بالقول "الدليل هو انهيار صدقية إعلام عبد الناصر فور هزيمة يونيو 67 وانزواء رموز مهمة من قياداته كأحمد سعيد في صوت العرب"، مؤكدا أن ما يجري هو "تزوير بقوة السلاح وليس الإعلام هو الأساس".

    وذهب إلى القول بأن نظام السيسي يسعى للحشد الشعبي للانتخابات المقبلة وذلك بسبب أنه "من المؤكد هذه المرة؛ لن يكون هناك إقبال جماهيري بشكل أكثر افتضاحاً عما جرى في المرة السابقة، إضافة إلى حاجته إلى منصات لتشويه الخصوم بالرغم من عدم وجود منافسون حقيقيون".

    "تعددت القنوات ..والبوق واحد"

    أما الإعلامي ومقدم البرامج، هيثم أبو خليل، فقال لـ"عربي21": إن "الإعلام يمهد لعمل السيسي على الأرض، كما حدث في 30 يونيو"، وإن "المخابرات أدركت أهمية الإعلام ودخلت مجاله مبكرا".

    وأضاف: "السيسي قال هذا الكلام من قبل، وذكر أن الأذرع الإعلامية تحتاج إلى وقت لتأسيسها؛ لذلك هو مدرك لأهمية أثر الإعلام وتأثيره، ورأينا كيف اتسعت دائرة القنوات التي اشتراها، ولعل آخرها قنوات الحياة بنحو مليار ونصف المليار جنيه من قبل شركة فالكون الأمنية".

    وعن سبب لجوء نظام السيسي ما بين شراء وإدارة القنوات، وما تشهده الساحة الإعلامية من حركة تنقلات فيما بينها، أرجع ذلك إلى أن "تعدد المنصات مهم جدا للسيسي؛ فمثلا توفيق عكاشة كان يخاطب شريحة ذكر البط، وحزمة الجرجير بها كم عود، وتم استبداله بأحمد موسى، وعزمي مجاهد يخاطب طبقات بعينها كالتي في المناطق العشوائية، وعمرو أديب له طبقته الخاصة، وهكذا لكل إعلامي مريديه".

    لافتا إلى أن "الإعلام ساهم بنزول الناس للشوارع في 30 يونيو، ولم ينزلوا بالحشد المخابراتي بل بالحشد الإعلامي؛ فهو(السيسي) مدرك أن الإعلام له دور كبير في التأثير، وما يسعى له هو عمل عملية تزييف جماعي للوعي ليظهر للعالم أن المصريين معه، ولكن الأمر على الواقع مختلف تماما هذه المرة".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    «سيبيل».. شاركت في أفلام إباحية وانتقدت تربية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th July 2020 12:14 PM
    إصابة وزير الصحة الباكستاني بـ«كورونا» أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th July 2020 12:14 PM
    «فان دام» ينعى رجاء الجداوي بكلمات مؤثرة.. ماذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th July 2020 12:14 PM
    يورجن كلوب: ليفربول لا يبحث عن الأرقام القياسية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th July 2020 12:14 PM
    سياسي من أصل عربي رئيسًا لجمهورية الدومينيكان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th July 2020 12:14 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]