إيران تسقط عقوبة الإعدام في قضية إساءة للنبي محمد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران تسقط عقوبة الإعدام في قضية إساءة للنبي محمد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2017, 02:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إيران تسقط عقوبة الإعدام في قضية إساءة للنبي محمد

    أنا : المستشار الصحفى





    أسقطت إيران عقوبة إعدام صادرة بحق محكوم أدين بالإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، في سلسلة تعليقات نشرها على فيسبوك، بحسب ما أعلن الثلاثاء مكتب المدعي العام.

    وكان حكم على سهيل عربي، في أغسطس/ آب 2014، بالإعدام شنقا، بعد اتهامه بأنه أساء للنبي محمد عليه السلام، وإلى الأئمة الشيعة الاثني عشر، في تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي.

    وقال مدعي عام طهران، جعفري دولت أبادي، إن عربي "الذي أدين أيضا بتهمة "الإساءة لمسؤولي الدولة"، والترويج لـ"دعاية ضد النظام"، سينفذ حكما بالحبس، دون إعطاء تفاصيل حول المدة.

    وأورد موقع ميزان أونلاين الحقوقي، نقلا عن دولت أبادي، قوله: "الحكم الابتدائي كان الإعدام، وتخفيضه إلى الحبس من قبل المحكمة العليا يعكس استقلالية القضاة".

    وأثارت عقوبة الإعدام التي كانت صدرت بحق عربي موجة انتقادات من قبل نشطاء حقوقيين.

    ودعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إيران إلى "التخلي عن عقوبة الإعدام" بحق عربي، ودعت السلطات إلى تعديل القانون الجزائي؛ من أجل تعزيز حرية الرأي والتعبير.

    كذلك أعلن دولت أبادي أن القيادي النقابي رضا شهابي زكاري، الذي تعتبره منظمة العفو الدولية "سجين ضمير"، وجهت إليه تهم بيع "معلومات أمنية" إلى "مجموعات معادية".

    وكانت وكالة أنباء "إيلنا" العمالية أوردت، نقلا عن ربابة رضائي، زوجة شهابي، أن زوجها أعيد إلى السجن، بعد أن كان أخرج لدواع طبية.

    وشهابي، العامل السابق في قطاع النقل، والذي أدخل السجن في 2010 بتهم يقول مناصروه إنها سياسية، نفذ مؤخرا إضرابا عن الطعام لمدة 50 يوما؛ احتجاجا على توقيفه، بحسب وكالة "ايلنا".

    ولا تعطي إيران أي أرقام رسمية حول أحكام الإعدام المطبقة، لكن منظمة العفو تقول إنها حلت في المرتبة الثانية لجهة تطبيق عقوبة الإعدام في 2016 خلف الصين.

    وغالبية الأحكام الصادرة بالإعدام شنقا في إيران تصدر في قضايا تتعلق بتهريب المخدرات.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيروس كورونا يصيب الهواتف الذكية.. وسامسونغ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:00 PM
    أرسلوا صورة بشعة لذويه.. ميليشيات تختطف شقيق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:00 PM
    الوسط الإعلامي السوداني ينعي المذيعة الراحلة رتاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:00 PM
    تكهنات بـ"انقلاب جديد" في تركيا.. لماذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:00 PM
    بعد ساعات من إعلان الإصابة.. وفاة أول إيرانيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]