قتلى بين صفوف البيشمركة و"الحشد".. وهذه آخر تطورات العراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قتلى بين صفوف البيشمركة و"الحشد".. وهذه آخر تطورات العراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2017, 06:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قتلى بين صفوف البيشمركة و"الحشد".. وهذه آخر تطورات العراق

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف مصدر أمني عراقي، الأربعاء، سقوط 9 قتلى، فضلا عن عدد من الجرحى بصفوف البيشمركة (قوات إقليم شمال العراق)، والحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة العراقية) بينهم قيادات.

    جاء ذلك خلال مواجهات مسلحة عنيفة اندلعت بين الجانبين عند تخوم سد الموصل شمالي محافظة نينوى(شمال)، بحسب القيادي علي أكبر الخفاجي، بقوات الشرطة الاتحادية (تابعة للداخلية).

    وقال الخفاجي إن "البيشمركة في وقت متأخر من ليلة أمس رفضت الانسحاب من سد الموصل وتسليمه لقوات الحشد الشعبي لعدم وجود التنسيق بينهما".

    وأضاف: "لقد اقتربت قوات الحشد كثيرا من حدود السد، رغم تحذيرات البيشمركة بإطلاق أعيرة نارية في الهواء لوقف تقدمه (الحشد)".

    اقرأ أيضا: الملك سلمان للعبادي: ندعم وحدة العراق ونرفض استفتاء الإقليم

    وأوضح أن البيشمركة بعد عدم جدوى التحذيرات النارية، استخدمت القوة بشكل مباشر، الأمر الذي دفع قوات الحشد للرد بالمثل لتندلع اشتباكات مسلحة بين الطرفين على مدار ثلاث ساعات من ليل الثلاثاء.

    الخفاجي أوضح أن الاشتباكات شهدت استخدام مختلف أنواع الأسلحة، أسفرت عن مقتل 8 من قوات الحشد بينهم مدير استخباراته، أحمد العبيدي، وإصابة 7 آخرين بجراح مختلفة، فيما قتل عنصر من البيشمركة وأصيب أربعة آخرون.

    جيش العراق يسيطر

    فيما أعلن الجيش العراقي، الأربعاء، أن القوات العراقية سيطرت على المناطق التي كانت تسيطر عليها القوات الكردية في محافظة نينوى شمال العراق.

    وقال البيان العسكري، إن "سد الموصل شمال غرب المدينة هو من بين المواقع التي استعادتها القوات العراقية من قوات البشمركة".

    وأضاف البيان، أنه تم إجلاء المناطق من قبل مقاتلي البيشمركة الكردية قبل وصول القوات العراقية، مشيرة إلى أن البشمركة كانت قد أخذت هذه المناطق بين السنوات الثلاث الماضية، وهي جزء من الحرب على مقاتلي "داعش".

    انتشار القوات بكركوك

    وفي السياق ذاته، أعلنت قيادة عمليات فرض الأمن في محافظة كركوك العراقية (شمال)، استكمال فرض الأمن في المحافظة.

    وقال بيان صادر عن القيادة المذكورة، مساء الثلاثاء، إنه "تم إكمال فرض الأمن لما تبقى من كركوك وشملت قضاء دبس، وناحية الملتقى، وحقل خباز، وحقل باي حسن الشمالي، وباي حسن الجنوبي".

    وأستطرد البيان "أما باقي المناطق تم إعادة الانتشار والسيطرة على خانقين وجلولاء في ديالى".

    اقرأ أيضا: البرزاني يعلق للمرة الأولى بعد سيطرة حكومة بغداد على كركوك

    وتابع "وكذلك إعادة الانتشار والسيطرة على قضاء مخمور، وبعشيقه، وسد الموصل، وناحية العوينات، وقضاء سنجار، وناحية ربيعة، وبعض المناطق في سهل نينوى في محافظة نينوى(شمال)"
    واستعادت القوات العراقية السيطرة على كركوك ومناطق شاسعة جنوب وغرب المدينة، خلال عملية عسكرية بدأتها منتصف ليلة الأحد/ الإثنين الماضيين، انسحبت خلالها البيشمركة، من المنطقة دون مقاومة تذكر.

    وكانت البيشمركة (قوات الإقليم) تسيطر على المناطق المتنازع عليها، في محافظات كركوك، ونينوى (مركزها الموصل)، وديالى، وصلاح الدين، عقب انسحاب الجيش العراقي أمام اجتياح تنظيم "داعش" صيف 2014.

    واعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن العملية العسكرية الجارية في مدينة كركوك هي "واجب دستوري" لبسط سلطة الحكومة الاتحادية، مطمئنا سكان المدينة، بالتزامن مع نزوح الآلاف من المدينة جراء قصف متبادل بين القوات العراقية والبشمركة.

    واشنطن وباريس تجددان الدعم

    وتفاعلا مع آخر التطورات في العراق، قامت الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، بتجديد دعمهما لوحدة العراق، وللخطوات التي اتخذتها حكومة حيدر العبادي، لفرض سلطة القانون بالبلاد عقب الاستفتاء الباطل لإقليم شمال البلاد.

    جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين منفصلين، أجراهما وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، برئيس الوزراء العراقي، العبادي، مساء الثلاثاء.

    وبحسب بيان صادر عن رئاسة الوزراء العراقية، "جدد تيلرسون رفض بلاده لاستفتاء الانفصال لإقليم شمال العراق، ودعمها الكامل لوحدة الأراضي العراقية".

    وقال تيلرسون خلال الاتصال "ندعم وحدة العراق، وكذلك الخطوات التي اتخذتها الحكومة المركزية بخصوص فرض سلطة القانون، وتجنب الصدام".

    وأضاف، أن "أمريكا تولي أهمية لإكمال الحرب ضد "داعش"، وتحرير كامل الأراضي العراقية، وتدعم جهود الحكومة في القضاء على الإرهاب، إضافة لإعادة إعمار المناطق المحررة ودعم الاقتصاد العراقي".

    من جهته، أكد العبادي أن "ما جرى في كركوك (شمال) يمثل إعادة انتشار لفرض النظام في المحافظة، وهي خطوات قانونية ودستورية من أجل منع تقسيم البلد وإضعافه".

    وتابع القول إن "الحكومة الاتحادية كانت حريصة على الحوار وفق الدستور لكن المسؤولين في الإقليم لم يستجيبوا".

    وبيّن العبادي أن "الأولوية مازالت للمعركة مع عصابات "داعش" التي نقترب من حسمها وتحرير كامل الأراضي العراقية وتأمين الحدود".

    وفي اتصال هاتفي مماثل، شدد الرئيس الفرنسي، ماكرون، على دعم بلاده للخطوات القانونية التي اتخذتها الحكومة المركزية في بغداد لحماية وحدة العراق.

    كما أشار لأهمية استمرار التركيز على محاربة تنظيم "داعش".

    وفي 25 أيلول/ سبتمبر الماضي، أجرت إدارة إقليم شمال العراق، استفتاء حول استقلال الإقليم عن الحكومة المركزية شمل المناطق المتنازع عليها، في خطوة لاقت رفضا إقليما ودوليا بشكل كبير.
    وترفض بغداد إجراء أي حوار مع إقليم الشمال، إلا بعد إلغاء نتائج الاستفتاء الباطل الذي تؤكد الحكومة العراقية أنه غير دستوري، وترفض التعامل مع نتائجه.

    وعلى خلفية ذلك انطلقت قبل منتصف ليل الأحد/ الإثنين الماضيين، عملية عسكرية للسيطرة على مدينة كركوك المتنازل عليها بين الجانبين، والتي تمكنت القوات العراقية من السيطرة عليها بعد أقل من 17 ساعة.

    وكانت البيشمركة (قوات الإقليم) تسيطر على المناطق المتنازع عليها، في محافظات كركوك، ونينوى (مركزها الموصل)، وديالى، وصلاح الدين، عقب انسحاب الجيش العراقي أمام اجتياح تنظيم "داعش".


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قيادة المرأة في السعودية: عام على منح النساء الحق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 09:11 AM
    مراهق أمريكي ينجو بأعجوبة بعدما اخترق سكين جمجمته أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 25th June 2019 07:53 AM
    كيف علق ترامب على اتهام كاتبة له بمحاولة اغتصابها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 11 25th June 2019 07:27 AM
    حملة اعتقالات واسعة لصحفيين ومحامين في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 11 25th June 2019 07:27 AM
    ماء الورد في سلطنة عمان صناعة تقليدية تتوارثها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 25th June 2019 07:27 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]