صحيفة: كيف تساهم سياسات الحكومات بانتشار السمنة بالعالم؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة: كيف تساهم سياسات الحكومات بانتشار السمنة بالعالم؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2017, 12:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة: كيف تساهم سياسات الحكومات بانتشار السمنة بالعالم؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "تاغس شبيغل" الألمانية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى انتشار مشاكل التغذية في كافة أنحاء العالم نتيجة التغييرات المناخية بالإضافة إلى النزاعات المسلحة. من جانبها، ساهمت شركات الأغذية العالمية في اتساع رقعة سوء التغذية بسبب عدم تشجيعها على ثقافة الإنتاج المحلي.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن مؤشر منظمة الأغذية العالمية والمنظمة العالمية للصحة كشفا أن عدد الأطفال الذين يعانون من السمنة يرتفع بالتزامن مع تفاقم انتشار المجاعة في العالم. ويعزى انتشار المجاعة في العالم إلى التغييرات المناخية بالإضافة إلى النزاعات المسلحة. فضلا عن ذلك، تسيء بعض الدول على غرار جمهورية أفريقيا الوسطى توزيع المساعدات الغذائية.

    وأكدت الصحيفة أن مشكل سمنة الأطفال لا يقتصر على الدول الصناعية فحسب، بل يطال أيضا الدول الصناعية الجديدة على غرار البرازيل والصين والهند. فعلى سبيل المثال، تعاني الهند من المجاعة والسمنة على حد السواء. في الأثناء، تصدر إحدى الدول التي تحتل المراتب الأولى في صناعة المواد الغذائية 40 بالمائة من منتجاتها إلى الدول النامية والصناعية الجديدة.

    وأشارت الصحيفة إلى أن المشكل الرئيسي يكمن في أن متاجر الأغذية تحتوي على عدد كبير من المواد المصنعة ذات مذاق مختلف. فضلا عن ذلك تعد هذه الأغذية زهيدة الثمن وسهلة الإعداد، في حين أنها معلبة بشكل جذاب.

    والجدير بالذكر أن الشركات متعددة الجنسيات المصنعة للمواد الغذائية تساهم في سد جوع الشعوب في مختلف أنحاء العالم. لكنها في الواقع أحدثت تغييرا جذريا على مستوى الاقتصاد الزراعي لمختلف دول العالم، مما ساهم في تدمير الثقافة الغذائية لشعوب هذه الدول وانتشار الأكلات الجاهزة والسريعة. فضلا عن ذلك، تعتبر قلة الحركة سببا رئيسيا لمشكلة الزيادة في الوزن.

    وأوردت الصحيفة أنه بات من المهم إثارة انتباه الجميع إلى أمر مهم للغاية ألا وهو الدفع نحو تبني نظام غذائي صحي من خلال التحكم في السلوك الغذائي للأفراد بشكل سلس. ويقتضي ذلك التلاعب بجملة من الدوافع والمحفزات الكامنة لدى الإنسان. ويبقى السؤال المطروح هل يمكن للدولة التدخل في هذا الصدد؟ أم أن ذلك سيكون بمثابة التعدي على حريات الأفراد؟

    وأوردت الصحيفة أن المجال الاقتصادي المستفيد الأكبر من عمليات استقطاب الأفراد والتسويق لمواد غذائية لا تحقق أي توازن بالنسبة لجسم الإنسان، ولكنها في الوقت نفسه تحقق أرباحا طائلة. في الوقت ذاته، يحق للحكومات اتباع سياسة استقطاب بدورها والتأثير على الأفراد للحد من مشكلة السمنة التي اكتسحت العالم.

    وأكدت الصحيفة أن الدولة يمكنها أن تحل هذا المشكل بطرق مختلفة، حيث يمكنها أن تطبق نظرية التحفيز من خلال وضع الأغذية الصحية في الواجهة داخل مختلف مطاعم المدارس مع الاستغناء عن بقية الأغذية غير الصحية أو وضعها في الرفوف الخلفية. كما يمكنها التشجيع على تطبيق هذه الإستراتيجية في القطاع الخاص، وذلك من خلال الدعوة إلى تقديم الفواكه المقطعة للأطفال.

    وأضافت الصحيفة أن الدولة يمكنها أن تمنع بث الإعلانات المتعلقة بالحلويات الموجهة للأطفال. علاوة على ذلك يمكنها التدخل عبر وضع إشارات حمراء على الأغذية الغنية بالسكر أو الملح أو المشبعة بالدهون.

    وفي الختام، شددت الصحيفة على أن الدولة يمكنها أن تلعب دورا رئيسيا من خلال تتحديد الأسعار. من جهة أخرى، يمكن للدول الأوروبية بناء مزارع صغيرة في الدول الأفريقية وتشجيعها على إنتاج الأغذية الصحية عوض تزويدها بعدد كبير من الأغذية الأوروبية المدعمة. وفي الأثناء، قد يكون اليوم الأغذية العالمي الذي يتزامن موعده مع يوم الاثنين القادم فرصة لإيجاد حلول بشأن التغذية الصحية.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السلطات التركية تعتقل 19 كرديا من بينهم مسؤولان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:17 PM
    النفط مستقر وسط مخاوف الطلب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:17 PM
    مخاوف روسية وفرنسية من "مرتزقة أردوغان" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:17 PM
    عام على "إكسبو 2020".. إلى أين وصلت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:17 PM
    السبت.. التوقيع على اتفاق السلام النهائي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:17 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]