التايمز: هكذا تتسابق القوى الأجنبية على تقسيم سوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التايمز: هكذا تتسابق القوى الأجنبية على تقسيم سوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2017, 10:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb التايمز: هكذا تتسابق القوى الأجنبية على تقسيم سوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية مقالا تحليليا للكاتب توم بارفيت، يعلق فيه على سقوط الرقة، قائلا إن القوى الأجنبية مستعدة لتقسيم سوريا.

    ويقول الكاتب إن معركة الرقة انتهت بانتصار المقاتلين الأكراد والعرب، إلا أن الدول الأجنبية تقوم منذ فترة بتحديد مناطق نفوذ وتأثير لها في البلاد، مشيرا إلى أنه رغم أن النزاع بدأ على أنه ثورة ضد نظام بشار الأسد، إلا أنه توسع وأصبح حربا معقدة ودولية، التي تركت فيها روسيا وتركيا وروسيا وإيران بصماتها عليها, وحاولت دول الخليج أن تفرض الحل من خلال المال والسلاح.

    ويضيف بارفيت في مقاله، الذي ترجمته "عربي21"، أن "التنافس الآن على المناطق التي أخلاها تنظيم الدولة وطرد منها سيبدأ من الرقة، التي تم تدميرها بعد أسابيع من حرب الشوارع، وفي الوقت الذي وعدت فيه الولايات المتحدة والأكراد، الذين يشكلون غالبية المقاتلين في سوريا الديمقراطية، بتسليم المدينة لمجلس مدني، إلا أن هناك أكثر من مجلس يتنافس على إدارتها، وهناك مناطق أخرى ستشهد التنافس ذاته، ففي دير الزور أصبح التنظيم محاصرا في شرق المدينة، فيما لا يزال يسيطر على المدنية الحدودية البوكمال".

    ويقول الكاتب: "لو أصبح التقسيم حقيقة، فإن اللاعبين كثر: الولايات المتحدة وتركيا ودول الخليج وروسيا وإيران والمليشيات الشيعية من لبنان والعراق ومناطق أخرى من العالم".

    ويشير بارفيت إلى أن نهاية اللعبة السورية ستدفع الأكراد لتحقيق طموحهم بإيجاد كيان في سوريا، لافتا إلى أن تركيا قامت في الأسبوع الماضي بإنشاء مواقع عسكرية لها في إدلب من أجل وقف هذا الطموح.

    ويبين الكاتب أنه في الشرق، ترغب الولايات المتحدة بالسيطرة على المدن الحدودية، التي تعد البوابة للعراق، وهو ما سيحبط محاولات إيران إنشاء ممر لها عبر العراق وسوريا إلى لبنان، مشيرا إلى أن إسرائيل تقوم باستخدام روسيا والولايات المتحدة لخلق منطقة عازلة في الجنوب؛ لمنع المقاتلين الإيرانيين من الاقتراب من حدودها.

    ويورد بارفيت أنه في إشارة إلى التوتر القادم، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أخبر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أنه لن يتسامح بوجود عسكري إيراني دائم في سوريا، وقال الوزير الروسي إن العملية الروسية في سوريا تقترب من نهايتها، لكن موسكو راغبة بالحفاظ على قاعدتها البحرية في طرطوس، التي تعد الوحيدة لها على البحر المتوسط.

    ويختم الكاتب مقاله بالإشارة إلى أن "الوزير أعلن قبل عام ونصف عن خروج قوات بلاده من سوريا، إلا أن لا حركة واضحة بهذا الشأن في قاعدة حميميم في اللاذقية، ولا بطء في إمدادات (سوريا أكسبرس)، التي تعبر مضيق البسفور".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فورين بوليسي: زيارة مسؤول أممي للصين تثير غضب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 09:40 AM
    عشرات الأسرى الفلسطينيين يبدأون إضرابا في سجن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 09:40 AM
    هيئة التفاوض السورية تجتمع.. وهذا ما ستناقشه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 09:40 AM
    الأمير علي بن الحسين مستنكرًا الجدل حول "جن":... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 09:11 AM
    المجلس العسكري في السودان: لم نأمر بفض الاعتصام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 09:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]