معتقلو سجن حمص يضربون عن الطعام.. وفصائل تهدد بالرد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معتقلو سجن حمص يضربون عن الطعام.. وفصائل تهدد بالرد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2017, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb معتقلو سجن حمص يضربون عن الطعام.. وفصائل تهدد بالرد

    أنا : المستشار الصحفى





    بدأ المئات من المعتقلين في سجن حمص المركزي، إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على اعتقالهم من قبل النظام بدون محاكمات، في حين هددت فصائل من المعارضة في ريف حمص، الثلاثاء، بالتصعيد العسكري في حال سجلت حالات اعتداء على المعتقلين.

    وجاء الإضراب بعد يوم واحد من محاولة النظام اقتحام السجن، والتهديد بالقضاء على المعتقلين في حال لم ينهوا الاستعصاء المتكرر في السجن منذ ما يزيد على ثلاثة أعوام.

    اقرأ أيضا: قوات الأسد تحاول اقتحام سجن حمص.. واستغاثة من المعتقلين

    وفي التفاصيل، أكد الناشط الإعلامي جلال التلاوي لـ"عربي21"؛ أن المعتقلين بدأو إضرابهم عن الطعام منذ صباح الثلاثاء، تحت مسمى "إضراب البطون الخاوية".

    وأضاف التلاوي، من حمص، أن مدير السجن رد على الإضراب بالتهديد في الظهيرة بأنه سيعاود اقتحام السجن، ما لم يستسلم المعتقلون.

    وبحسب الناشط، فإن المعتقلين رفضوا التهديدات، وهم يواصلون التظاهرات داخل السجن، ويطالبون بقدوم لجنة أممية إلى داخل السجن؛ للنظر في مطالبهم بالإفراج الفوري عنهم.

    وأشار التلاوي من جانب آخر؛ إلى محاولات النظام "إثارة الفتنة" بين المعتقلين، موضحا أنه "تمت مخاطبة المعتقلين عبر مكبرات الصوت؛ بأن على المعتقلين أن يحاسبوا من يقوم بأعمال الشغب، قبل إعادة النظر بمحاكمات الجميع".

    اقرأ أيضا: هيئة بريطانية تدعو لتحرك دولي لمنع مذبحة بسجن حمص السوري

    وأوضح، الناشط أن النظام يعد العدة لاقتحام السجن من جديد، مشيرا إلى وصول آليات عسكرية وسيارات إسعاف إلى داخل السجن، تمهيدا لعملية اقتحام محتملة.

    وأضاف التلاوي أن "مدير السجن، بلال الصالح، خرج على إعلام النظام مدعيا أن المعتقلين يحتجزون عناصر من حامية السجن في المبنى الداخلي للسجن".

    وقال: "يبدو أن النظام يروج الأكاذيب لكي يبرر المجازر التي سترتكب في حال اقتحم السجن، بحجة الدفاع عن عناصره الذين يدعي احتجازهم".

    وأكد التلاوي عدم احتجاز المعتقلين لأي عنصر من حامية السجن، متسائلا: "كيف سيفعلون ذلك وهم أساسا أغلقوا الأبواب خشية استهدافهم بالقنابل المسيلة للدموع؟".

    في غضون ذلك، هددت "قيادة الثورة" في مدينة الرستن، بريف حمص الشمالي، بالتصعيد العسكري ضد النظام، في حال الاعتداء على المعتقلين.

    وفي بيان اطلعت عليه "عربي21"، قالت القيادة: "بعد إطلاعنا على ما يتعرض له المعتقلون في سجن حمص المركزي من تهديدات يومية، فإننا سنضطر للقيام بما يتوجب علينا لحمايتهم"، ملوحة بإيقاف كل أشكال التفاوض مع الجانب الروسي وعدم الاعتراف بأية عملية تفاوض خارجية.

    ويقدر عدد السجناء داخل السجن بحوالي ألفي معتقل، 500 منهم تم اعتقالهم على خلفية مشاركتهم بالثورة. وشهد السجن سابقا عدة استعصاءات، كان آخرها منذ عدة أشهر، بعد حجز قوات النظام أربعة معتقلين على انفراد. وبعد مفاوضات بين إدارة السجن والمعتقلين، تمت إعادة الأربعة إلى زملائهم.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سجن جنود في الكاميرون بعد إدانتهم بقتل امرأتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 21st September 2020 11:47 PM
    جدل "الشيح والقرنفل".. كورونا يدفع المغاربة إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 21st September 2020 11:00 PM
    فريق طبي مصري يفحص 12 ألف سوداني متضرر من السيول أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 21st September 2020 11:00 PM
    محمد بن زايد والسيسي يناقشان القضايا الإقليمية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 21st September 2020 11:00 PM
    زوجة الشيخ طلال آل ثاني: صحته تدهورت بسبب التعذيب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2020 11:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]