تعرف على الفوائد المكتشفة حديثا للبروكلي؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرف على الفوائد المكتشفة حديثا للبروكلي؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th October 2017, 10:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعرف على الفوائد المكتشفة حديثا للبروكلي؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "نيو أتلاس" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن فوائد تناول الخضروات، خاصة البروكلي، حيث يغيب عن أذهان العديد من الأشخاص أن له فوائد صحية فريدة من نوعها.

    وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إنه من المعلوم لدى الجميع أن الخضراوات، على غرار البروكلي والملفوف والكرنب، تتمتع بفوائد جمة بالنسبة لصحة الإنسان. وفي الغالب، يتسم البروكلي، على سبيل المثال، بقدرة عالية على مكافحة السرطان، فضلا عن أنه كفيل بخفض مستويات السكر في الدم، خاصة بالنسبة لمرضى السكري.

    ومن المثير للاهتمام أن دراسة جديدة أجريت في جامعة بنسلفانيا أكدت أن البروكلي يعد ذا تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي؛ فقد لاحظ الباحثون أن الفئران التي أكلت البروكلي أظهرت قدرة أكبر على تجاوز المشاكل الصحية التي قد تتولد على مستوى الجهاز الهضمي، على غرار داء الأمعاء الالتهابي والقولون، مقارنة بالفئران التي لم تستهلك البروكلي.

    ونقل الموقع تصريحات غاري برديو، أستاذ العلوم الزراعية في جامعة بنسلفانيا، الذي قال: "نحاول اكتشاف مختلف العوامل المؤثرة على الجهاز الهضمي، حتى نتمكن من ضمان سلامته وصحة الإنسان عموما. ففي الواقع، عادة ما يبدأ مرض داء الأمعاء الالتهابي في شكل التهاب بسيط، لينتهي بعد ذلك بتوليد مشاكل أخرى، مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب. وبالتالي، ومن خلال الحفاظ على صحة الأمعاء، والتأكد من أنها تعمل على أكمل وجه، يمكننا أن نقي أنفسنا من أي تدهور خطير لأمراض الجهاز الهضمي".

    وذكر الموقع أن برديو وفريقه يعتقدون أن البروكلي فعال في الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي؛ بفضل ما يحتويه من مركبات تعمل على إغلاق المستقبلات في القناة الهضمية المعروفة باسم مستقبلات الهيدروكربونات الأروماتية. كما يخلف البروكلي وغيره من الخضروات الورقية في المعدة مركبات الأندولوكاربازول. وفي الأثناء، غالبا ما يرتبط هذا المركب بمستقبلات الهيدروكربونات الأروماتية.

    وأوضح الموقع أنه، وفقا للباحثين في جامعة بنسلفانيا، عندما يرتبط مركب الأندولوكاربازول بمستقبلات الهيدروكربونات الأروماتية في بطانة الأمعاء، يساعد ذلك في الحفاظ على خلق توازن صحي على مستوى النبيت الجرثومي المعوي، وبناء جدار صد أمام محفزات الالتهابات. وتبعا، يساعد ذلك في الوقاية من عدة أمراض، مثل مختلف أنواع السرطان وداء كرون، الناجمة بالأساس عن التهاب بطانة الأمعاء".

    وأشار الموقع إلى أن الباحثين عملوا على خطين وراثيين مختلفين من الفئران؛ كان الأول يتسم بالقدرة على كبح ارتباط الأندولوكاربازول بالهيدروكربونات الأروماتية، في حين كانت المجموعة الثانية تتمتع بالقدرة على تعزيز الارتباط بين هذين المركبين.

    عقب ذلك، خضعت الفئران من كلتا المجموعتين لنظام غذائي؛ الأول يحتوي على 15 بالمئة من البروكلي، والثاني يشمل صفر بالمئة منه. وعندما حقن الفئران بمواد تولد صعوبات في الجهاز الهضمي، تمكنت الفئران التي لديها قدرة عالية على تعزيز ارتباط الأندولوكاربازول بالهيدروكربونات الأروماتية من تجاوز هذه المشاكل الصحية.

    وأشار الموقع إلى أن الكمية التي يجب أن يتناولها الإنسان العادي من البروكلي ينبغي أن تبلغ نحو ثلاثة أكواب ونصف يوميا، وقد تبدو الكمية للوهلة الأولى كبيرة بالنسبة للبعض، ولكن برديو أكد أن ذلك ليس بالكثير البتة؛ حيث إن تلك الكمية كفيلة بأن تقي الإنسان من المشاكل الصحية على مستوى الجهاز الهضمي والمعدة.

    وفي الختام، ذكر الموقع أن غاري برديو وفريقه يعملون في الوقت الراهن على تطوير طرق جديدة لإدماج الخضراوات الورقية ضمن الوجبات الغذائية بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون تناول كمية عالية من الألياف في وجباتهم الغذائية، وذلك لتجنب عسر الهضم.

    الموقع: نيو أتلاس

    الكاتب: ميشال فرانكو

    الرابط:

    https://newatlas.com/cruciferous-vegetables-healthy-gut/51752/

    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تعرف على الفوائد المكتشفة حديثا للبروكلي؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كنتاكي تعتذر رسميا عن الإعلان "المسيء" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2020 08:12 AM
    "صور في الغابة".. مشكلات هاري وميغان تبدأ في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2020 08:12 AM
    فائدة مفاجئة لحرائق أستراليا: كشف أقدم نظام مائي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2020 08:12 AM
    أزمة العراق تراوح مكانها.. والاحتجاجات في تصاعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2020 08:12 AM
    بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2020 08:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]