دراسة: هذه هي الشعوب التي تعتبر الدين "ضارا" (إنفوغرافيك) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دراسة: هذه هي الشعوب التي تعتبر الدين "ضارا" (إنفوغرافيك)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2017, 05:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb دراسة: هذه هي الشعوب التي تعتبر الدين "ضارا" (إنفوغرافيك)

    أنا : المستشار الصحفى





    أظهر مسح جديد لشركة "إبسوس" العالمية للأبحاث انقساما حول العالم فيما يخص تأثير الدين على سكان العالم، وميلا أوروبيا و غربيا نحو اعتبار الدين سببا للأضرار أكثر منه جلبا للمنفعة.

    وأظهرت الأرقام أيضا أن الهند تؤيد وجهة النظر الغربية فيما يتعلق بأن الدين "ضار". لكن ورغم الانقسام الواضح في الآراء، فقد أجمع غالبية المستطلعة آراؤهم أنهم "متسامحون" تجاه أصحاب الديانات الأخرى، بحسب ما ترجمته "عربي21".

    وحلت بلجيكا على رأس دول أوروبا التي تعتبر الدين "ضارا"، إذ أجاب تلثا الشريحة المستطلعة بأن الدين يسبب الضرر بنسبة وصلت 68%، تلتها كل من ألمانيا وإسبانيا وأستراليا بنسبة 63%، أما في ذيل القائمة فقد حلت اليابان بواقع واحد من كل أربعة أشخاص يرى أن الدين يسبب الضرر وبنسبة بلغت 26% فقط، تلتها روسيا وكوريا الجنوبية بنسبة 36%.

    وأنقسمت الشريحة المستطلعة مناصفة بخصوص تأثير الدين على الأخلاقيات في بلادهم، إذ وافق 50% منهم على أن الممارسات الدينية تعتبر عاملا مهما في أخلاقيات الناس، وعلى رأسهم الهند وجنوب إفريقيا.

    وقال النصف الآخر أن إنهم لا يوافقون على أن للدين تأثيرا على أخلاقيات المجتمع، وعلى رأسهم اليابان والسويد بنسبة 15% و31% على التوالي.

    وبالرغم من الانقسام الكبير والواضح في الأرقام، فقد أجمعت غالبية الشريحة المستطلعة آراؤهم على أنهم متسامحون مع أصحاب الديانات الأخرى، وقال 74% منهم أنهم يشعرون بأريحية تامة عند تواجد أشخاص من ديانة مختلفة بالقرب منهم.

    وعلى رأس "المتسامحين" جاءت جنوب أفريقيا بنسبة 90% تليها صربيا بنسبة 89% والولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 88% بينما حلت فرنسا في ذيل القائمة بنسبة 63%.

    وحول احترام المتدينين قال واحد من ستة حول العالم، بنسبة 16%، أنهم يفقدون احترامهم للأشخاص إذا ما تبين أنهم غير متدينين، وعلى رأسهم الهند بنسبة 46% تليها تركيا بنسبة 24%، فيما أظهرت النتائج أن المستطلعين في هنغاريا والسويد هم الأكثر احتراما لغير المتدينين، حيث قال 6% و7% فقط من البلدين على التوالي أنهم لا يحترمون غير المتدينين.

    ووافق الهنود والجنوب إفريقيين على السؤال: "ديني يعبر عني كشخص" بنسبة 70% و 66% على التوالي، أما اليابانيون فلم يوافقوا على أن دين الفريد يعبر عنه كشخص، تلتيها السويد ثم بريطانيا وفرنسا.

    ووافق ثلث الشريحة تقريبا على أن الدين يجعل من الأشخاص "مواطنين أفضل"، وعلى رأس الموافقين الهنود، تلاهم الجنوب إفريقيين بينما على رأس رافضي ذلك اليابان بنسبة 16%.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأمم المتحدة تطلب أجوبة من روسيا حول قصف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    مقتل وإصابة عسكريين مصريين في هجوم إرهابي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    فعاليات شعبية أردنية رافضة لـ"ورشة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    هولندا وإيطاليا تتأهلان إلى ربع نهائي مونديال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    بنين تخطف نقطة ثمينة من غانا في "الكان" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]