"الشورى السعودي" يطالب بقائمة سوداء للمسيئين للمملكة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مصر تنظم كأس 2019 للأمم الأفريقية
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الشورى السعودي" يطالب بقائمة سوداء للمسيئين للمملكة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2017, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "الشورى السعودي" يطالب بقائمة سوداء للمسيئين للمملكة

    أنا : المستشار الصحفى





    طالب عدد من أعضاء مجلس الشورى السعودي بوضع قائمة بأسماء المسيئين للمملكة في الإعلام وتحديثها باستمرار.

    ودعا الأعضاء، أمس بحسب صحيفة المدينة إلى محاسبة بعض البرامج الرياضية في القنوات الخاصة، واتهموها بتزكية روح التعصب الرياضي .

    وقال عضو المجلس الدكتور منصور الكريديس، إنه لا يوجد لدى وزارة الثقافة والإعلام استراتيجية للإعلام الخارجي، بالرغم من وجود بعض المبادرات.

    وأكد عضو المجلس سلطان آل فارح بدوره أن بعض البرامج الرياضية في القنوات الخاصة تذكي روح التعصب الرياضي، ولا تخدم الإعلام السعودي، فيما طالبت الدكتورة جواهر العنزي بوضع قائمة بأسماء المسيئين للمملكة في الإعلام وتحديثها باستمرار.

    اقرأ أيضا: القحطاني يطلق هاشتاغ "القائمة السوداء".. كيف رد ناشطون؟

    وناقش المجلس في جلسته التقرير السنوي للصندوق السعودي للتنمية للعام المالي 1436- 1437هـ.، ولاحظ د. أحمد الغامدي أن الصندوق السعودي للتنمية يموّل بعض المشروعات في دول لا تعد نامية.

    واقترح العضو د. حسين المالكي على الصندوق السعودي للتنمية الاستعانة بالقطاع الخاص في تمويل بعض المشروعات.

    وكان موقع "بلومبيرغ" نشر تقريرا لكل من ****** نيريم وغلين كاري، يقولان فيه إن "الثورة السعودية من القمة لا تتسامح مع النقاد"، مشيرين إلى الكيفية التي وقف فيها رجال الدين، مختارين أو مجبرين، مع قرار الملك سلمان رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لفتح المملكة واقتصادها ومجتمعها للعالم، مستدركا بأن هذه الجهود ترافقت مع إغلاق وتكميم الحريات التي كانت موجودة من قبل.

    اقرأ أيضا: بلومبيرغ: ما هي سياسة السعودية في التعامل مع المعارضين؟

    وينقل التقرير عن الخبير في شؤون الشرق الأوسط في جامعة نانيانغ للتكنولوجيا في سنغافورة جيمس دورسي، قوله إن المملكة أصبحت "أكثر قمعا من السابق"، كما كان إبان عهد الملك عبدالله، الذي كان يسعى دائما "للإجماع"، مشيرا إلى أن عائلة الملك سلمان لا تتسامح مع النقد.

    ويقول الكاتبان: "لم يعد للمؤسسة الدينية تأثير، ولم تعد الحكومة تمنح الإصلاحيين خطوات لترضيتهم، فبعد وفاة الملك عبدالله وتولي الملك سلمان العرش عام 2015، بدأ التحول السريع، وبصعود محمد بن سلمان ضاقت دائرة القرار، بحيث أصبح الأمير يسيطر على معظم القرارات المهمة في الدولة".

    ويستدرك الموقع بأنه "رغم وعود ابن سلمان بتقديم رؤية تجديد للمملكة، إلا أنه لم يتسامح مع معارضيه، مع أنه حاول جذب نقاده إلى جانبه، وظهر مثلا بصورة مع العريفي، والتقى مع رسام كاريكاتير، إلا أن تغييرا على هذه القاعدة يبدأ من القمة، ويرى أنصار الأمير أنه يحتاج ليد قوية لتنجزه".

    ويعد سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي السعودي، أول من أطلق هاشتاغ باسم "القائمة السوداء"، يتوعد به شخصيات تعارض الدول المحاصرة لقطر.

    وقال القحطاني إن سلطات دول الحصار ستبدأ بمحاسبة من يتم تصنيفهم في القائمة السوداء، بعد انتهاء الأزمة.

    السعودية وأشقائها إذا قالوا فعلوا. وهذا وعد. ضعوا كل اسم ترون وجوب ضمه لل #قائمة_السوداء بالهاشتاق. وسيتم فرزها. وسيتم متابعتهم من الان.

    — سعود القحطاني (@saudq1978) 17 أغسطس، 2017



    الهاشتاق الرسمي #القائمة_السوداء

    سيتم دراسة كل الاسماء الموجودة فيه إضافة للاسماء المرصودة من الدول.
    — سعود القحطاني (@saudq1978) 17 أغسطس، 2017


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحف بريطانية تناقش "صفقة القرن" وعودة إيهود باراك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 05:40 AM
    ما ينبغي أن تعرفه عن سباق الرئاسة في الولايات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 27th June 2019 05:40 AM
    استطلاع بي بي سي عربي: ما هي آراء المغاربة حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 27th June 2019 05:40 AM
    أول مقابلة لوزير خارجية البحرين مع قناة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 27th June 2019 04:53 AM
    حقول النفط والغاز الفلسطينية تغيب عن "صفقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 27th June 2019 04:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]