المبعوث الأممي الجديد للصحراء يبدأ من المغرب جولة إقليمية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المبعوث الأممي الجديد للصحراء يبدأ من المغرب جولة إقليمية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2017, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb المبعوث الأممي الجديد للصحراء يبدأ من المغرب جولة إقليمية

    أنا : المستشار الصحفى





    وصل المبعوث الشخصي لأمين عام منظمة الأمم المتحدة إلى الصحراء، هورست كوهلر، إلى المغرب في مستهل جولة إقليمية، لبحث مستقبل المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو التي تطالب بانفصال الصحراء عن الحكم المركزي.

    وقال بلاغ للديوان الملكي، نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، إن "الملك محمد السادس استقبل اليوم في القصر الملكي بالرباط، كوهلر، الذي يزور المغرب في إطار جولة إقليمية".

    ولم يشر البلاغ المغربي إلى أي تفاصيل أخرى تتعلق بما دار بين العاهل المغربي الملك محمد السادس وكوهلر.

    وذكر بلاغ الديوان الملكي أن كوهلر كان قد عين في آب/ أغسطس الماضي من طرف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس مبعوثا شخصيا جديدا له إلى الصحراء خلفا لكريستوفر روس.

    واكتفى البيان بالقول، إن "الاستقبال حضره فؤاد عالي الهمة مستشار العاهل المغربي، وناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، وديفيد شفاك المستشار الخاص للمبعوث الأممي".

    ووصل كوهلر، الاثنين إلى المغرب، في جولة ستقوده إلى مخيمات تندوف حيث تقيم قيادة جبهة "البوليساريو"، التي تطالب بانفصال إقليم الصحراء عن المغرب، لاستطلاع مواقف الأطراف المعنية بالنزاع؛ لاستئناف المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة.

    ويزور أيضا مخيمات اللاجئين فوق التراب الجزائري لمدة يومين، وسيزور الجزائر وموريتانيا دون أن ترجح معلومات عن برنامج الزيارة غير ما سلف عن التعارف وتقديم كوهلر لنفسه.

    وتعد هذه الزيارة، الأولى له إلى المنطقة، منذ تعيينه في شهر أيلول/ سبتمبر الفارط من قبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس كمبعوث شخصي إلى الصحراء المغربية خلفا لكريستوفر روس.

    وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد وعد في نيسان/ أبريل الماضي بإعطاء "ديناميكية جديدة" للمفاوضات المتوقفة منذ 2012، وطلب مجلس الأمن من الأمانة العامة للأمم المتحدة تسهيل انعقادها.

    ويعتزم كوهلر (رئيس ألمانيا سابقا) عقد العديد من اللقاءات والمشاورات من أجل إعادة بعث المفاوضات، وسيكون على المبعوث الأممي الجديد أن يقدم تقريره الأول حول الصحراء في غضون 6 أشهر.

    وبدأت قضية الصحراء عام 1975، بعد إنهاء الاحتلال الإسباني وجوده في المنطقة، ليتحول النزاع بين المغرب والبوليساريو إلى نزاع مسلح، استمر حتى عام 1991، وتوقف بتوقيع اتفاق لوقف إطلاق النار.

    وأعلنت جبهة البوليساريو قيام "الجمهورية العربية الصحراوية" في 27 شباط/ فبراير 1976 من طرف واحد، اعترفت بها بعض الدول بشكل جزئي، لكنها ليست عضوا بالأمم المتحدة.

    وتصر الرباط على أحقيتها في إقليم الصحراء، وتقترح كحل حكما ذاتيا موسعا تحت سيادته، بينما تطالب "البوليساريو" بتنظيم استفتاء لتقرير مصير الإقليم، وهو طرح تدعمه الجزائر التي تؤوي النازحين الفارين من الإقليم بعد استعادة المغرب له إثر انتهاء الاحتلال الإسباني.

    وتشرف الأمم المتحدة، على مفاوضات بين المغرب والبوليساريو، بحثًا عن حل نهائي للنزاع حول الإقليم، منذ توقيع الطرفين للاتفاق.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مظاهرات السودان: كيف تطورت قوات الجنجويد بقيادة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 09:52 AM
    دور الآباء في تربية الأبناء له أثر كبير في مختلف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 09:52 AM
    ساحر هندي قفز في النهر موثوقا بالسلاسل ولم يعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 09:52 AM
    أو جيه سيمبسون يطلق حساباً في "تويتر" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 09:43 AM
    "دقيقة صمت" وساعات "التفاف" على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 09:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]