فتح باب التجنيد بغزة.. هل يكون عقبة جديدة بوجه المصالحة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فتح باب التجنيد بغزة.. هل يكون عقبة جديدة بوجه المصالحة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2017, 03:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فتح باب التجنيد بغزة.. هل يكون عقبة جديدة بوجه المصالحة؟

    أنا : المستشار الصحفى





    جاء إعلان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، عن مصادقة رئيس السلطة محمود عباس على قرار فتح باب التجنيد في قطاع غزة، ليثير الكثير من الجدل حول خطوات المصالحة المدرجة زمنيا وفق اتفاق القاهرة الأخير، وما إذا كانت مثل هذه القرارات معرقلة للحلول المتفق عليها أم أنها في طور الحلول المبتكرة لإنهاء أزمات خلفتها 10 سنين من الانقسام.


    وكان الشيخ أوضح في تصريحات نقلها تلفزيون فلسطين الرسمي، أن هذا القرار يأتي باتجاه إعادة هيكلة المؤسسة الأمنية الفلسطينية، مشيرا إلى توجه جزء من قادة الأجهزة الأمنية بالضفة إلى قطاع غزة خلال الأيام القادمة.

    "وإن السلطة الفلسطينية تهدف جراء هذا القرار لإيجاد مؤسسة أمنية ملتزمة بالقانون الأساسي لدولة فلسطين، وعقيدتها حماية المشروع الوطني والبرنامج السياسي للشرعية الفلسطينية"، حسب قول الشيخ.



    اقرأ أيضا: مسؤول من فتح: عباس يريد إعادة بناء الأجهزة الأمنية بغزة



    الكاتب والمحلل السياسي مصطفى الصواف يرى أن هذا القرار "مثير للشك ويشير إلى أن السلطة تضع عقبات جديدة في طريق إتمام المصالحة"، مؤكدا أن ذلك ي"تناقض مع ما تتحدث عنه الحكومة بوجود أزمة مالية في ميزانيتها".


    ويضيف الصواف في حديثه لـ "عربي21": "كان من الأولى رفع العقوبات وإرجاع الخصومات التي طالت رواتب الموظفين قبل اتخاذ مثل هكذا قرارات"، معتقدا أن "تأخير رفع العقوبات يأتي ضمن المناورة والمماطلة التي تنتهجها السلطة في موضوع المصالحة الفلسطينية".


    وحول إذا ما كان فتح باب التجنيد يأتي ضمن خطة مدروسة تستوعب عناصر أمنية شابة مقابل إحالة كبار السن للتقاعد المبكر، يؤكد المحلل السياسي أنه "لو كان الأمر كذلك لانتظر الرئيس عباس حتى انتهاء عمل اللجنة الإدارية والقانونية لدمج الموظفين، وبعد تحديد الاحتياجات الوظيفية المطلوبة يتم الإعلان عن فتح باب التجنيد".


    اقرأ أيضا: رفع العقوبات عن قطاع غزة.. متى يدخل حيز التنفيذ؟



    ويوضح أن التقاعد المبكر سيكون الحل لعملية دمج الموظفين، مستدركا قوله: "لكن أولا على الجميع الالتزام بالخطوات التي تم الاتفاق عليها في القاهرة"، مشددا على أن جميع القضايا المجدولة بالتواريخ لا تمنع رفع العقوبات عن غزة بشكل عاجل.


    ويلفت الصواف إلى أن "تأخير رفع العقوبات عن غزة رفع منسوب القلق في الشارع الفلسطيني، كون الأمر لم يتغير على الأرض، والوعود التي أطلقتها فتح حينما طالبت بحل اللجنة الإدارية التي شكلتها حماس في غزة، لم تحقق شيئا".


    ويتابع: "اليوم أصبح هناك شماعة جديدة للسلطة الفلسطينية قبل رفع العقوبات وهي تمكين الحكومة التي لا يُعرف المقصد الرئيسي من هذا المصطلح"، مؤكدا أن "عدم رفع العقوبات ليس له علاقة بالواقع الإنساني إنما بالعقلية السياسية التي تنتهجها السلطة تجاه غزة".


    اقرأ أيضا: ماذا بعد وصول وفد حكومة الوفاق لاستلام معابر غزة؟



    وفي الموضوع ذاته، بيّن الناطق باسم الأجهزة الأمنية بالضفة عدنان الضميري أن فتح باب التجنيد لأهالي قطاع غزة يأتي في إطار إعادة هيكلة قوى الأمن، مؤكدا أن القرار قديم وليس بجديد ولكن أعلن عنه مؤخرا للبدء في تنفيذه.


    ولفت الضميري في تصريحات صحفية الأربعاء إلى أن فتح باب التجنيد "يأتي بعد إحالة عدد من الموظفين القدامى للتقاعد المبكر، وتم تطبيقه سابقا في الضفة وسيتم تطبيقه في غزة"، مضيفا: "من سيجند هم أبناء المتقاعدين ليحملوا أمانة الوطن، ولنعطي للمؤسسة رشاقتها من جديد بعد سنوات من الانقسام".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل سبعة عمال في بالوعة صرف صحي لفندق في ولاية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 01:40 AM
    أم تبلغ من العمر 103 تلتقي بابنتها الضائعة (82... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 16th June 2019 01:02 AM
    تغريدة من أكاديمي سعودي تجاه المطاعم اليمنية تفجر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 16th June 2019 01:02 AM
    مؤتمر القدس: واشنطن شريكة إسرائيل في العدوان على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 12:51 AM
    الاتحاد الفلسطيني يهاجم دولة الاحتلال بسبب ودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 12:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]